جمال بخيت Gamal Bakhit

السيرة الذاتية

شاعر مصري، من مواليد 29 يناير 1954. تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم صحافة عام 1979. عمل في مجال الصحافة، حيث عمل في مجلة (صباح الخير) التي تصدرها مؤسسة روز اليوسف حتى صار مدير تحرير المجلة، وترأس القسم الثقافي والفني بجريدة الشارقة بين عامي 1987 و1990. بدأ كتابة الشعر...اقرأ المزيد الغنائي منذ أواخر السبعينات، وكتب عشرات اﻷغاني البارزة، منها (آدم وحنان، أم الضفاير، اتحدي لياليك، حسك في الدنيا يابا)، كما أصدر العديد من الدواوين، من أبرزها (دين أبوهم، شباك النبي على باب الله، أهل المغنى).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • شاعر مصري، من مواليد 29 يناير 1954. تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم صحافة عام 1979. عمل في مجال الصحافة، حيث عمل في مجلة (صباح الخير) التي تصدرها مؤسسة روز اليوسف حتى صار...اقرأ المزيد مدير تحرير المجلة، وترأس القسم الثقافي والفني بجريدة الشارقة بين عامي 1987 و1990. بدأ كتابة الشعر الغنائي منذ أواخر السبعينات، وكتب عشرات اﻷغاني البارزة، منها (آدم وحنان، أم الضفاير، اتحدي لياليك، حسك في الدنيا يابا)، كما أصدر العديد من الدواوين، من أبرزها (دين أبوهم، شباك النبي على باب الله، أهل المغنى).

المزيد

هوامش:
  • فاز بجائزة أفضل نص عن أغنية (غني) لحن (حلمي بكر)، وغناء (رحاب مطاوع) عام 1998.
  • اختارته الإذاعة المصرية أربع مرات متتالية ليكتب الأغنية التي تشارك بها في مسابقة الأغنية العربية التي يقيمها سنويا اتحاد الإذاعات العربية لجامعة الدول العربية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جمال محمد أحمد بخيت




مواضيع متعلقة


تعليقات