أفضل النجمات في دور مساعد 2020

  • دلال عبدالعزيز

  • ممثلة مصرية، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، إكتشفها نور الدمرداش ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية (أهلاً يا دكتور) والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها (آسف على...اقرأ المزيد الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يارب ولد) ، بعيدًا عن الفن حصلت دلال عبد العزيز على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.


  • أمل عرفة

  • ممثلة ومطربة سورية، ابنة الملحن سهيل عرفة. ولدت في مدينة دمشق تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق و هي عضو في «نقابة الفنانين السوريون» منذ عام 1991 . كانت بدايتها كمغنية حيث قدمت عدد من الأغاني المنفردة وكان أول عمل غنائي لها هو «صباح الخير يا وطنا» مع المطرب فهد يكن...اقرأ المزيد يكن في ثمانييات القرن الماضي. بدأت التمثيل منذ مطلع التسعينات عندما منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين هما «نجمة الصبح» و«شبكة العنكبوت». انما بدايتها الفعلية كانت في مسلسل «نهاية رجل شجاع» للمخرج هشام شربتجي واستطاعت خلال العمل تحقيق شهرة واسعة. بالاضافة الى التمثيل والغناء فقد قامت بتأليف عدد من الأعمال وكان العمل الأول الذي قامت بكتابته وتأليفه هو مسلسل «دنيا» عام 1999 الذي لاقى نجاجا كبيرا. تميزت بادائها المتقن والمختلف لكل ادوراها ومن اهم اعمالها: عيلة خمس نجوم، حمام القيشاني، أسرار المدينة، عشتار,ذكريات الزمن القادم,غزلان في غابة الذئاب,كسر الخواطر. تزوجت عام 2001 من الممثل عبد المنعم عمايري وأنجبا ابنتان هما «سلمى» المولودة 2005 و«مريم» المولودة عام 2008 وفي عام 2015 أعلنا انفصالهم. الجوائز: - جائزة لجنة التحكيم الخاصة في «مهرجان الأغنية العربية» في الرباط. - جائزة أفضل أداء غنائي عن أغنيتها «زارني» في تونس. - جائزة أفضل أداء غنائي في «مهرجان أبوظبي للأغنية العربية» عن أغنيتها «بلاك». - أفضل ممثلة عربية في استفتاءات المجلات اللبنانية عن دورها في «ذكريات الزمن القادم». - أفضل ممثلة عن دورها في المسلسلات «غزلان في غابة الذئاب» و«كسر الخواطر» و«وشاء الهوى». - جائزة أدونيا كأفضل ممثلة دور اول لعام 2007 عن دورها في مسلسلي «حسيبة» و «زمن الخوف». - تكرمت في مهرجان دمشق السينمائي عام 2009 عن مشوارها الفني. - جائزة أدونيا كأفضل ممثلة دور اول لعام 2010 عن دورها في مسلسل «بعد السقوط». - جائزة أفضل مسلسل عربي لعام 2012 في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس عن دورها في مسلسل «رفة عين».

    • بلد الميلاد:
    • سوريا

  • بسمة

  • ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1976، درست في مدرسة الليسية الفرنسية، ثم بدأت مشوارها الفني مع التمثيل خلال دراستها في قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب بجامعة القاهرة في فيلم (المدينة)، حيث اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم ولكن قبلها حاولت دخول التمثيل...اقرأ المزيد من خلال الإذاعة وقدمت بالفعل في امتحانات الإذاعة والتليفزيون المصري. بدأت بسمة العمل كمذيعة بعد التخرج في قناة النيل للمنوعات في الفترة من 1998 إلي 2000، ثم اختارها المخرج شريف عرفة بعد أن شاهد أدائها في فيلم (المدينة)، ووجدت اتصال من مكتب شريف عرفة، وبعد أسبوعين من لقائها به حصلت علي دور في فيلم (الناظر) مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، وعملت بعدها في فيلم (النعامة والطاووس)، عادت إلي العمل كمذيعة مرة أخرى في قناة دريم في الفترة من 2001 وحتي 2002، ثم شاركت في بطولة مسلسل (رمال) علي قناة MBC، وبعدها اتجهت بشكل كامل للتمثيل بعد أن إعتزلت تقديم البرامج، ومن أبرز الأفلام التي قدمتها: (من نظرة عين، ليلة سقوط بغداد، مرجان أحمد مرجان، زي النهاردة).


