كريس كلاين Chris Klein

السيرة الذاتية

(فريدريك كريستوفر كلاين) هو ممثل أمريكي، أكثر الأدوار المشهورة له هو قيامه بدور (كريس "أوز" أوسترّايشر) في فيلم المراهقين الكوميدي (الفطيرة الأمريكية).

نشأ في بروكفيلد بولاية إلينوي. وهو من أصول ألمانية، إنجليزية وآيرلندية مختلطة. والدته (تيريس) مدرسة لرياض...اقرأ المزيد الأطفال، ووالده (فريد كلاين) يعمل مهندسًا، وهو الأخ الثاني بين ثلاثة أشقاء. قضى في مدينته 13 عامًا قبل أن تنتقل الأسرة إلى (أوماها) بولاية (نبراسكا). وفي مدرسته الثانوية مثل في مسرحية (قصة الحي الغربي) بجانب أنشطة كرة القدم والسباحة. نال أول دور احترافي له عن طريق المخرج (أليكساندر بين) الذي كان يستكشف المسرح في مسقط رأسه (أوماها) كمكان تصوير محتمل لفيلمه (الإنتخابات). درس (كريس) في جامعة (تكساس المسيحية) TCU. صدر فيلم (الانتخابات) ونال تقديرات نقدية جيدة، وتمكن (كريس) من بعدها من نيل عملًا باستمرار في الأفلام. فيلمه التالي كان في فيلم (الفطيرة الأمريكية) في 1999، أصبح الفيلم ظاهرة نقدية وعالمية وانتشر بشكل واسع للغاية. في العام التالي مثل (هنا على الأرض) مع الممثلة (لي-لي سوبييسكي) و(جوش هارنيت). في 2001 مثل في الجزء الثاني من (الفطيرة الأمريكية) وفي الجزء الرابع المنتج عام 2012 بعنوان (لم الشمل الأمريكي) ولكنه لم يمثل في الجزء الثالث نظرًا لتضارب مواعيد التصوير مع مواعيده. في 2002 كان له دور في فيلم (كنا جنودًا) مع (ميل جيبسون). وأيضًا في فيلم (الكرة المتدحرجة) الذي فشل نقديًا وماليًا. ظهر أيضًا في أفلام مراهقين مثل (فقط أصدقاء) في 2005 و (الأحلام الأمريكية) في 2006. في 2014 تم وضعه بدور طيار في فيلم (Uberkanone) و شارك في الفيلم الكوميدي المستقل (المؤلفون المجهولون). كان يواعد الممثلة الأمريكية (كيتي هولمز) بدايةً من عام 2000، عام 2003 أعلنا خطبتهما وعام 2005 أنهيا الخطبة والعلاقة. منذ عام 2011 وهو يواعد (لاينا روز ثايفولت) وهي مديرة تسويق من تكساس.


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • (فريدريك كريستوفر كلاين) هو ممثل أمريكي، أكثر الأدوار المشهورة له هو قيامه بدور (كريس "أوز" أوسترّايشر) في فيلم المراهقين الكوميدي (الفطيرة الأمريكية).

    نشأ في...اقرأ المزيد بروكفيلد بولاية إلينوي. وهو من أصول ألمانية، إنجليزية وآيرلندية مختلطة. والدته (تيريس) مدرسة لرياض الأطفال، ووالده (فريد كلاين) يعمل مهندسًا، وهو الأخ الثاني بين ثلاثة أشقاء. قضى في مدينته 13 عامًا قبل أن تنتقل الأسرة إلى (أوماها) بولاية (نبراسكا). وفي مدرسته الثانوية مثل في مسرحية (قصة الحي الغربي) بجانب أنشطة كرة القدم والسباحة. نال أول دور احترافي له عن طريق المخرج (أليكساندر بين) الذي كان يستكشف المسرح في مسقط رأسه (أوماها) كمكان تصوير محتمل لفيلمه (الإنتخابات). درس (كريس) في جامعة (تكساس المسيحية) TCU. صدر فيلم (الانتخابات) ونال تقديرات نقدية جيدة، وتمكن (كريس) من بعدها من نيل عملًا باستمرار في الأفلام. فيلمه التالي كان في فيلم (الفطيرة الأمريكية) في 1999، أصبح الفيلم ظاهرة نقدية وعالمية وانتشر بشكل واسع للغاية. في العام التالي مثل (هنا على الأرض) مع الممثلة (لي-لي سوبييسكي) و(جوش هارنيت). في 2001 مثل في الجزء الثاني من (الفطيرة الأمريكية) وفي الجزء الرابع المنتج عام 2012 بعنوان (لم الشمل الأمريكي) ولكنه لم يمثل في الجزء الثالث نظرًا لتضارب مواعيد التصوير مع مواعيده. في 2002 كان له دور في فيلم (كنا جنودًا) مع (ميل جيبسون). وأيضًا في فيلم (الكرة المتدحرجة) الذي فشل نقديًا وماليًا. ظهر أيضًا في أفلام مراهقين مثل (فقط أصدقاء) في 2005 و (الأحلام الأمريكية) في 2006. في 2014 تم وضعه بدور طيار في فيلم (Uberkanone) و شارك في الفيلم الكوميدي المستقل (المؤلفون المجهولون). كان يواعد الممثلة الأمريكية (كيتي هولمز) بدايةً من عام 2000، عام 2003 أعلنا خطبتهما وعام 2005 أنهيا الخطبة والعلاقة. منذ عام 2011 وهو يواعد (لاينا روز ثايفولت) وهي مديرة تسويق من تكساس.

المزيد

هوامش:
  • رُشح لجائزة الممثل الواعد من جمعية نقاد الأفلام بشيكاغو عن فيلم (الفطيرة الأمريكية) عام 2000
  • فاز بجائزة نجم المستقبل من شباب هوليوود 2001
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فريدريك كريستوفر كلاين




مواضيع متعلقة


تعليقات