نادية لطفي Nadia Lotfi

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي...اقرأ المزيد والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية...اقرأ المزيد بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).

المزيد

هوامش:
  • كانت أول سيدة تدخل قشلاقات الجيش المصري بمنطقة العباسية لتتعلم فنون الفروسية خلال فترة التحضير لدورها في فيلم (صلاح الدين الأيوبي).
  • اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) وقدمها للسينما، كما اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي) - بدلًا من اسمها الحقيقي (بولا محمد) - اقتباسًا عن شخصية (فاتن حمامة) باسم (نادية) في فيلم (لا أنام) للكاتب (إحسان عبد القدوس).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بولا محمد لطفي شفيق


  • بلد الميلاد:
  • مصر



مواضيع متعلقة


تعليقات