  • جومانا مراد

  • ممثلة ومنتجة سورية من مواليد السويداء 1973، حاصلة على ليسانس الآدب الإنجليزي في جامعة دمشق. كانت بدايتها الفنية كمذيعة في تلفزيون عجمان، ثم اتجهت إلى التمثيل بعد أن شجعها المخرج نجدت أنزور، لتقدم أول أدوارها الفنية عام 1998م من خلال مسلسل (بقايا صور)، بينما أول أدوارها السينمائية...اقرأ المزيد كان في فيلم (شعبان الفارس)، انتقلت بعد ذلك لمصر لتقدم الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في مصر وسوريا، ومن أبرز أعمالها السينمائية (حياة أو موت)، (الشياطين)، (لحظات أنوثة)، (كباريه)، (شعبان الفارس)، و(الفرح)، بينما من أبرز أعمالها التلفزيونية (رمح النار) (البواسل)، (البحث عن صلاح الدين)، (الخيط الأبيض)، (الطارق)، (الحب موتً)، (الشارد)، (قلب حبيبة)، (هيك تجوزنا)، (نيران البوادي)، (باب الحارة)، (شاهد إثبات)، (مطلوب رجال). إلى جانب العمل بالتمثيل اتجهت إلى الإنتاج الفني، هي صاحبة شركة (جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع) التي قامت بإنتاج عدد من أعمالها الفنية منها (الخيط الأبيض)، و(انتقام الوردة)، و(هيك تجوزنا)، كما إنها عضو في لجنة اتحاد صناعة السينما والتليفزيون في سوريا، وعضو بمجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.


  • هبة الدري

  • ولدت في 21 يوليو 1982 بالكويت، بدأت مشوارها الفني بسن صغيرة وذلك عام 1996 في مسرحية عالمكشوف وكانت مشاركتها بأدوار صغيرة فمكتشفها الأول هو الفنان محمد المنصور بمسلسل القرار الأخير حيث كان اول دور بطولة لها، وظلت تمثل بالمسرح المدرسي وقت الدراسة، درست في جامعة الإسكندرية بإحدى...اقرأ المزيد التخصصات العلمية. وتنوعت أدوارها بين التليفزيون والمسرح والسينما.


  • إنجي المقدم

  • ممثلة وإعلامية مصرية، درست علم النفس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعملت في مجال تقديم البرامج التليفزيونية في البداية من خلال شبكة قنوات أوربت في برنامج (السلم والثعبان)، كما شاركت في تقديم برنامج (مساءك سكر زيادة) على قناة OTV التي كانت مملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس. بدأت...اقرأ المزيد التمثيل منذ عام 2006 من خلال المسلسل الكوميدي (أحمد اتجوز منى) ، كما تبعته بمسلسلات أخرى منها: (لحظات حرجة، حرمت يا بابا، سي عمر وليلى أفندي، قلوب، هبة رجل الغراب).


  • دينا فؤاد

  • ولدت الممثلة دينا فؤاد في 25 يوليو عام 1987 في قرية شها بمحافظة المنصورة، وقد عملت في بدء حياتها مذيعة بقناة الحرة. انطلاقتها الفنية كانت من خلال مسلسل (الدالي) عام 2007 عندما رشحها الممثل (نور الشريف) للقيام بدور ابنته الكبرى (هبة)، ثم شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية...اقرأ المزيد والسينمائية كان منها فيلم (حلم العمر) عام 2008 مع المطرب حمادة هلال.

    • بلد الميلاد:
    • مصر

  • نجلاء بدر

  • إعلامية وممثلة مصرية. تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1996، كانت أول مذيعة مصرية تظهر علي الشاشة العمانية حيث شاركت الإعلامي محمد المرجبي في تقديم برنامج لقاء الظهيرة، بدأت أولى برامجها في التلفزيون المصري ومنه إنطلقت لآفاق أخرى، شاركت في العديد من البرامج التي كانت...اقرأ المزيد بوابتها الحقيقية للدخول لمجال التمثيل، ومن هذه البرامج حكاية تشكيلية، سوارية، أنت والمليون، وأيضا البرنامج العالمي بالنسخة العربية Money Drop على قناة المحور. كما شاركت في عدد من الأعمال الفنية الكثيرة سواء في السينما والتلفزيون منها مسلسل شارع عبدالعزيز، ومسلسل إحنا الطلبة، ومسلسل ريش نعام، والزوجة الثانية، وحكاية حياة، وغيرها من المسلسلات الدرامية، كما شاركت في فيلم جدو حبيبي.


  • نسرين أمين

  • ممثلة مصرية. تخرجت من قسم الدعاية واﻹعلان بكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، ثم انتسبت إلى (أستوديو الممثل) من أجل دراسة التمثيل، وبعد مشاركتها في عدة أدوار صغيرة، قدمها المخرج يسري نصر الله في دور هام في فيلم (احكي يا شهرزاد)، ومن بعدها شاركت في التمثيل في عدة مسلسلات، منها:...اقرأ المزيد (أبواب الخوف، شربات لوز، ذات، السبع وصايا، سجن النسا، عائلة زيزو).