مايا رودولوف Maya Rudolph

السيرة الذاتية

نشأت مايا رودولف بجينسفيل، فلوريدا، الولايات المتحدة الإمريكية ثم انتقلت مع والدها المنتج الموسيقي "ديك رودولف" ووالدتها الموسيقية "ميني ريبيرتون" وشقيقها الأكبر "مارك رودولف" إلى كاليفورنيا لمواصلة مهنة الموسيقى وفي عام 1990 التحقت بجامعة كاليفورنيا...اقرأ المزيد في سانتا كروز ، وتخصصت في التصوير الفوتوغرافي كما شكلت فرقه مع زملائها الطلاب لكنها غادرتهم بعد أربع سنوات والتحقت بفريق البوب، وهي زوجة المخرج الأميركي "بول توماس أندرسون" وقد أنجبت منه ثلاثة أبناء.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية من مواليد فلوريدا لعائلة فنية؛ فوالدتها كانت مطربة؛ ووالدها كان منتج وكاتب موسيقي.

    انتقل والداها للإقامة في لوس أنجلس بعد سنوات قليلة من مولدها، حيث ماتت أمها...اقرأ المزيد وهي في سن الـ 31 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي. تخرجت رودولف من إحدى المدارس الثانوية الشهيرة في كاليفورنيا؛ حيث نشأت هناك صداقة بينها وبين النجمين جوينث بالترو وجاك بلاك، ثم أكملت بعدها دراستها في جامعة كاليفورنيا؛ التي حصلت منها على درجة علمية في التصوير الفوتوجرافي عام 1995. بعد عدد من الأدوار الصغيرة في عدد من الأفلام الشهيرة مثل As Good As It Gets وGattaca وRush Hour؛ ومسلسلات مثل Chicago Hope، بدأت رودولف تثبت قدميها في هوليوود عندما شاركت عام 2000 في البرنامج الكوميدي الشهير Saturday Night Live؛ الذي جعل موهبتها الكوميدية الطبيعية تبرز على نحو واضح، حيث استمرت فيه لما يقرب من 7 سنوات. زادت شهرة رودولف بعد هذا البرنامج، حيث قامت بعدها بالاشتراك في بطولة عدد كبير من الأفلام الكوميدية الشهيرة مثل 50 First Dates مع النجمين آدم سانلدر ودرو باريمور، كما شاركت كضيفة شرف في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل The Simpsons. تضمنت أدوار رودولف التالية مشاركتها في أفلام ناجحة مثل Grown Ups وBridesmaids وThe Way, Way Back، بالإضافة إلى مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي Up All Night؛ الذي استمر عرضه لمدة موسمين. شاركت رودولف كذلك بالأداء الصوتي في العديد من أفلام الأنيميشن مثل Turbo وThe Nut Job وBig Hero 6. عن حياتها الشخصية؛ فقد تزوج رودولف من المخرج الشهير بول توماس أندرسون، ورُزقت منه بـ 4 أطفال.

  • نشأت مايا رودولف بجينسفيل، فلوريدا، الولايات المتحدة الإمريكية ثم انتقلت مع والدها المنتج الموسيقي "ديك رودولف" ووالدتها الموسيقية "ميني ريبيرتون" وشقيقها...اقرأ المزيدقيقها الأكبر "مارك رودولف" إلى كاليفورنيا لمواصلة مهنة الموسيقى وفي عام 1990 التحقت بجامعة كاليفورنيا في سانتا كروز ، وتخصصت في التصوير الفوتوغرافي كما شكلت فرقه مع زملائها الطلاب لكنها غادرتهم بعد أربع سنوات والتحقت بفريق البوب، وهي زوجة المخرج الأميركي "بول توماس أندرسون" وقد أنجبت منه ثلاثة أبناء.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مايا خبرا رودولف


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات