An American Tail الذيل الأمريكي


يفقد الفأر فيفل أثناء رحلته إلى أمريكا ويعتقد والديه بموته إلا أن فيفل يحاول الحفاظ على أمل العودة إليهما ويبحث عن صداقات جديدة تمكنه من استكمال رحلته.


استكمالاً للجزء الأول من الفيلم، بعد أن تستقر عائلة الفئران المهاجرة إلى (أمريكا)، في منزلها الجديد في (نيويورك)، تجد أنها ما زالت في خطر وتهديد من القطط، فتقرر السفر إلى مكان أبعد، وهو الساحل الغربي؛ حيث تعيش القطط والفئران في سلام.. يقررون السفر، فيتبعهم صديقهم القط (تايجر) الذي ذهب للبحث عن...اقرأ المزيد صديقته المفقودة، وتقابلهم العديد من المواقف المضحكة في هذه الرحلة.


هو ثالث أفلام سلسلة الرسوم المتحركة (An American Tail)، والذي تدور أحداثه حول الفأر (فيفل) وصديقه (توني توبوني)، اللذان تمكنا من العثور على خريطة يعتقدان أنها تشير إلى كنز مدفون في مكان ما تحت (نيويورك)، فيقرران الوصول إلى الكنز، إلا أنهما أثناء قيامهما بالتفتيش عنه يكتشفان عالمًا سريًا تعيش فيه...اقرأ المزيد قبيلة من الفئران الأمريكية التي حُبسَت تحت أرض المدينة من قِبَل مجموعة مُغرضة من المهاجرين الأوروبيين في وقت سابق.


بعد سعي فيفل وشقيقته تانيا من أجل إيجاد وظيفة، ينجحان بالفعل بالعمل في جريدة محلية، والتى تعمل بها أيضا نيللي التي تتمنى أن تصبح صحافية شهيرة، وبعد تحقيق حلمها وتقديم تقرير عن اختفاء الفئران المفاجئ بالمدينة، تختلق قصة خيالية حول وحش يعيش بمانهاتن، وأنه هو وراء سبب إختفاء الفئران.