أشلي جود Ashley Judd

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت عام 68 ، وبدأت مسيرتها عام 92 مع فيلم kuffs الذي قيل أن السبب في زيادة مساحة دورها فيه هو قبولها أن تقف عارية أمام الكاميرا ، وهو ما أظهر جرأتها منذ البداية في الظهور بأدوار خارجة عن المألوف .

اشتركت بعد ذلك مع المخرج أوليفر ستون في فيلمه "قتلة...اقرأ المزيد"قتلة بالفطرة" عام 94 ، ومايكل مان في "حرارة" أمام روبيرت دي نيرو وألباتشينو عام 95 ، وهو ما حقق لها نجاحاً حقيقياً وجعل وجهها مألوفاً بالنسبة للجمهور الأمريكي مما منحها أولى بطولاتها مع فيلم "قبلة الفتاة" أمام مورجان فريمان عام 97 ، الذي قدمت معه أيضاً بعد فيلم "High Crimes" عام 2002 . يعتبر أشهر الأفلام التي قامت ببطولتها هو "Double Jeopardy" عام 99 ويحكي قصة زوجة تتهم في قتل زوجها وأثناء وجودها في السجن تكتشف كونه حياً ومتزوج من أعز صديقاتها ، فتقرر الانتقام منه بمساعدة من تومي لي جونز .



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت عام 68 ، وبدأت مسيرتها عام 92 مع فيلم kuffs الذي قيل أن السبب في زيادة مساحة دورها فيه هو قبولها أن تقف عارية أمام الكاميرا ، وهو ما أظهر جرأتها منذ البداية في...اقرأ المزيد الظهور بأدوار خارجة عن المألوف . اشتركت بعد ذلك مع المخرج أوليفر ستون في فيلمه "قتلة بالفطرة" عام 94 ، ومايكل مان في "حرارة" أمام روبيرت دي نيرو وألباتشينو عام 95 ، وهو ما حقق لها نجاحاً حقيقياً وجعل وجهها مألوفاً بالنسبة للجمهور الأمريكي مما منحها أولى بطولاتها مع فيلم "قبلة الفتاة" أمام مورجان فريمان عام 97 ، الذي قدمت معه أيضاً بعد فيلم "High Crimes" عام 2002 . يعتبر أشهر الأفلام التي قامت ببطولتها هو "Double Jeopardy" عام 99 ويحكي قصة زوجة تتهم في قتل زوجها وأثناء وجودها في السجن تكتشف كونه حياً ومتزوج من أعز صديقاتها ، فتقرر الانتقام منه بمساعدة من تومي لي جونز .

المزيد

هوامش:
  • أصبحت نباتية منذ سنة 1997 منذ أن قال لها صديقها أنها أكلت خوف الحيوان.
  • بعد عدة علاقات عاطفية مع النجوم روبرت دي نيرو، ماثيو مكوناوغهي، ومايكل بولتون فإنها قررت الزواج من داريو فرانتشيتي في 12 ديسمبر 2001 وتمت حفلة الزواج في قلعة سكيبو في اسكتلندا وهو نفس المكان الذي تم فيه إقامة حفل زفاف مادونا بزوجها جاي ريتشي في أبريل 2000
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • اشلي تيلر سيمنيلا




مواضيع متعلقة


تعليقات