محمود المساد Mahmoud Al Massad

السيرة الذاتية

محمود المساد، مخرج ومصور أردني ولد عام 1969 في مدينة الزرقا بالأردن. درس الفنون السينمائية في جامعة اليرموك بالأردن، وعندما بلغ 18 عاماً هاجر إلى أوروبا ليعمل في صناعة السينما بعدة دول منها ألمانيا وإيطاليا ورومانيا. أخرج ما يقرب من 12 فيلماً قصيراً، كان أبرزهم فيلمه الروائي...اقرأ المزيد الشهير (الشاطر حسن) الذي نال به إعجاب النقاد الدوليين كما حاز عنه عدة جوائز ورشح للعرض في مهرجان كان. بحلول عام 2002 عاد محمود إلى الأردن مرة أخرى وأخرج عدة أفلام منها:(الطبيعة الانسانية، الصوفية، الجدار، الأبيض، شهادة، الطقوس، جاكي والأربعين شرطي).

    • بلد الميلاد:
    • الأردن

مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • محمود المساد، مخرج ومصور أردني ولد عام 1969 في مدينة الزرقا بالأردن. درس الفنون السينمائية في جامعة اليرموك بالأردن، وعندما بلغ 18 عاماً هاجر إلى أوروبا ليعمل في صناعة السينما...اقرأ المزيد بعدة دول منها ألمانيا وإيطاليا ورومانيا. أخرج ما يقرب من 12 فيلماً قصيراً، كان أبرزهم فيلمه الروائي الشهير (الشاطر حسن) الذي نال به إعجاب النقاد الدوليين كما حاز عنه عدة جوائز ورشح للعرض في مهرجان كان. بحلول عام 2002 عاد محمود إلى الأردن مرة أخرى وأخرج عدة أفلام منها:(الطبيعة الانسانية، الصوفية، الجدار، الأبيض، شهادة، الطقوس، جاكي والأربعين شرطي).

المزيد

هوامش:
  • حصل المخرج محمود المسَّاد على جائزة شبكة arte الفرنسية وقدرها 6 آلاف يورو عن فيلمه "إنشالله استفدت"، فى الفعاليات المقامة على هامش مهرجان دبى السينمائى الدولى فى دورته الثامنة "ملتقى دبي السينمائي" عام 2011.
المزيد


  • بلد الميلاد:
  • الأردن



تعليقات