جينيفر لوبيز Jennifer Lopez

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة وسيدة أعمال أمريكية من أصل لاتيني، ولدت 24 يوليو عام 1969 في حي (برونكس) بنيويورك ، والدها كان فني كمبيوتر وأمها ربة منزل. والداها من بويرتوريكو ولها شقيقتان هما (ليزلي) و(ليندا). نشأت في أسرة فقيرة نسبيًا، ومنذ سن الخامسة بدأت في أخذ دروس في الرقص والموسيقى وجالت...اقرأ المزيد نيويورك مع مدرستها وهي في سن السابعة. وانمت موهبتها بتشجيع والديها اللذان كانا يشجعان بناتهم الثلاث على الرقص والغناء أمام بعضهم وأمام الأصدقاء. نشأت طوال عمرها في مدارس كاثوليكية وكانت متفوقة في الرياضة في المدرسة الثانوية أكثر من تفوقها الدراسي، بدأ شغفها بالتمثيل عندما أدت دورًا صغيرًا في فيلم قليل الميزانية عام 1986، ولكن حين أعربت عن رغبتها بإحتراف التمثيل قابلت معارضة من والديها بسبب عدم اقتناعهم أن شخص من أصل لاتيني يمكنه فعل ذلك. وبسبب الاختلاف في وجهات النظر، قررت العيش وحدها في شقة بـ(مانهاتن) وتركت منزل العائلة. وبدأت حياتها الفنية بالمشاركة بمسرحيتين موسيقيتين ثم كفتاة كورال في فريق غنائي طاف أوروبا لمدة خمس شهور قبل أن تنتقل لعرض في اليابان كراقصة، مغنية ومصممة رقصات. لترضي أسرتها درست بالجامعة لمدة فصل دراسي واحد قبل أن تتركها تمامًا. حصلت على الفرصة بالصدفة في In Living Color عام 1990 حين عملت بالعرض كراقصة بعد أن مرض منافسوها. بعدها اتجهت إلى (لوس أنجلوس) مع صديقها التصوير المسلسل حيث ظلت أحد أفراد المسلسل حتى عام 1993 حين قررت أن تتفرغ تمامًا لطريق مهني بالتمثيل. خلال السنتين التاليتين مثلت في فيلم فيديو وقدمت عددًا من الأدوار في مسلسلات وبدأت في الظهور نسبيًا عام 1995 وظهرت بقوة من خلال فيلم Out of Sight الذي كان بداية لطريق مهني عالمي في التمثيل. عام 1999 بألبومها الأول نجحت في تحويل نفسها من ممثلة ناجحة إلى مغنية ناجحة في واقعة قليلة الحدوث. خلال مشوارها الترفيهي حتى عام 2015 مثلت في نحو ثلاثين فيلمًا وأصدرت ثمانية ألبومات غنائية وأصدرت أربعة عشر عطرًا تحت إسمها باعت بأكثر من 2 مليار دولار جاعلة خطوط العطور التي صدرت تحت إسمها هي الأكثر مبيعًا تحت إسم فنان في التاريخ. كذلك تمتع بأنشطة أعمال ناجحة للغاية جمعت لها أكثر من 400 مليون دولار هي حجم ثروتها منها افتتاحها لمطعم وتصميمها لأزياء وتأسيسها لشركة إنتاج ولموقع تجارة إلكترونية.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية وممثلة وسيدة أعمال أمريكية من أصل لاتيني، ولدت 24 يوليو عام 1969 في حي (برونكس) بنيويورك ، والدها كان فني كمبيوتر وأمها ربة منزل. والداها من بويرتوريكو ولها شقيقتان هما...اقرأ المزيد (ليزلي) و(ليندا). نشأت في أسرة فقيرة نسبيًا، ومنذ سن الخامسة بدأت في أخذ دروس في الرقص والموسيقى وجالت نيويورك مع مدرستها وهي في سن السابعة. وانمت موهبتها بتشجيع والديها اللذان كانا يشجعان بناتهم الثلاث على الرقص والغناء أمام بعضهم وأمام الأصدقاء. نشأت طوال عمرها في مدارس كاثوليكية وكانت متفوقة في الرياضة في المدرسة الثانوية أكثر من تفوقها الدراسي، بدأ شغفها بالتمثيل عندما أدت دورًا صغيرًا في فيلم قليل الميزانية عام 1986، ولكن حين أعربت عن رغبتها بإحتراف التمثيل قابلت معارضة من والديها بسبب عدم اقتناعهم أن شخص من أصل لاتيني يمكنه فعل ذلك. وبسبب الاختلاف في وجهات النظر، قررت العيش وحدها في شقة بـ(مانهاتن) وتركت منزل العائلة. وبدأت حياتها الفنية بالمشاركة بمسرحيتين موسيقيتين ثم كفتاة كورال في فريق غنائي طاف أوروبا لمدة خمس شهور قبل أن تنتقل لعرض في اليابان كراقصة، مغنية ومصممة رقصات. لترضي أسرتها درست بالجامعة لمدة فصل دراسي واحد قبل أن تتركها تمامًا. حصلت على الفرصة بالصدفة في In Living Color عام 1990 حين عملت بالعرض كراقصة بعد أن مرض منافسوها. بعدها اتجهت إلى (لوس أنجلوس) مع صديقها التصوير المسلسل حيث ظلت أحد أفراد المسلسل حتى عام 1993 حين قررت أن تتفرغ تمامًا لطريق مهني بالتمثيل. خلال السنتين التاليتين مثلت في فيلم فيديو وقدمت عددًا من الأدوار في مسلسلات وبدأت في الظهور نسبيًا عام 1995 وظهرت بقوة من خلال فيلم Out of Sight الذي كان بداية لطريق مهني عالمي في التمثيل. عام 1999 بألبومها الأول نجحت في تحويل نفسها من ممثلة ناجحة إلى مغنية ناجحة في واقعة قليلة الحدوث. خلال مشوارها الترفيهي حتى عام 2015 مثلت في نحو ثلاثين فيلمًا وأصدرت ثمانية ألبومات غنائية وأصدرت أربعة عشر عطرًا تحت إسمها باعت بأكثر من 2 مليار دولار جاعلة خطوط العطور التي صدرت تحت إسمها هي الأكثر مبيعًا تحت إسم فنان في التاريخ. كذلك تمتع بأنشطة أعمال ناجحة للغاية جمعت لها أكثر من 400 مليون دولار هي حجم ثروتها منها افتتاحها لمطعم وتصميمها لأزياء وتأسيسها لشركة إنتاج ولموقع تجارة إلكترونية.

المزيد

هوامش:
  • قامت بالأداء الصوتي في عدد من الأفلام الرسومية الشهيرة أولها كان Antz عام 1998 و (Ice Age:Continental Drift) عام 2012 و (Home) عام 2015.
  • بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 ضلعت بكثافة في أنشطة خيرية ودارت في عدة حفلات غنائية وقدمت أغنيتي (What's Going on) و (El Ultimo Adios).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جينيفر-لين ديفيد لوبيز




مواضيع متعلقة


تعليقات