إيناس نور Inas Nour

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، من مواليد 1975، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في الخامسة من عمرها قرأت والدتها اعلانًا للمخرج الكبير (فهمي عبد الحميد) يطلب فيه طفلة في سن الخامسة تهوى التمثيل لمشاركة النجمة (نيللي) في إحدى حلقات الفوازير فسارعت باصطحاب ابنتها للقاء المخرج، ونجحت (إيناس) في...اقرأ المزيد الإختبار وفازت بالدور على الرغم من كثرة البنات المتقدمات للإختبار، أيضًا شاركت في مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة) مع الراحل (عبدالمنعم مدبولي) والراحلة (هدى سلطان) حيث جسدت دور ابنتهما الوسطى، ظهرت بعدها في فيلم (المتسول) عام 1983 مع (عادل إمام)، ثم في فيلم (طابونة حمزة) في 1984 وكان سنها لا يتجاوز التاسعة حينها. مع بداية التسعينات شاركت في عدد من المسلسلات يذكر منها (مواقف ساخرة) في 1990، وفي عام 1993 في المسلسل الكوميدي (غاضبون وغاضبات) مع (صلاح ذوالفقار)، والمسلسل الكوميدي (ساكن قصادي) عام 1995 مع عمر الحريري)، (سناء جميل) وآخرون. واستمرت بالعمل في التلفزيون إلى أن حصلت على الثانوية العامة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل و الإخراج. وعام 1996 مع (عادل إمام) ثانيةً في (النوم في العسل)، وتخرجت فيه عام 1999. شاركت في السينما بأدوار في أفلام (عبود على الحدود) عام 1999، وفي 2000 في مسلسل (مسلسل أمشير). و(محامي خُلع) و(أبو علي) و(النوم في العسل)، وفي التلفزيون حصرتها ملامحها في أدوار البنت الطيبة مثل وديدة في (الرقص على سلالم متحركة) وصفية في (أوقات خادعة) ولكنهاتمكنت من تغيير نوعية أدوارها وقدمت أدوارًا تعتبر شريرة مثل دورها في مسلسل (لمن أترك كل هذا) ودورها في فيلم (بالعربي سندريلا) حيث قدمت دور الأخت الشريرة لسندريلا، تخصصت في مسرح الطفل وقدمت فيه العديد من الأعمال منذ أن كانت طفلة وحتى الآن، منها (القلم المغرور)، (نعم و لا)، (حيوانات على السفينة)، (عالم أقزام)، (سندريلا) وقد تم تعيينها كموظفة في مسرح الطفل بناء على رغبتها. تزوجت من خارج الوسط الفني بالمحاسب (تامر دياب) وأنجبت طفلة واحدة أسمتها (نسليار).


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [44 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية، من مواليد 1975، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في الخامسة من عمرها قرأت والدتها اعلانًا للمخرج الكبير (فهمي عبد الحميد) يطلب فيه طفلة في سن الخامسة تهوى التمثيل...اقرأ المزيد لمشاركة النجمة (نيللي) في إحدى حلقات الفوازير فسارعت باصطحاب ابنتها للقاء المخرج، ونجحت (إيناس) في الإختبار وفازت بالدور على الرغم من كثرة البنات المتقدمات للإختبار، أيضًا شاركت في مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة) مع الراحل (عبدالمنعم مدبولي) والراحلة (هدى سلطان) حيث جسدت دور ابنتهما الوسطى، ظهرت بعدها في فيلم (المتسول) عام 1983 مع (عادل إمام)، ثم في فيلم (طابونة حمزة) في 1984 وكان سنها لا يتجاوز التاسعة حينها. مع بداية التسعينات شاركت في عدد من المسلسلات يذكر منها (مواقف ساخرة) في 1990، وفي عام 1993 في المسلسل الكوميدي (غاضبون وغاضبات) مع (صلاح ذوالفقار)، والمسلسل الكوميدي (ساكن قصادي) عام 1995 مع عمر الحريري)، (سناء جميل) وآخرون. واستمرت بالعمل في التلفزيون إلى أن حصلت على الثانوية العامة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل و الإخراج. وعام 1996 مع (عادل إمام) ثانيةً في (النوم في العسل)، وتخرجت فيه عام 1999. شاركت في السينما بأدوار في أفلام (عبود على الحدود) عام 1999، وفي 2000 في مسلسل (مسلسل أمشير). و(محامي خُلع) و(أبو علي) و(النوم في العسل)، وفي التلفزيون حصرتها ملامحها في أدوار البنت الطيبة مثل وديدة في (الرقص على سلالم متحركة) وصفية في (أوقات خادعة) ولكنهاتمكنت من تغيير نوعية أدوارها وقدمت أدوارًا تعتبر شريرة مثل دورها في مسلسل (لمن أترك كل هذا) ودورها في فيلم (بالعربي سندريلا) حيث قدمت دور الأخت الشريرة لسندريلا، تخصصت في مسرح الطفل وقدمت فيه العديد من الأعمال منذ أن كانت طفلة وحتى الآن، منها (القلم المغرور)، (نعم و لا)، (حيوانات على السفينة)، (عالم أقزام)، (سندريلا) وقد تم تعيينها كموظفة في مسرح الطفل بناء على رغبتها. تزوجت من خارج الوسط الفني بالمحاسب (تامر دياب) وأنجبت طفلة واحدة أسمتها (نسليار).

المزيد

هوامش:
  • شاركت ك موديل في مجموعة من الفيديو كليبات .(ماتحلويش أكتر من كدة مع إيهاب توفيق) ...(كركدية مع علي حميدة) ...(بحبك بإستمرار مع علاء عبد الخالق)
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إيناس سعد أنور


  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات