وارن ميتشيل (1926 - 2015) Warren Mitchell

السيرة الذاتية

" وارن ميتشل " Warren Mitchell ممثل بريطاني ولد فى ستوك نيوينجتون، لندن،إنجلترا، المملكة المتحدة فى ١٤ يناير من عام ١٩٢٦ باسم Warren Misell، وتوفي فى هاي جيت، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ١٤ نوفمبر من عام ٢٠١٥ بعد صراع طويل مع المرض. كان متزوجاً من الممثلة Constance Wake...اقرأ المزيد (١٩٥١-٢٠١٥) وأنجبا ثلاثة أبناء وظلت معه إلى أن مات. حصل وارن ميتشل على عدة جوائز فى السينما والمسرح فى كل من بريطانيا وإستراليا، التى حصل على جنسيتها. وأهم أعمال وارن ميتشل Carry On Cleo 1964 وThe Crawling Eye 1958 وJabberwocky 1977 وThe Alf Garnett Saga 1972. وارن ميتشل ممثل بريطاني بالمسرح والإذاعة والسينما والتليفزيون، ظهر فى الخمسينيات بالبرامج الاذاعية وشارك بأدوار ثانوية فى الأفلام، وخلال الستينيات حقق وارن ميتشل النجومية بشخصية ألف جارنيت فى المسلسل التليفزيوني Till Death Us Do Part 1965-1975 وهو الدور الذى كرره طوال حياته فى الأفلام ومسلسلات التليفزيون، كما حصل على الجنسية الأسترالية وحقق نجاحًا مسرحياً كبيراً فى كلا البلدين. ولد وارن ميتشل لعائلة من اليهود الروس، وكان والده تاجراً للزجاج والأواني الخزفية، وحضر بأكاديمية جلاديس جوردون للفنون المسرحية من سن السابعة، والتحق بمدرسة ساوثجيت كاونتي، ثم درس الكيمياء الفيزيائية فى جامعة اكسفورد، وكطالب تدرب مع سلاح الجو الملكي فى دورة جامعية قصيرة، تحت رعاية الجيش عام ١٩٤٤، وإلتقي بزميلة ريتشارد بيرتون، وأكملا تدريبهم فى كندا، مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، وأقنعه بيرتون بأن مهنة التمثيل ستكون أفضل من الكيمياء، فالتحق بأكاديمية الفنون المسرحية RADA لمدة عامين، حيث كان يمثل فى المساء مع مسرح الوحدة بلندن، وعمل براديو لوكسمبرج عام ١٩٥١، وأصبح ممثلاً محترفاً بأدوار مباشرةً كوميدية بالمسرح والراديو والسينما والتليفزيون. توفي وارن ميتشل عام ٢٠١٥ عن عمر يناهز ٨٩ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [10 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " وارن ميتشل " Warren Mitchell ممثل بريطاني ولد فى ستوك نيوينجتون، لندن،إنجلترا، المملكة المتحدة فى ١٤ يناير من عام ١٩٢٦ باسم Warren Misell، وتوفي فى هاي جيت، لندن، إنجلترا،...اقرأ المزيد المملكة المتحدة فى ١٤ نوفمبر من عام ٢٠١٥ بعد صراع طويل مع المرض. كان متزوجاً من الممثلة Constance Wake (١٩٥١-٢٠١٥) وأنجبا ثلاثة أبناء وظلت معه إلى أن مات. حصل وارن ميتشل على عدة جوائز فى السينما والمسرح فى كل من بريطانيا وإستراليا، التى حصل على جنسيتها. وأهم أعمال وارن ميتشل Carry On Cleo 1964 وThe Crawling Eye 1958 وJabberwocky 1977 وThe Alf Garnett Saga 1972. وارن ميتشل ممثل بريطاني بالمسرح والإذاعة والسينما والتليفزيون، ظهر فى الخمسينيات بالبرامج الاذاعية وشارك بأدوار ثانوية فى الأفلام، وخلال الستينيات حقق وارن ميتشل النجومية بشخصية ألف جارنيت فى المسلسل التليفزيوني Till Death Us Do Part 1965-1975 وهو الدور الذى كرره طوال حياته فى الأفلام ومسلسلات التليفزيون، كما حصل على الجنسية الأسترالية وحقق نجاحًا مسرحياً كبيراً فى كلا البلدين. ولد وارن ميتشل لعائلة من اليهود الروس، وكان والده تاجراً للزجاج والأواني الخزفية، وحضر بأكاديمية جلاديس جوردون للفنون المسرحية من سن السابعة، والتحق بمدرسة ساوثجيت كاونتي، ثم درس الكيمياء الفيزيائية فى جامعة اكسفورد، وكطالب تدرب مع سلاح الجو الملكي فى دورة جامعية قصيرة، تحت رعاية الجيش عام ١٩٤٤، وإلتقي بزميلة ريتشارد بيرتون، وأكملا تدريبهم فى كندا، مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، وأقنعه بيرتون بأن مهنة التمثيل ستكون أفضل من الكيمياء، فالتحق بأكاديمية الفنون المسرحية RADA لمدة عامين، حيث كان يمثل فى المساء مع مسرح الوحدة بلندن، وعمل براديو لوكسمبرج عام ١٩٥١، وأصبح ممثلاً محترفاً بأدوار مباشرةً كوميدية بالمسرح والراديو والسينما والتليفزيون. توفي وارن ميتشل عام ٢٠١٥ عن عمر يناهز ٨٩ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • فاز وارن ميتشل بجائزة BAFTA لأفضل ممثل تليفزيوني لعام ١٩٦٧، وفاز عام ١٩٨٢ بجائزة المعهد الاسترالي للسينما AFI لأفضل ممثل مساعد، عن فيلم Norman Loves Rose 1982، وفاز بجوائز لورانس أوليفييه المسرحية، عام ١٩٧٩ عن مسرحية آرثر ميللر "وفاة بائع متجول" وعام ٢٠٠٤ عن مسرحية " الثمن " لنفس المؤلف.
  • أجر وارن ميتشل عن فيلم Carry On Cleo 1964 ١٢٠ جنيه إسترليني.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • وارن ميسيل


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Stoke-on-Trent


  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • London, City of



تعليقات