نادية لطفي (1937 - 2020) Nadia Lotfi

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي...اقرأ المزيد والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية...اقرأ المزيد بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).

المزيد

هوامش:
  • وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها مواجهة الجمهور لأول مرة، واعتقدتها آخر مرة بسبب نسيانها حوار الرواية على الرغم من براعتها في أداء دورها في البروفات؛ جعلها هذا الموقف تعتقد أن التمثيل ليس بالهواية المناسبة، وتنقلت بين العديد من الهوايات؛ كان أولها الرسم، ثم تنقلت بينه وبين التصوير الفوتوغرافي والكتابة لتبحث عن الهواية التي تشبع روحها دون أدنى تفكير في الرجوع لهوايتها القديمة بالتمثيل، لكن المصادفة لعبت دورًا أساسيًا في الرجوع لهوايتها القديمة، بل واحترافها والحصول على بطولة مطلقة في أول وقوف لها أمام الكاميرا.
  • شارك الفنان محمود مرسى الفنانة ناديه لطفى فى ٣ أفلام هى الخائنة ١٩٦٥، السمان والخريف ١٩٦٧، الليالى الطويلة ١٩٦٧.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بولا محمد مصطفى شفيق


  • بلد الميلاد:
  • مصر




تعليقات