بهيجة رشدي (1917 - 1953) Bahiga Roshdy

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، شاركت في السينما من خلال أعمال (يا حلاوة الحب) و(ليلة الدخلة)، وظهرت في الفيلم الأخير بشخصية الدمية التي تزوجها إسماعيل ياسين. اختفت عن الساحة بشكل مفاجئ.


مشاهدة اونلاين




صور

  [17 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية اسمها “بهيجة مصطفى رشدى احمد مصطفى” ولدت 17 مارس عام 1917 بمحافظة الشرقية وتوفيت يوم 12 يناير 1953ولدت فى اسرة فقيرة جدا وكان لها 5 أشقاء وهى السادسه وكان والدها يعانى...اقرأ المزيد من عقدة انجاب البنات وتمنى ان ينجب ولد يحمل اسمه وكان دائما على خلاف مع والدتها بسبب إنجاب البنات ثم اجر بيتا وتزوج واصبحت زوجته الثانيه حامل واخبرته الدايه بأن زوجته أنجبت بنت وانتظر ان تنجب له زوجته الثانيه الولد ولكنها أنجبت 3 بنات فأصبح لديه 10 بنات وفى المرة الخامسة انجبت زوجته ولد ولكنها توفيت وتوفى الولد معها فأصيب والد بهيجه بحالة نفسية وترك المنزل. فجاءت والدة بهيجة واخذت الاطفال لتربيتهم مع بناتها وكانت بهيجة تساعد والدتها فى تربيتهم ثم طلبت بهيجة من والدتها بيع المنزل والسفر للقاهرة واخذوا حجرة فوق سطح احدى المنازل وبحثت بهيجه عن عمل لتساعد والدتها في تربية اخوتها العشرة وعملت كدلاله تبيع الملابس القديمه وأصيبت والدتها بمرض السل وعزلتها المستشفى ثم توفت الام وتركت بهيجه تواجه الحياة وتربية اخواتها وكان لها اخت جميله جدا يتحدث عن جمالها الناس والجيران وكان هناك بلطجى وفتوه يتحرش باختها الجميلة لكن الأخت لم تفصح عن ذلك لاختها بهيجه وقرأت بهيجه إعلان عن طلب ممثلات للعمل فى فيلم لية الدخله وفعلا قدمت دورها الوحيد فى السينما سوسو بنت المعلم الخرطوشى .

  • ممثلة مصرية، شاركت في السينما من خلال أعمال (يا حلاوة الحب) و(ليلة الدخلة)، وظهرت في الفيلم الأخير بشخصية الدمية التي تزوجها إسماعيل ياسين. اختفت عن الساحة بشكل مفاجئ.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر

  • مدينة الميلاد:
  • Ash Sharqiyah




تعليقات