نديم بدور Nadim Baddour

السيرة الذاتية

نديم سليم بدّور من مواليد حمانا – لبنان متزوج و له ابنتان بدأت حياته الفنية على خشب مسارح عدة وكانت مسارح مناطقية ، ثم انتقل الى التاليف المحترف بعد أن كان يكتب الخواطر لفترات طويلة من عمره . قدم كتاباً بعنوان "الرياح المجنونة" عام 1993 ، ولكنه توقف بسبب إدراكه قلة القراء في...اقرأ المزيد عالم تكنولوجي - على حد تعبيره- ، هنا بدأ يكتب المسلسلات التلفيزيونية و قد كان تعاونه الأول مع المخرج يوسف الخوري و مع تلفيزيون لبنان ثم تعامل مع عدد من المخرجين و بدأت عجلة الكتابة تدور في ظل بلد تهيمن عليه المافياوية الفنية لدرجة قد يعجز العقل السليم عن استيعابها ، فكتب للسينما هرباً من عالم التلفيزيونات حيث المؤامرات تقف حائلاً دون عرض الأعمال المصورة حتى . يحضر له فيلمي "العائد" و"الطائر الجريح" .


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • نديم سليم بدّور من مواليد حمانا – لبنان متزوج و له ابنتان بدأت حياته الفنية على خشب مسارح عدة وكانت مسارح مناطقية ، ثم انتقل الى التاليف المحترف بعد أن كان يكتب الخواطر لفترات...اقرأ المزيد طويلة من عمره . قدم كتاباً بعنوان "الرياح المجنونة" عام 1993 ، ولكنه توقف بسبب إدراكه قلة القراء في عالم تكنولوجي - على حد تعبيره- ، هنا بدأ يكتب المسلسلات التلفيزيونية و قد كان تعاونه الأول مع المخرج يوسف الخوري و مع تلفيزيون لبنان ثم تعامل مع عدد من المخرجين و بدأت عجلة الكتابة تدور في ظل بلد تهيمن عليه المافياوية الفنية لدرجة قد يعجز العقل السليم عن استيعابها ، فكتب للسينما هرباً من عالم التلفيزيونات حيث المؤامرات تقف حائلاً دون عرض الأعمال المصورة حتى . يحضر له فيلمي "العائد" و"الطائر الجريح" .

المزيد

هوامش:
  • أناشد زملائي الكتاب كتابة ما هو نابع منهم و التوقف عن النقل من القصص الأجنبية أو العربية إلاّ بذكرها صراحةً إن كانت من الكتابات المهمة
المزيد




تعليقات