بول جرينجراس Paul Greengrass

السيرة الذاتية

ولد بول جرينجراس يوم 13 أغسطس 1955 في شيم، سوري، أنجلترا، الممكلة المتحدة. كانت والدته تعمل كمدرسة ودرس في مدرسة ويستكورت ثم مدرسة جريفسيند جرامر ثم مدرسة سيفينوكس، التحق بكلية كوينز بجامعة كامبريدج. كان أول عمل له عام 1980 من خلال إخراجة لبرنامج تلفزيوني بعنوان (World in...اقرأ المزيد Action). اتجه بعد ذلك لإخراج الأفلام التلفزيونية مثل فيلم (The One That Got Away) عام 1996 وبعدها أخرج فيلم (The Theory of Flight) عام 1998. بجانب الإخراج قام بول جرينجراس بتأليف بعض الأفلام مثل فيلم (Omagh) عام 1998 وفاز عن هذا الفيلم جائزة البافتا. فاز بول جرينجراس عام 2007 بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج عن فيلم (United 93). رُشح لجائزة البافتا عدة مرات عن أفلام مختلفة مثل (Bloody Sunday) و(The Murder of Stephen Lawrence) و(The Bourne Ultimatum). رُشح بول جرينجراس لجائزة الجولدن جلوب كأفضل مخرج عن فيلم (Captain Phillips) عام 2014.


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد بول جرينجراس يوم 13 أغسطس 1955 في شيم، سوري، أنجلترا، الممكلة المتحدة. كانت والدته تعمل كمدرسة ودرس في مدرسة ويستكورت ثم مدرسة جريفسيند جرامر ثم مدرسة سيفينوكس، التحق بكلية...اقرأ المزيد كوينز بجامعة كامبريدج. كان أول عمل له عام 1980 من خلال إخراجة لبرنامج تلفزيوني بعنوان (World in Action). اتجه بعد ذلك لإخراج الأفلام التلفزيونية مثل فيلم (The One That Got Away) عام 1996 وبعدها أخرج فيلم (The Theory of Flight) عام 1998. بجانب الإخراج قام بول جرينجراس بتأليف بعض الأفلام مثل فيلم (Omagh) عام 1998 وفاز عن هذا الفيلم جائزة البافتا. فاز بول جرينجراس عام 2007 بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج عن فيلم (United 93). رُشح لجائزة البافتا عدة مرات عن أفلام مختلفة مثل (Bloody Sunday) و(The Murder of Stephen Lawrence) و(The Bourne Ultimatum). رُشح بول جرينجراس لجائزة الجولدن جلوب كأفضل مخرج عن فيلم (Captain Phillips) عام 2014.

المزيد

هوامش:
  • فاز بول جرينجراس عام 2007 بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج عن فيلم (United 93).
  • بدأ حياته المهنية مع السينما من خلال كاميرا super 8 وجدها في غرفة الفنون في مدرسته الثانوية وصور من خلالها أفلام قصيرة وأفلام الرعب وأفلام الرسوم المتحركة والتي استخدم بها الدمى القديمة.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 2 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



تعليقات