بريجيت باردو Brigitte Bardot

السيرة الذاتية

ممثلة فرنسية ولدت 28 أيلول عام 1934 في باريس، فرنسا. شجّعتها والدتها على الإنخراط في عالم الموسيقى والرقص وبرهنت أنّها جيّدة جيداً في هذا المجال. في الخامسة عشر من عمرها، بدأت مهنتها كعارضة أزياء ووجدت نفسها في المجلّة الفرنسيّة Elle. بفضل جمالها الأخاذ، دخلت بريجيت عالم...اقرأ المزيد التمثيل، وفي عام 1952 ظهرت على الشاشة في فيلم Crazy for Love. شاركت في فيلمين بعد ذلك وفي العام نفسه تزوجت رودجر فاديم. كانت على معرفة مسبقة به وكانت تريد أن تتزوجه وهي في السابعة عشر من عمرها، إلا أن والديه حطّما خططهما في الزواج حتى أصبحت بالغة. زواجهما دام خمسة أعوام. بعد نجاحها على الصعيد الفرنسي، كان أول عمل أمريكي لها فيلم Act of Love في عام 1953 مع كيرك دوغلاس. أعجب بها الرجال في أمريكا إذ مضى وقت طويل قبل رؤية امرأة بجمالها. ظهرت في المجلات الأمريكية. عملت في فيلم Please Not Now[1961] فيلم Doctor at Sea[1955] فيلم Viva Maria![1965] فيلم The Edifying and Joyous Story of Colinot[1973].



صور

  [66 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة فرنسية ولدت 28 أيلول عام 1934 في باريس، فرنسا. شجّعتها والدتها على الإنخراط في عالم الموسيقى والرقص وبرهنت أنّها جيّدة جيداً في هذا المجال. في الخامسة عشر من عمرها، بدأت...اقرأ المزيد مهنتها كعارضة أزياء ووجدت نفسها في المجلّة الفرنسيّة Elle. بفضل جمالها الأخاذ، دخلت بريجيت عالم التمثيل، وفي عام 1952 ظهرت على الشاشة في فيلم Crazy for Love. شاركت في فيلمين بعد ذلك وفي العام نفسه تزوجت رودجر فاديم. كانت على معرفة مسبقة به وكانت تريد أن تتزوجه وهي في السابعة عشر من عمرها، إلا أن والديه حطّما خططهما في الزواج حتى أصبحت بالغة. زواجهما دام خمسة أعوام. بعد نجاحها على الصعيد الفرنسي، كان أول عمل أمريكي لها فيلم Act of Love في عام 1953 مع كيرك دوغلاس. أعجب بها الرجال في أمريكا إذ مضى وقت طويل قبل رؤية امرأة بجمالها. ظهرت في المجلات الأمريكية. عملت في فيلم Please Not Now[1961] فيلم Doctor at Sea[1955] فيلم Viva Maria![1965] فيلم The Edifying and Joyous Story of Colinot[1973].

المزيد

هوامش:
  • تزوجت بريجيت باردو أربعة رجال كان أولهم الكاتب والمخرج والممثل Roger Vadim فى عام ١٩٥٢ وانفصلا عام ١٩٥٧، وكان الثانى الممثل والمنتج Jacques Charrier فى عام ١٩٥٩ وأنجبا ابنهما نيكولاس وانفصلا عام ١٩٦٢، والثالث الممثل والمنتج والمخرج Gunter Sachs فى عام ١٩٦٦ وانفصلا فى عام ١٩٦٩، وهى متزوجة الآن من Bernard d'Ormale منذ عام ١٩٩٢.
  • B.B فى كل أنحاء العالم تعنى الفرنسية Brigitte Bardot كما أن M.M تعنى الامريكية Marilyn Monroe و C.C تعنى الإيطالية Claudia Cardinale.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • فرنسا



مواضيع متعلقة


تعليقات