مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة

يبدأ المهرجان دورته الأولى هذا العام وذلك يوم 4 ويتنهي يوم 26 من شهر يوليو ، وتقام الفعاليات في أربع محافظات هي اﻹسكندرية، الأقصر، المنيا، القاهرة، ويهدف إلى دعم وتطوير السينما المستقلة تحت رعاية مركز جيزويت الثقافي.
  • المدة:
  • 4 يوليو 2012 - 26 يوليو 2012

صور

  [2 صورتين]
المزيد

أخبار متعلقة

  [3 أخبار]
  • مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة يختتم فعاليات...

    • 12 سنة
  • عبر منظموا مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة عن سعادتهم بإنتهاء فعاليات المهرجان بمحافظة الأسكندرية بنجاح كبير، وكانت الأسكندرية هي المحطة الأولي في برنامج المهرجان الذي يجوب عدد من...اقرأ المزيد المحافظات المصرية، في دورته الأولي هذا العام والتي بدأت في 4 يوليو وتستمر حتي يوم 26 من نفس الشهر. كما وجه ايضاً منظموا المهرجان الشكر لجمهور الأسكندرية الذي ساهم في نجاح المهرجان، بحضور العروض والتفاعل مع الأفلام المعروضة والتي كان من ضمنها أفلام بصرة، أنا والأجندة، حواس و مولود في 25 يناير وغيرها من أفلام الشباب التي تصنف ضمن الأفلام المستقلة بسبب ميزانيتها الضئيلة وإعتمادها على إمكانيات مادية محدودة. يذكر أن المحطة القادمة للمهرجان بعد الأسكندرية، هي محافظة الأقصر حيث تقام عروض الأفلام هناك بقصر ثقافة الأقصر في الفترة من 10 وحتي 12 يوليو.


  • بصرة، أنا والأجندة ومولود يوم 25 يناير أبرز...

    • 12 سنة
  • كشف منظمو مهرجان الجزويت للسينما المستقلة عن جدول عروض فعاليات محافظة الأسكندرية والتي تحددت في ثلاثة أيام، تبدأ من 4 يوليو المقبل وحتي يوم 6 من نفس الشهر، على ان تمر الفعاليات...اقرأ المزيد بعدها بمحافظتي الأقصر والمنيا وتنتهي في محافظة القاهرة. وشملت عروض اليوم الأول أربعة أفلام هما : الفيلم الروائي القصير "صوتها الجميل"، الفيلم التسجيلي "العسكر"، "بيلا" و" بصرة" للمخرج الشاب أحمد رشوان. بينما تضم عروض اليوم الثاني الموافق 5 يوليو المقبل أفلام : الفيلم التسجيلي "نحن هنا"، الفيلم الروائي القصير "كان لمون"، ثم "فستان طويل للأرض" للمخرجة الشابة ندا زيتونة، يليه "أيه العبارة"، ثم فيلم المخرجة نيفين شلبي " أنا والأجندة" وأخيراً فيلم "ممنوع". على أن يعرض في أخر أيام الفعاليات بالأسكندرية أفلام : "أنساني للغاية"، "يوم عادي"، "وادي تاني"، "5ive"، " حواس"، "قانون الجاذبية"، و" مولود في 25 يناير". وتقام جميع هذه العروض في مسرح الجراج بجيزويت أسكندرية.


  • مهرجان جيزويت للسينما المستقلة ينطلق يوم 4...

    • 12 سنة
  • يفتتح مركز جيزويت الثقافي فعاليات الدورة اﻷولي من مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة يوم 4 يوليو القادم وذلك في محافظة الإسكندرية كنقطة الإنطلاق حيث تم تخصيص أيام 4، 5، 6 يوليو لعروض...اقرأ المزيد المهرجان بمسرح الجراج في جيزويت إسكندرية. على أن تنتقل فعاليات المهرجان إلي محافظة اﻷقصر بعدها لتقام بها عدد من العروض، وذلك بدءً من يوم 10 وحتي 12 يوليو حيث ستقام الفعاليات في قصر ثقافة الأقصر. ومن يوم 18 وحتي 20 يوليو تنتقل الفعاليات إلي محافظة المنيا حيث ستقام الفعاليات بمركز جيزويت المنيا. ويختتم المهرجان جولته على محافظات مصر بالقاهرة حيث تقام فعاليات القاهرة في الفترة من 24 وحتي 26 يوليو بمسرح ناصيبيان في جيزويت القاهرة. ومن المقرر اﻹعلان عن اﻷعمال المشاركة بالمهرجان نهايو اﻷسبوع الجاري. ويقدم المهرجان عدد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية الطويلة والقصيرة، ومن ضمن أقسام المهرجان قسم خاص لأفلام المخرجين الشباب في محاولة من المهرجان لتنمية صناعة السينما المستقلة ودعم المواهب الشابة. كما سيقام على هامش المهرجان عدة ندوات لمناقشة ماهية مفهوم السينما المستقلة و تجربتها في مصر، بجانب ورش فيديو في المنيا، أسيوط والأقصر، لتعليم عشرة من شباب المبدعين كيفية صناعة الأفلام منخفضة التكلفة.




تعليقات