حسن رجب Hassan Ragab

السيرة الذاتية

حسن رجب، ممثل ومخرج إماراتي، ولد في مدينة خورفكان في 29 مايو عام 1961، اسمه بالكامل حسن محمد رجب، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 1986، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية. أسس مسرح الفجيرة القومي عام 1979. وشغل منصب رئيس قسم المسرح والسينما...اقرأ المزيد بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. وهو عضو في مجلس إدارة جمعية المسرحيين في دولة الإمارات. حصل على جائزة أفضل مخرج مسرحي من مهرجان الشارقة المسرحي في دورته التاسعة عشر عن مسرحية (حاميها حراميها) لمسرح الفجيرة القومي. وفاز بستة جوائز في أيام الشارقة المسرحية 2017 بتصميم كل من: (الإضاءة - الموسيقى - أزياء - إخراج - وأفضل عمل متكامل). له تسعة أشقاء (خمسة أولاد، وأربع بنات)، يعمل شقيقه الأصغر صابر رجب ممثل.


المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • حسن رجب، ممثل ومخرج إماراتي، ولد في مدينة خورفكان في 29 مايو عام 1961، اسمه بالكامل حسن محمد رجب، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 1986، شارك في العديد من...اقرأ المزيد الأعمال التلفزيونية والمسرحية. أسس مسرح الفجيرة القومي عام 1979. وشغل منصب رئيس قسم المسرح والسينما بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. وهو عضو في مجلس إدارة جمعية المسرحيين في دولة الإمارات. حصل على جائزة أفضل مخرج مسرحي من مهرجان الشارقة المسرحي في دورته التاسعة عشر عن مسرحية (حاميها حراميها) لمسرح الفجيرة القومي. وفاز بستة جوائز في أيام الشارقة المسرحية 2017 بتصميم كل من: (الإضاءة - الموسيقى - أزياء - إخراج - وأفضل عمل متكامل). له تسعة أشقاء (خمسة أولاد، وأربع بنات)، يعمل شقيقه الأصغر صابر رجب ممثل.

المزيد

هوامش:
  • حصل على جائزة أفضل مخرج مسرحي من مهرجان الشارقة المسرحي في دورته التاسعة عشر عن مسرحية (حاميها حراميها) لمسرح الفجيرة القومي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • حسن محمد رجب


  • بلد الميلاد:
  • الإمارات العربية المتحدة



مواضيع متعلقة


تعليقات