روبرت فورستر (1941 - 2019) Robert Forster

السيرة الذاتية

ممثل ومنتج ومخرج أمريكي، ولد في 13 يوليو 1941، روتشيستر، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأ مسيرتها الفنية عام 1967 في (Reflections in a Golden Eye). من أعماله (Jackie Brown) و(Mulholland Drive) و(The Descendants) و(Olympus Has Fallen). شارك بشخصية إيد في مسلسل (Breaking Bad) وفيلم...اقرأ المزيد (El Camino: A Breaking Bad Movie). توفى في 11 أكتوبر 2019، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومنتج ومخرج أمريكي، ولد في 13 يوليو 1941، روتشيستر، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأ مسيرتها الفنية عام 1967 في (Reflections in a Golden Eye). من أعماله (Jackie Brown)...اقرأ المزيد و(Mulholland Drive) و(The Descendants) و(Olympus Has Fallen). شارك بشخصية إيد في مسلسل (Breaking Bad) وفيلم (El Camino: A Breaking Bad Movie). توفى في 11 أكتوبر 2019، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

  • ممثل امريكي مواليد 13 يوليو رعام 1941،في نيويورك ، بدأ اهتمامه بالتمثيل أثناء دراسته بالمدرسة حيث قام باستعراض غنائي ورقص، درس بعد ذلك في كلية هايدلبرج، جامعة ألفريد بمنحة رياضية،...اقرأ المزيد اشترك في العروض المسرحية بالجامعة. بعد حصوله على بكاليوريوس علم نفس من روشستر عام 1963، بدات فترة تدريبه في مسرح روشستر الشرقي حيث شارك بالعديد من المسرحيات مثل west side story، بعدها انتقل إلى نيويورك في عام 1965، حيث جاءت فرصته الكبيرة بتوليه دور مسرحي أمام أرلين فرانسيس، بعدها لم يجد روبرت عمل بالمسرح فعاد إلى روشستر حيث عمل كمدرس بديل وعامل بناء حتى عرض عليه دور صغير في فيلم Reflections in a Golden Eye (1967)، بطولة اليزابيث تايلور ومارلون براندو. بعدها عمل بالأدوار الصغيرة في أفلام عديدة ودور في مسلسل Banyon (1971)، بدأ فورستر بالتمثيل في أدوار ملحوظة من العام 1979 في فيلم the black hole، ليصل في عام 1986 إلى أكبر أداوره قبل ان ينسحب رويدا ليعمل كمحاضر محفز و مدرب تمثيل في مدارس هوليوود. ليعود بعد ذلك بفيلم من ترشيح كوانتين تارنتينو في فيلم Jackie Brown (1997)، ليفوز عن الدور بأوسكار، ليشارك بعد ذلك في أكبر أفلام هوليوود.

المزيد

هوامش:
  • فاز بأوسكار عن دوره في فيلم فيلم Jackie Brown 1997.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York




تعليقات