جينيفر كونيلي Jennifer Connelly

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية، ولدت في 12 ديسمبر 1970 نيويورك، الولايات المتحدة. ظهرت للمرة الأولى عام 1984 في فيلم (Once Upon a Time in America) بشخصية ديبورا الصغيرة. فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن دورها بفيلم (A Beautiful Mind). من أشهر أعمالها (The Rocketeer) و(Requiem for ...اقرأ المزيدa Dream) و(House of Sand and Fog) و(Alita: Battle Angel).


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية وعارضة أزياء من مواليد 12 ديسمبر 1970 بالقرب من جبال كاتسكيل بولاية نيويورك. نشأت في بروكلين هايتس, بالقرب من جسر بروكلين في مانهاتن, هذا بخلاف الأربع سنوات التي...اقرأ المزيد قضتها مع عائلتها في وودستاك، نيويورك. جنيفر كانت طالبة في مدرسة سينت آن الخاصة في بروكلين هايتس. عندما كانت جنيفر بعمر العاشرة كان هنالك صديق مقرب لعائلتها يعمل في مجال الاعلانات, صديق العائلة اقترح أن يأخذها إلى اختبار عرض أزياء للاطفال, تم قبولها في وكالة فورد لعروض الأزياء، ثم انتقلت إلى الإعلانات التلفزيونية وظهرت على أغلفة المجلات مثل مجلة seventeen. بدأت أمها في أخذها لحضور الاختبارات التجريبة للأفلام، وفي أحد المرات رآها أحد المخرجين وعرفها على سيرجيو ليوني الذي كان يبحث عن فتاة صغيرة للرقص في فيلمه Once Upon a Time in America بطولة العملاق روبرت دي نيرو، وأثناء فترات تصوير الفيلم ظهرت للمرة الأولى كضيفة على التليفزيون في المسلسل البريطاني Tales of the Unexpected عام 1982. بالرغم من أنّها بدأت مسيرتها الفنية بمشاركتها في عدد من الأفلام في جيل المراهقة، فإنها أسست نفسها كممثلة حقيقية وقوية لدى مشاركتها في فيلم Requiem for a Dream في عام 2000، وفيلم A Beautiful Mind عام 2001، والذي حصلت من خلاله على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور مساعد، هذا بالإضافة إلى جائزة الغولدن غلوب.، كما ظهرت في العديد من الأفلام المهمة منها Hulk و Blood Diamond مع النجم ليوناردو ديكابريو عام 2006. هي حالياً متزوجة من الممثل بول بيتاني.

  • ممثلة أمريكية، ولدت في 12 ديسمبر 1970 نيويورك، الولايات المتحدة. ظهرت للمرة الأولى عام 1984 في فيلم (Once Upon a Time in America) بشخصية ديبورا الصغيرة. فازت بجائزة أوسكار أفضل ممث...اقرأ المزيدلة مساعدة عام 2002 عن دورها بفيلم (A Beautiful Mind). من أشهر أعمالها (The Rocketeer) و(Requiem for a Dream) و(House of Sand and Fog) و(Alita: Battle Angel).

المزيد

هوامش:
  • جينفير كونيلي نباتية
  • اختيرت جينفير كونيلي ضمن أجمل 50 شخصا من قبل مجلة بيبول في عام 2002.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جينفر لين كونيلي


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة



مواضيع متعلقة


تعليقات