مايكل شيكليس Michael Chiklis

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي مواليد 30 أغسطس 1963، ونشأ في ماساتشوستس، بدأ يبدي موهبة فطرية للتمثيل في سن صغير؛ حيث اعتاد تقليد المشاهير لأهله، الذين قاموا بإشراكه في أحد مسارح المنطقة لتمنية موهبته.

بعد انتهاؤه من الدراسة في جامعة بوسطن؛ انتقل شيكيلز إلى نيويورك؛ حيث نجح في الحصول على...اقرأ المزيد دور في الفيلم المثير للجدل وقتها Wired؛ والذي لم يحقق نجاحًا جماهيريًا أو نقديًا، كما شارك في تلك الفترة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات الناجحة وقتها مثل Miami Vice وSeinfeld. كانت أولى أدوار شيكيلز الناجحة في المسلسل الدرامي The Commish؛ والذي عرض ما بين عامي 1991 و1996، ثم شارك بعده في مسلسل الست كوم الذي لم يستمر طويلًا Daddio. بعد مشاركته عام 2000 في فيلم The Three Stooges؛ قرر شيكيلز إحداث تغيير جوهري في هيئته، حيث خضع لفترة تدريب مكثفة لعدة أشهر؛ وقام بحلاقة شعر رأسه تمامًا، ثم تقدم لأداء اختبار في مسلسل جريمة جديد يحمل اسم The Shield؛ ليبهر منتجيه وينجح في الحصول على الدور الرئيسي، وينال بعدها المسلسل نجاحًا كبيرًا، بالإضافة لحصول شيكيلز على جائزتي الإيمي والجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في المسلسل. تنوعت أدوار شيكيلز التالية؛ حيث شارك كأداء صوتي في العديد من أعمال الأنيميشن الشهيرة مثل فيلم Spirited Away ومسلسل Family Guy، وفي عام 2005؛ لعب بدور The Thing؛ وهو أحد الأدوار الرئيسية في فيلم الأبطال الخارقين Fantastic Four، وعاد ليلعب نفس الدور في الجزء الثاني عام 2007. عاد شيكيلز إلى الأعمال التليفزيونية مجددًا، حيث كان أحد الشخصيات الرئيسية في مسلسلي No Ordinary Family وVegas، كما تم الإعلان مؤخرًا أنه انضم إلى أبطال الجزء الرابع من مسلسل الرعب الناجح American Horror Story.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي مواليد 30 أغسطس 1963، ونشأ في ماساتشوستس، بدأ يبدي موهبة فطرية للتمثيل في سن صغير؛ حيث اعتاد تقليد المشاهير لأهله، الذين قاموا بإشراكه في أحد مسارح المنطقة لتمنية...اقرأ المزيد موهبته. بعد انتهاؤه من الدراسة في جامعة بوسطن؛ انتقل شيكيلز إلى نيويورك؛ حيث نجح في الحصول على دور في الفيلم المثير للجدل وقتها Wired؛ والذي لم يحقق نجاحًا جماهيريًا أو نقديًا، كما شارك في تلك الفترة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات الناجحة وقتها مثل Miami Vice وSeinfeld. كانت أولى أدوار شيكيلز الناجحة في المسلسل الدرامي The Commish؛ والذي عرض ما بين عامي 1991 و1996، ثم شارك بعده في مسلسل الست كوم الذي لم يستمر طويلًا Daddio. بعد مشاركته عام 2000 في فيلم The Three Stooges؛ قرر شيكيلز إحداث تغيير جوهري في هيئته، حيث خضع لفترة تدريب مكثفة لعدة أشهر؛ وقام بحلاقة شعر رأسه تمامًا، ثم تقدم لأداء اختبار في مسلسل جريمة جديد يحمل اسم The Shield؛ ليبهر منتجيه وينجح في الحصول على الدور الرئيسي، وينال بعدها المسلسل نجاحًا كبيرًا، بالإضافة لحصول شيكيلز على جائزتي الإيمي والجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في المسلسل. تنوعت أدوار شيكيلز التالية؛ حيث شارك كأداء صوتي في العديد من أعمال الأنيميشن الشهيرة مثل فيلم Spirited Away ومسلسل Family Guy، وفي عام 2005؛ لعب بدور The Thing؛ وهو أحد الأدوار الرئيسية في فيلم الأبطال الخارقين Fantastic Four، وعاد ليلعب نفس الدور في الجزء الثاني عام 2007. عاد شيكيلز إلى الأعمال التليفزيونية مجددًا، حيث كان أحد الشخصيات الرئيسية في مسلسلي No Ordinary Family وVegas، كما تم الإعلان مؤخرًا أنه انضم إلى أبطال الجزء الرابع من مسلسل الرعب الناجح American Horror Story.

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات