سلمى سالم Salma Salem

السيرة الذاتية

ممثلة كويتية من أصل عراقي. ولدت في بغداد، وتخرجت من المعهد العالي للفنون الجميلة ببغداد. إنطلاقتها الفنية كانت في عام 1998 عندما قدمت أعماﻻ في المسرح والتلفزيون العراقي. غادرت العراق إلى العاصمة الأردنية عمّان في نهاية عام 2003 ولم تعد إليه لأنها لم تستطع أن تعيش وسط حالة العنف...اقرأ المزيد التي شهدها الشارع العراقي بعد الغزو الأمريكي. تزوجت بعام 2004 من رجل كويتي رزقت منه بابنها الوحيد يوسف وانتلقت لتقيم بالكويت. وكانت أول مشاركاتها التمثيلية فيها عندما رشحها الفنان عبد الحسين عبد الرضا لقيام بدور البطولة في مسلسل (حبل المودة) عام 2006 من إخراج المخرج العراقي فاروق القيسي، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها (لاهوب، سارة، بركان ناعم).


المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة كويتية من أصل عراقي. ولدت في بغداد، وتخرجت من المعهد العالي للفنون الجميلة ببغداد. إنطلاقتها الفنية كانت في عام 1998 عندما قدمت أعماﻻ في المسرح والتلفزيون العراقي. غادرت...اقرأ المزيد العراق إلى العاصمة الأردنية عمّان في نهاية عام 2003 ولم تعد إليه لأنها لم تستطع أن تعيش وسط حالة العنف التي شهدها الشارع العراقي بعد الغزو الأمريكي. تزوجت بعام 2004 من رجل كويتي رزقت منه بابنها الوحيد يوسف وانتلقت لتقيم بالكويت. وكانت أول مشاركاتها التمثيلية فيها عندما رشحها الفنان عبد الحسين عبد الرضا لقيام بدور البطولة في مسلسل (حبل المودة) عام 2006 من إخراج المخرج العراقي فاروق القيسي، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها (لاهوب، سارة، بركان ناعم).

المزيد

هوامش:
  • في ديسمبر 2021 عادت إلى بغداد العراق بعد غياب عشرين عاماً من الغياب عن بلدها للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الحكم الذهبي للدعم المواهب العراقية وأصحاب الأهداف الإنسانية والذي ينظمه هشام الذهبي مدير مؤسسة البيت العراقي للإبداع كما نالت شهادة شكر وتقدير تكريمية
  • نالت عدة جوائز منها جائزة تقدير من مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون عن دورها في مسلسل (أبو جعفر المنصور) وذلك بعام 1998، وفي عام 2000 حصلت على جائزة الإبداع كأفضل ممثلة في العراق عن دورها في مسلسل (أيام التحدي)، وفي عام 2018 حصلت على شهادة شكر وتقدير من مؤسسة دالميتا للإنتاج الفني لمشاركتها في مسلسل مساحات خالية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سلامة سالم


  • بلد الميلاد:
  • العراق



مواضيع متعلقة


تعليقات