فيليب ريدلي Philip Ridley

السيرة الذاتية

فيليب ريدلي مؤلف ومخرج بريطاني من مواليد 29 ديسمبر 1964 في مدينة لندن - إنجلترا بالمملكة المتحدة. درس الرسم في مدرسة سانت مارتن للفنون وبعدها اتجه لكتابة القصص والأفلام. من أعماله الأدبية كتاب (Krindlekrax) عام 1991 الذي فاز بجائزة سمارتيز لأدب الأطفال وفاز بجائزة دبليو. حازت...اقرأ المزيد مسرحيته الأولى (The Pitchfork Disney) على جائزة في مسرح بوش بلندن عام 1991. في مايو عام 1992 افتتحت مسرحيته الثانية (The Fastest Clock In The Universe) في مسرح هامبستيد ففاز بجائزة (Critics 'Circle) لعام 1992 للكاتب المسرحي الواعد. تم التصويت لـفيلم (The Reflecting Skin) عام 1990 الحائز على إحدى عشر جائزة دولية كأحد أفضل عشرة أفلام في عام 1991.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • فيليب ريدلي مؤلف ومخرج بريطاني من مواليد 29 ديسمبر 1964 في مدينة لندن - إنجلترا بالمملكة المتحدة. درس الرسم في مدرسة سانت مارتن للفنون وبعدها اتجه لكتابة القصص والأفلام. من أعماله...اقرأ المزيد الأدبية كتاب (Krindlekrax) عام 1991 الذي فاز بجائزة سمارتيز لأدب الأطفال وفاز بجائزة دبليو. حازت مسرحيته الأولى (The Pitchfork Disney) على جائزة في مسرح بوش بلندن عام 1991. في مايو عام 1992 افتتحت مسرحيته الثانية (The Fastest Clock In The Universe) في مسرح هامبستيد ففاز بجائزة (Critics 'Circle) لعام 1992 للكاتب المسرحي الواعد. تم التصويت لـفيلم (The Reflecting Skin) عام 1990 الحائز على إحدى عشر جائزة دولية كأحد أفضل عشرة أفلام في عام 1991.

المزيد

هوامش:
  • فاز عام 1992 بجائزة London Critics Circle Theatre لأفضل كاتب مسرحي واعد عن مسرحيته (The Fastest Clock in the Universe).
  • كتب أول رواية غير منشورة عندما كان في السابعة من عمره وأول روايته المنشورة عندما كان في التاسعة عشرة من عمره.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة



تعليقات