دياموند بو عبود Diamond Bou Abboud

السيرة الذاتية

فنانة لبنانية درست السينما والمسرح معا وقدمت العديد من المسرحيات أغلبها مقتبس من مسرحيات للمؤلف المسرحي الروسي (أنطون تشيخوف) ومن أبرز مسرحياتها (شئ غريب) وقد كانت بدايتها السينمائية الحقيقية في فيلم (دخان بلا نار)، إلا أن أبرز أدوارها على الإطلاق كان في مسلسل (روبي) الذي لعبت...اقرأ المزيد فيه دور فتاة ثرية لكنها مصابة بشلل الأطفال.


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • فنانة لبنانية درست السينما والمسرح معا وقدمت العديد من المسرحيات أغلبها مقتبس من مسرحيات للمؤلف المسرحي الروسي (أنطون تشيخوف) ومن أبرز مسرحياتها (شئ غريب) وقد كانت بدايتها...اقرأ المزيد السينمائية الحقيقية في فيلم (دخان بلا نار)، إلا أن أبرز أدوارها على الإطلاق كان في مسلسل (روبي) الذي لعبت فيه دور فتاة ثرية لكنها مصابة بشلل الأطفال.

  • ممثلة، حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في التمثيل والإخراج في بيروت، وتحضّر حالياً لنيل الماجستير. في رصيدها عشرات المسرحيات كممثلة، مسرحية واحدة كمخرجة ومؤلّفة بعنوان...اقرأ المزيد "الصفر"، ولها تجارب سينمائية لافتة، أهمّها مع المخرج بهيج حجيج، في فيلم "شتي يا دني"، ومع سمير حبشي في فيلم "دخان بلا نار"، ومع محمود حجيج في فيلم "طالع نازل ". مثلت وشاركت في كتابة فيلم "وينن" مع جورج خباز، ونالت عن دورها فيه جائزة "أفضل ممثلة في السينما اللبنانية "Lebanese Movie Guides Awards"، وأفضل ممثلة في مهرجان الداخلة في صحراء المغرب، وأفضل سيناريو في مهرجان مالمو في السويد. شاركت في عدّة أعمال تلفزيونية، وأثبتت حضوراً مميزاً في الأدوار التراجيدية والكوميدية على حدّ سواء، نذكر منها مسلسل "السجينة"، الذي نالت عنه جائزة "الموركس دور" كأفضل ممثلة في دور مساند، ومسلسل "روبي" مع سيرين عبد النور ومكسيم خليل، الذي برعت فيه بأداء دور الغنية العرجاء من أثر شلل الأطفال، ولفتت الأنظار في دور الراقصة الجاسوسة في مسلسل "باب ادريس" للمخرج سمير حبشي، بالإضافة إلى دورها الكوميدي المميّز في مسلسل "زفّة"، إلى جانب المرحوم عصام بريدي، وهي إحدى بطلات مسلسل "بنت الشهبندر"، الذي يخرجه سيف الدين السبيعي عام/2015

المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات