توماس ميتشيل (1892 - 1962) Thomas Mitchell

السيرة الذاتية

ممثل ومؤلف أمريكي، ولد في 11 يوليو 1892، إليزابيث، نيو جيرسي، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته بالتمثيل عام 1923 في فيلم (Six Cylinder Love). شارك في أعمال (Stagecoach) و(Gone with the Wind) و(Mr. Smith Goes to Washington) و(It's a Wonderful Life). فاز بجائزة الأوسكار عام 1940 عن...اقرأ المزيد دوره في (Stagecoach). توفى في 17 ديسمبر 1962، بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [11 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " توماس ميتشيل "Thomas Mitchell ممثل امريكى ولد فى مدينة إليزابيث بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية فى ١١ نوفمبر من عام ١٨٩٢ ومات فى بيفيرلى هيلز،لوس انجيلوس بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٧ديسمبر١٩٦٢. حاز جائزة الأوسكار عام ١٩٤٠ عن دوره فى فيلم Stagecoach ١٩٣٩. وجائزة إيمى عام ١٩٥٣،ونجمتين على ممشى المشاهير عن أعماله السينمائية والتليفزيونية عام ١٩٦٦. تزوج من خارج الوسط الفنىRachel Barnes Hartzell(٣٧-١٩٣٩) ثم من Anne Stuart Brewer Hier(٤١-١٩٦٢)الى ان مات.يعتبر توماس ميتشل احد عظماء هوليوود الذى أدى أدوارا ثانوية خالدة فى كلاسيكيات القرن العشرين: الأفق المفقود ١٩٣٧ و الحنطور ١٩٣٩ و احدب نوتردام ١٩٣٩ و ذهب مع الريح١٩٣٩ و مستر سميث يذهب الى واشنطون ١٩٣٩ و انها حياة رائعة ١٩٤٦ و عز الظهيرة عام ١٩٥٢ كل هذه الشخصيات المتنوعة لا يتصور معظم الناس ان مؤديها هو نفس الممثل. وقد نال الأوسكار عام ١٩٤٠ كأفضل ممثل مساعد عن دور دوك بون المخمور فى فيلم الحنطور عام ١٩٣٩. كانت لعائلة توماس علاقة بالصحافة،وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية خلف والده فى هذا المجال وعمل مراسلا صحفيا،وبدأت موهبته فى الكتابة تتضح،وبدأ فى الكتابة الهزلية للمسرح،وفى عام ١٩١٣ قرر ان يصبح ممثلا وإلتقى بالفنان المسرحى تشارلز كوبرن وزوجته الذين قاداه للعمل فى مسرحيات شكسبير حتى تمكن من مسرح برودواى تمثيلا وتأليفا وإخراجا وأخيرا إنتاجا. بدأ العمل فى السينما الصامته ومنها انتقل الى أدوارا اكثر حتى منتصف الثلاثينيات ليصبح احد الممثلين الموهوبين المطلوبين بشدة فى هوليوود ليشارك فى كلاسيكياتها ثم بدأ المشاركة التليفزيونية وحقق نجاحا باهرا ليحصل على نجمة على ممشى المشاهير لعمله التليفزيونى.

  • ممثل ومؤلف أمريكي، ولد في 11 يوليو 1892، إليزابيث، نيو جيرسي، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته بالتمثيل عام 1923 في فيلم (Six Cylinder Love). شارك في أعمال (Stagecoach) و(Gone with the...اقرأ المزيد Wind) و(Mr. Smith Goes to Washington) و(It's a Wonderful Life). فاز بجائزة الأوسكار عام 1940 عن دوره في (Stagecoach). توفى في 17 ديسمبر 1962، بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New Jersey




تعليقات