مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ64

  • المدة:
  • 6 فبراير 2014 - 16 فبراير 2014

صور

  [42 صورة]
المزيد

أخبار متعلقة

  [4 أخبار]
  • بالصور: الفيلم الصيني Black Coal, Thin Ice يفوز...

    • 10 سنوات
  • استطاع الفيلم الصيني "Black Coal, Thin Ice" للمخرج دياوو يينان اقتناص جائزة الدب الذهبي في حفل توزيع جوائز الدورة الـ64 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي أُقيم يوم أمس...اقرأ المزيد السبت. ويحكي الفيلم عن محقق شرطي، يبدأ بالبحث في عدد من جرائم القتل، ليكتشف أنها جميعاً مرتبطة بامرأة غامضة، وقد فاز بطل الفيلم لياو فان بجائزة الدب الفضي كأفضل ممثل بالدورة الـ64 من المهرجان. وذهبت جائزة الدب الذهبي ﻷفضل ممثلة لبطلة فيلم "The Little House" اليابانية هارو كوروكي، في حين حصل المخرج الأمريكي ريتشارد لينكلاتر على جائزة أفضل مخرج بالدورة عن فيلمه المُمتدح "Boyhood"، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم اﻷلماني Stations of the Cross. جائزة لجنة التحكيم الكبرى ذهبت للفيلم الأمريكي The Grand Budapest Hotel للمخرج ويس أندرسون، فيما حصد الفيلم الفرنسي "Life of Riley" للمخرج آلان رينيه جائزة ألفريد باور، وتمنح هذه الجائزة للأفلام التي تفتح آفاقاً جديدة، وقد تسلم الجائزة منتج العمل لتغيب المخرج الفرنسي الكبير عن الحفل، كما حصد الفيلم الصيني Blind Massage جائزة الدب الفضي ﻷفضل إسهام فني، وتسلم الجائزة مخرج العمل إلى جانب بطلته الكفيفة.


  • بالصور: شيا لابوف على السجادة الحمراء لمهرجان...

    • 10 سنوات
  • يبدو أن الممثل الشاب شيا لابوف عندما أعلن نيته لاعتزال الحياة العامة عبر حسابه بموقع "تويتر" قبل شهر، كان يعني ذلك بالفعل، وهو ما بدا واضحاً مساء أمس اﻷحد في العرض الخاص لفيلمه...اقرأ المزيد الجديد " Nymphomaniac" ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ64، والمنعقدة في الفترة من 6 وحتى 16 فبراير الجاري. وظهر الممثل الشاب على السجادة الحمراء للحفل مرتدياً بذلة سهرة أنيقة، وكيساً ورقياً على رأسه، كُتب عليه "لم أعد مشهوراً بعد اﻵن"! ويعد تصرف لابوف غير مفهوماً، خاصةً وأنه قد أثار جدل في صباح نفس اليوم بعدما ظهر مرتدياً ملابس عادية لا تليق بالمؤتمر أو جلسة التصوير التي سبقته، واستمر لابوف في تصرفاته التي وصفتها عدد من التقرير بالغريبة عندما غادر المؤتمر الصحفي لفيلمه بشكل مفاجيء بعدما أجاب على سؤال وحيد للصحفيين، تاركاً باقي طاقم العمل يُناقشون عملهم. يذكر أن لابوف كان قد أعلن في يناير الماضي عن نيته اعتزال الحياة العامة رداً على ما أسماه بالهجوم على نزاهته الفنية، وذلك في أعقاب اتهامه بسرقة قصة كوميكس وتحويلها لفيلم قصير من كتابته وإخراجه. حضر عرض فيلمNymphomaniac أمس، مخرجه لارس فون ترير، وعدد من أبطاله، ومن بينهم ستيلان سكارسجارد، كريستيان سلاتر، و اوما ثورمان.


  • انطلاق فعاليات الدورة الـ64 من مهرجان برلين...

    • 10 سنوات
  • تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ64 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، في العاصمة اﻷلمانية برلين، وسط تواجد عدد كبير من نجوم السينما العالميين. ومن المنتظر أن يبدأ المهرجان فعالياته...اقرأ المزيد اليوم بعرض فيلم الافتتاح " The Grand Budapest Hotel" للمخرج ويس أندرسون، وتستمر فعاليات الدورة الـ64 حتى الـ16 من شهر فبراير الجاري، ويقام ضمن فعاليات المهرجان عدد من المسابقات، أهمهم المسابقة الرسمية التي يتنافس على الفوز بالدب الذهبي فيها 20 فيلماً. وكانت برلين قد شهدت أمس توافد عدد من النجوم عليها، ومن بينهم النجم إدوارد نورتن بطل فيلم الافتتاح، والذي من المنتظر أن يحضر عرض اليوم إلى جانب النجمة تيلدا سوينتون، بطلة الفيلم، التي التقطت لها عدسات المصورين عدد من الصور بعد وصولها للمطار أمس. يذكر أن الدورة الحالية للمهرجان ستشهد مشاركة الفيلم المصري الوثائقي القصير "أم أميرة" للمخرج ناجي إسماعيل في مسابقة اﻷفلام القصيرة، حيث ينافس الفيلم 25 فيلماً آخر من 22 دولة.


  • مهرجان برلين يكشف عن اختياراته الرسمية.. وThe...

    • 10 سنوات
  • وقع اختيار إدراة مهرجان برلين السينمائي الدولي على اﻷفلام المشاركة في دورته الجديد والتي تحمل رقم 64، ومن المقرر أن تنعقد في الفترة من 6 إلى 16 فبراير المقبل. ووقع اختيار إدراة...اقرأ المزيد المهرجان على 20 فيلماً للمشاركة في المسابقة الرسمية، والمنافسة على جائزة الدب الذهبي، ومن بينهم فيلم " The Grand Budapest Hotel" للمخرج ويس أندرسون، والذي من المقرر أن يفتتح الدورة، 6 فبراير المقبل. وسيشارك بالمسابقة الرسمية أيضاً ثلاثة أفلام من الصين هم: Black Coal, Thin Ice للمخرج ينان دياو، وBlind Massage للمخرج يي لو، وNo Man's Land للمخرج هاو نينج، والأفلام اﻷلمانية: Die geliebten Schwestern للمخرج دومينيك جراف، وJack للمخرج إدوارد بيرجر، وKreuzweg للمخرجديتريش بروجيمان، وZwischen Welten للمخرج فيو الاداج. كذلك الفيلم اﻷمريكي Boyhood للمخرج ريتشارد لينكلاتر، والفيلم الياباني The Little House للمخرج يويي يامادا، والفيلم اﻷرجنتيني Historia del Miedo للمخرج بنيامين نايشتات، والفيلم الفرنسي Aimer, boire et chanter للمخرج آلان ريسنيه، والفيلم النرويجي In Order of Disappearance للمخرج هانز بيتر مولاند. باﻹضافة إلى فيلم البريطاني 71 للمخرج يان ديمانج، والفيلم اﻷرجنتيني The Third Side of the River للمخرجةسيلينا مورجا، والفيلم الفرنسيTwo Men in Town للمخرج الجزائري رشيد بوشارب، والفيلم النمساوي Macondo للمخرجةزودابه مورتيتساي. وكذلك الفيلم البرازيلي Praia do Futuro للمخرج كريم إينوز، والفيلم اليوناني To Mikro Psari للمخرج يانيس أكونوميديس واﻹسباني Aloft الذي تشارك في بطولته النجمة جنيفر كونيلي.




تعليقات