سلمى حايك Salma Hayek

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية، مولودة لرجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، عام 1966 بالمكسيك، إلتحقت بمدرسة داخلية بولاية لوزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم درست العلاقات الدولية بالمكسيك، بدأت حياتها الفنية من خلال تقديم الإعلانات التليفزيونية بالمكسيك ومع نجاحها تمكنت من الإنتقال إلى لوس ان...اقرأ المزيدجلوس حيث عملت ببعض الادوار الفنية الصغيرة التي تميزت فيها ومع تقديم دورها بفيلم (Desperado) عام 1995 حيث لاقت نجاح كبير، ثم فيلم (Midaq Alley) بنفس العام، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي من أبرزها (Everly، Frida، Grown Ups). وشاركت في أعمال (فيلم The Hitman's Bodyguard[2017] فيلم The Hitman's Wife's Bodyguard[2021] فيلم Cat In Boots[2011] فيلم Cirque du Freak: The Vampire's Assistant[2009] فيلم Grown Ups[2010]).


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية، مولودة لرجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، عام 1966 بالمكسيك، إلتحقت بمدرسة داخلية بولاية لوزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم درست العلاقات الدولية بالمكسيك، بدأت...اقرأ المزيد حياتها الفنية من خلال تقديم الإعلانات التليفزيونية بالمكسيك ومع نجاحها تمكنت من الإنتقال إلى لوس انجلوس حيث عملت ببعض الادوار الفنية الصغيرة التي تميزت فيها ومع تقديم دورها بفيلم (Desperado) عام 1995 حيث لاقت نجاح كبير، ثم فيلم (Midaq Alley) بنفس العام، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي من أبرزها (Everly، Frida، Grown Ups). وشاركت في أعمال (فيلم The Hitman's Bodyguard[2017] فيلم The Hitman's Wife's Bodyguard[2021] فيلم Cat In Boots[2011] فيلم Cirque du Freak: The Vampire's Assistant[2009] فيلم Grown Ups[2010]).

المزيد

هوامش:
  • حازت عام 2003 على جائزة أفضل ممثلة رئيسية، عن فيلم (فريدا)، وأفضل ممثلة في أمريكا الجنوبية وجائزة جولدن غلوب كأفضل ممثلة عام 2003 .
  • أٌختيرت ضمن أجمل خمسين شخصية في العالم عام 1996 بإستفتاء أجرته مجلة بيبول الأمريكية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سلمى فالغارما حايك


  • بلد الميلاد:
  • المكسيك



مواضيع متعلقة


تعليقات