أحمد المرسي Ahmed El Morsy

السيرة الذاتية

مصور مصري، درس في المعهد العالي للسينما بقسم التصوير، حتى تخرج منه عام 1998، وحصل على فرصته الأولى كمصور من خلال فيلم (اغتيال) عام 1996، وشارك المرسي في أكثر من 50 فيلماً كمساعد تصوير، مصور، ومدير تصوير حيث نال 6 جوائز سينمائية عن 4 أفلام منها، وكان أول أفلامه كمدير تصوير هو فيلم...اقرأ المزيد (العنف والسخرية) عام 2003 -ومن خلاله أصبح (المرسي) أصغر مدير تصوير في مصر بذلك الوقت- ويُعَد من أبرز أفلامه (أحلى الأوقات) عام 2004، (رسائل البحر) عام 2010، (الفيل الأزرق) عام 2014، و(الأصليين) عام 2017. كذلك قدم (المرسي) العديد من الإعلانات التجارية والفيديوهات الموسيقية مع كبار الفنانين بالعالم العربي، ومنهم: تامر حسني، سميرة سعيد، محمد منير، أنغام وسامي يوسف.

المزيد

صور

  [17 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مصور مصري، درس في المعهد العالي للسينما بقسم التصوير، حتى تخرج منه عام 1998، وحصل على فرصته الأولى كمصور من خلال فيلم (اغتيال) عام 1996، وشارك المرسي في أكثر من 50 فيلماً كمساعد...اقرأ المزيد تصوير، مصور، ومدير تصوير حيث نال 6 جوائز سينمائية عن 4 أفلام منها، وكان أول أفلامه كمدير تصوير هو فيلم (العنف والسخرية) عام 2003 -ومن خلاله أصبح (المرسي) أصغر مدير تصوير في مصر بذلك الوقت- ويُعَد من أبرز أفلامه (أحلى الأوقات) عام 2004، (رسائل البحر) عام 2010، (الفيل الأزرق) عام 2014، و(الأصليين) عام 2017. كذلك قدم (المرسي) العديد من الإعلانات التجارية والفيديوهات الموسيقية مع كبار الفنانين بالعالم العربي، ومنهم: تامر حسني، سميرة سعيد، محمد منير، أنغام وسامي يوسف.

المزيد

هوامش:
  • الجوائز التي حصل عليها المرسي نال عن فيلمه (رسائل البحر) مع المخرج (داود عبد السيد) عام 2010 جوائز عدة، أبرزها: جائزة أفضل تصوير في المهرجان القومي للسينما المصرية، جائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وجائزة أحسن تصوير من مهرجان جمعية الفيلم للسينما. (الحفلة) عام 2013: جائزة أحسن تصوير من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية. (الفيل الأزرق)عام 2014: جائزة أحسن تصوير من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية. (أسوار القمر) عام 2015: جائزة أفضل تصوير في المهرجان القومي للسينما المصرية.
  • بعد إنطلاقته في عالم الإعلانات التجارية، أصبح (المرسي) أحد الأسماء الأساسية في تصوير الإعلانات بالعالم العربي برصيد يزيد عن (1000) إعلان، لتختار شركة (ARRI) أحد إعلاناته ضمن مقدمتها الدعائية لمعرض (IBC) عن الأعمال التي تم تصويرها بأنظمة كاميرات (ALEXA) خل
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر



مواضيع متعلقة


تعليقات