كيتي Katie

السيرة الذاتية

راقصة شرقية، وممثلة مصرية من أصول يونانية، من مواليد أبريل عام 1927 بالإسكندرية، تعلمت الرقص الشرقي وبرعت فيه، ظهرت بعد ذلك في العديد من أفلام الأبيض والأسود، أشهرها كانت أفلامها مع إسماعيل ياسين، لتشارك فيما يقرب من 69 فيلمًا في أقل من عشرين عامًا قبل أن تختفي فجأة، وكان آخر...اقرأ المزيد أفلامها هو (العقل والمال) عام 1965، وشاركها بطولته حسن فايق، توفيق الدقن، مديحه كامل، وغيرهم. عملت كيتي لفترة مع بديعة مصابني، وهكذا ببا عز الدين في كازينو أوبرا الشهير، كما عملت لمدة 10 سنوات في مسرح كازينو شهرزاد بالقاهرة، وفي عام عام 1965 تركت مصر، بعد انتهاء صلاحية إقامتها، وسافرت إلى اليونان، وهناك عملت باسمها الحقيقي (كيتي فوتساكي)، في أحد المسلسلات التلفزيونية اليونانية.


المزيد

صور

  [61 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • راقصة شرقية، وممثلة مصرية من أصول يونانية، من مواليد أبريل عام 1927 بالإسكندرية، تعلمت الرقص الشرقي وبرعت فيه، ظهرت بعد ذلك في العديد من أفلام الأبيض والأسود، أشهرها كانت أفلامها...اقرأ المزيد مع إسماعيل ياسين، لتشارك فيما يقرب من 69 فيلمًا في أقل من عشرين عامًا قبل أن تختفي فجأة، وكان آخر أفلامها هو (العقل والمال) عام 1965، وشاركها بطولته حسن فايق، توفيق الدقن، مديحه كامل، وغيرهم. عملت كيتي لفترة مع بديعة مصابني، وهكذا ببا عز الدين في كازينو أوبرا الشهير، كما عملت لمدة 10 سنوات في مسرح كازينو شهرزاد بالقاهرة، وفي عام عام 1965 تركت مصر، بعد انتهاء صلاحية إقامتها، وسافرت إلى اليونان، وهناك عملت باسمها الحقيقي (كيتي فوتساكي)، في أحد المسلسلات التلفزيونية اليونانية.

المزيد

هوامش:
  • شاركت الراقصة كيتي خلال الفترة من 1966-1980 في 6 أفلام يونانية، وذلك بعد أن غادرت مصر عام 1965 إلى اليونان.
  • تدربت كيتي في مدارس الرقص في سونيا إيفانوفا ونيكول في القاهرة. كما درست التمثيل في مدرسة الفنون التمثيلية للمخرج والممثل يوسف وهبي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كيتي فوستاكي




مواضيع متعلقة


تعليقات