محمود المساد Mahmoud Al-Massad

السيرة الذاتية

مخرج ومصور أردني ولد عام 1969 في مدينة الزرقا بالأردن. درس الفنون السينمائية في جامعة اليرموك بالأردن، وعندما بلغ 18 عاماً هاجر إلى أوروبا ليعمل في صناعة السينما بعدة دول منها ألمانيا وإيطاليا ورومانيا. وهو متميز في إخراج الأفلام القصيرة فقد أخرج ما يقرب من 12 فيلماً قصيراً، كان...اقرأ المزيد أبرزهم فيلمه الروائي الشهير "الشاطر حسن" الذي نال به إعجاب النقاد الدوليين كما حاز عنه عدة جوائز ورشح للعرض في مهرجان كان. بحلول عام 2002 عاد محمود إلى الأردن مرة أخرى وأخرج عدة أفلام منها: الطبيعة الانسانية، الصوفية، الجدار، الأبيض، شهادة، الطقوس، جاكي والأربعين شرطي.


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج ومصور أردني ولد عام 1969 في مدينة الزرقا بالأردن. درس الفنون السينمائية في جامعة اليرموك بالأردن، وعندما بلغ 18 عاماً هاجر إلى أوروبا ليعمل في صناعة السينما بعدة دول منها...اقرأ المزيد ألمانيا وإيطاليا ورومانيا. وهو متميز في إخراج الأفلام القصيرة فقد أخرج ما يقرب من 12 فيلماً قصيراً، كان أبرزهم فيلمه الروائي الشهير "الشاطر حسن" الذي نال به إعجاب النقاد الدوليين كما حاز عنه عدة جوائز ورشح للعرض في مهرجان كان. بحلول عام 2002 عاد محمود إلى الأردن مرة أخرى وأخرج عدة أفلام منها: الطبيعة الانسانية، الصوفية، الجدار، الأبيض، شهادة، الطقوس، جاكي والأربعين شرطي.

المزيد

هوامش:
  • حصل المخرج محمود المسَّاد على جائزة شبكة arte الفرنسية وقدرها 6 آلاف يورو عن فيلمه "إنشالله استفدت"، فى الفعاليات المقامة على هامش مهرجان دبى السينمائى الدولى فى دورته الثامنة "ملتقى دبي السينمائي" عام 2011.
المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات