ضياء الدين بيبرس (1929 - 1995) Diaa El Din Baybars

السيرة الذاتية

" ضياء الدين بيبرس " صحفى وكاتب وسيناريست ومعد ومقدم برامج إذاعية وتليفزيونية قام بتأليف كتاب الأسرار الشخصية لجمال عبد الناصر، وكتاب هوامش على قصة محمد حسنين هيكل، الذى نشر فيه نص مقال بصراحة الذى نشره هيكل فى جريدة الأهرام والذى كان سببا فى الإطاحة به من جريدة...اقرأ المزيد الأهرام، وسبب خلافا بينه وبين الرئيس السادات، وكان ضياء بيبرس من أشد المعجبين والمؤيدين للصحفى هيكل، كما كتب السيناريو والحوار للعديد من الأفلام، وألف مسلسلات إذاعية مثل فكرة بمليون جنيه، كما قدم فى الإذاعة والتليفزيون برنامجه الشهير ماذا تفعل لو كنت مكانى ؟

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " ضياء الدين بيبرس " صحفى وكاتب وسيناريست ومعد ومقدم برامج إذاعية وتليفزيونية قام بتأليف كتاب الأسرار الشخصية لجمال عبد الناصر، وكتاب هوامش على قصة محمد حسنين هيكل، الذى...اقرأ المزيد نشر فيه نص مقال بصراحة الذى نشره هيكل فى جريدة الأهرام والذى كان سببا فى الإطاحة به من جريدة الأهرام، وسبب خلافا بينه وبين الرئيس السادات، وكان ضياء بيبرس من أشد المعجبين والمؤيدين للصحفى هيكل، كما كتب السيناريو والحوار للعديد من الأفلام، وألف مسلسلات إذاعية مثل فكرة بمليون جنيه، كما قدم فى الإذاعة والتليفزيون برنامجه الشهير ماذا تفعل لو كنت مكانى ؟

  • كاتب وصحفي مؤلف مصري مواليد 5 أبريل 1929 بالقاهرة . * تخرج في قسم الفلسفة والاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة دفعة مايو 1950 . * حصل علي دبلومين في الصحافة والعلوم السياسية من نفس...اقرأ المزيدفس الكلية عام 1953 . * عمل بعدة جرائد ومجلات قبل أن ينضم لنقابة الصحفيين عام 1957 * صاحب أشهر برنامج إذاعي بثته الإذاعة المصرية بامتداد خمسة وثلاثين عامًا وما يزيد ما بين مطلع الستينيات ومنتصف التسعينيات وهو "ماذا تفعل لو كنت مكانى؟". * عمل بدار الهلال ، والكواكب وطبيبك الخاص ومجلة أكتوبر ، وبعض الصحف العربية التي حرصت علي التعاقد معه للإستفادة من نجوميته في زيادة التوزيع . * عمل بجريدة الجمهورية قبل أن يلتحق بالعمل في دار الهلال ، وتعد فترة عمله بالجمهورية من الفترات الثرية عبر مسيرته الصحفية الممتدة . * كلف بالإشراف علي باب "حديث المدينة" بجريدة الجمهورية ولم يستمر طويلا بالعمل بالجمهورية ، فقد ظل يشرف علي باب "حديث المدينة" ما يقرب من عام ونصف . * قدم للسينما المصرية ثلاثة أفلام كتب لها القصة والسيناريو والحوار ، لعل من أبرزها فيلم "الشموع السوداء" * توفي في 25 أبريل 1996

المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات