عيد الفن 2014

الحفل السنوي لعيد الفن الذي أعيد الاحتفال به مجددًا هذا العام بعد توقف دام أكثر من ثلاثين عامًا في دار الأوبرا المصرية، وبحضور الرئيس عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي، وتم من خلاله تكريم 14 فنانًا بوسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى
  • المدة:
  • 14 مارس 2014 - 13 مارس 2014

صور

  [82 صورة]
المزيد

أخبار متعلقة

  [4 أخبار]
  • محمد محسن يكشف السبب وراء منعه من المشاركة في...

    • 10 سنوات
  • أصدر الفنان الشاب محمد محسن بيان عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، يوضح فيه حقيقة ما حدث معه يوم أمس، وما أُثير حول منعه من الغناء في حفل "عيد الفن"، على الرغم من الاتفاق معه...اقرأ المزيد مسبقًا للمشاركة في إحياء الحفل. وأوضح محسن أن سبب منعه ليس كما زعم البعض بسبب تأخره عن الموعد المحدد لانطلاق الحفل، وإنما ﻷسباب أمنية بحتة، حسبما أبلغه الموسيقار هاني مهنى، الذي أكد له أن وجود ملاحظات أمنية على اسمه من قبل الجهات الأمنية أدى إلى منعه من المشاركة في الحفل، وفي نهاية البيان المطول طالب محسن بضرورة رد كرامته والاعتذار له عما حدث فى حقه بصفته فنان تم منعه من الغناء فى حفل يوم الفن. جدير بالذكر أن حالة من الغضب قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة اليوم بعد انتشار خبر منع المطرب الشاب من الغناء، وطالب الكثير من الشباب بضرورة توضيح وتفسير ما حدث بشفافية، للجمهور بصفة عامة، ولمحبي محسن بصفة خاصة.


  • بالصور: عدلي منصور يكرم 5 مبدعين راحلين و9...

    • 10 سنوات
  • أعاد الرئيس عدلي منصور الاحتفال بعيد الفن بعد 3 عقود من إلغائه، بحفل أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت إشراف وزير الثقافة محمد صابر عرب والاتحاد العام للمهن الفنية...اقرأ المزيد برئاسة هاني مهنى، وتم اختيار موعد الحفل ليتزامن مع ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب. وقدم الحفل الفنانة بشرى والفنان أحمد السعدني، وقام بإحيائه النجمة أنغام والمطرب الكبير هاني شاكر، وقد استهل مهنى الحفل بتوجيه الشكر للرئيس على استجابته لهذه المبادرة، وقام مع الفنانين نور الشريف و حسين فهمي بتكريم الرئيس ومنحه وسام الفن التذكاري. وقام الرئيس المؤقت عدلي منصور بمشاركة وزير الثقافة بتنفيذ قراره الجمهوري بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لأربعة عشر فنانًا وفنانة لإثرائهم الحركة الفنية السينمائية والغنائية المصرية منذ بداية القرن العشرين وحتى الآن، منهم 5 راحلون هم: الموسيقار الراحل محمد فوزي وتسلمها عنه الفنان سمير صبري، والمخرج الراحل عز الدين ذو الفقار وتسلمتها كريمته دينا ذو الفقار، والسيناريست عبدالحي أديب وتسلمها نجله الإعلامي عمرو أديب، والفنان الراحل رشدي أباظة وتسلمتها كريمته قسمت، وعميد الأغنية النوبية الراحل محمد منيب وتسلمها نجله فتحي. كما تم تكريم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي ظهرت لأول مرة في حفل عام منذ سنوات، والفنانة المعتزلة شادية وتسلمها عنها نجل شقيقها، والفنانة نادية لطفي وتسلمتها عنها حفيدتها، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والفنانة ماجدة الصباحي، وكذلك الفنانين الكبار محمود ياسين و حسن يوسف و عزت العلايلي، والمصور السينمائي القدير محسن نصر. وشهد الحفل تواجد عدد كبير من نجوم الفن في مصر، باﻹضافة إلى عدد من رجال الدولة والشخصيات العامة.


  • فاتن حمامة تعود للأضواء من أجل عيد الفن

    • 10 سنوات
  • عادت سيدة الشاشة العربية النجمة الكبيرة فاتن حمامة للظهور من جديد بعد فترة من الغياب عن وسائل الإعلام، حيث حرصت على حضور احتفالية عيد الفن التي تم أُقيمت مساء أمس الخميس على المسرح...اقرأ المزيد الكبير في دار الأوبرا المصرية بحضور الرئيس عدلي منصور والمشير عبدالفتاح السيسي. وكانت الفنانة الكبيرة فاتن حمامة ضمن الأسماء المكرمة في الاحتفالية أمس، وفاجأت الجميع بحضورها وتسلمها الجائزة بنفسها، خاصة في ظل توقع بغيابها عن الحفل، وبمجرد صعود سيدة الشاشة العربية على المسرح لتسلم الجائزة، ضجت القاعة بالتصفيق الشديد وصيحات الإعجاب. وقد شهدت الاحتفالية أمس تكريم عدد كبير من نجوم الفن في حفل كبير تم تنظيمه من قبل اتحاد النقابات الفنية برئاسة الموسيقار هانى مهنى، بعد أن توقف الاحتفال بعيد الفن طوال الـ 33 عام الماضية.


  • مشادات داليا مصطفى وعايدة عبدالعزيز مع الأمن في...

    • 10 سنوات
  • شهد أمس الخميس خلال الاحتفال المخصص لعيد الفن في حضور الرئيس عدلي منصور والمشير عبدالفتاح السيسي، بعض المشادات بين الفنانين والأمن بسبب منعهم من الدخول للمسرح الكبير بدار اﻷوبرا...اقرأ المزيد المصرية، المقام فيه الاحتفالية، بعد غلق اﻷبواب عقب دخول منصور إلى القاعة. وكانت مشادة قد حدثت بين الفنانة عايدة عبدالعزيز وأحد أفراد الحرس الجمهوري، بسبب منعها من دخول القاعة، كما تم منع الفنانة داليا مصطفى من الدخول أيضًا لهذا السبب، بالإضافة إلى حدوث مشاجرة بالأيدي بين أحد مراسلي القنوات الفضائية وأفراد الأمن أمام بوابة المسرح الكبير بسبب طلب فرد الأمن أن تنهي القناة لقاءاتها، أثناء دخول الرئيس وهو ما رفضه المراسل. يذكر أن احتفالية عيد الفن أمس، شهدت تواجد عدد كبير من الفنانين المصريين، وتكريم عدد من الرواد، وقد أحيا الحفل كلا من الفنانة أنغام والفنان هاني شاكر.




تعليقات