باسكال مشعلاني Pascal Machalani

السيرة الذاتية

مغنية لبنانية من مواليد عام 1967، اكتشف صوتها الملحن احسان المنذر والشاعر توفيق بركات، بدايتها الفنية كانت عام 1990 مع المحلن الدكتور جمال سلامة بأول ألبوم لها (سهر سهر) وأشعار الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وتعاملت بعد ذلك مع عدد كبير من الملحنين والشعراء من كافة الوطن العربي.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [49 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية لبنانية من مواليد عام 1967، اكتشف صوتها الملحن احسان المنذر والشاعر توفيق بركات، بدايتها الفنية كانت عام 1990 مع المحلن الدكتور جمال سلامة بأول ألبوم لها (سهر سهر) وأشعار...اقرأ المزيد الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وتعاملت بعد ذلك مع عدد كبير من الملحنين والشعراء من كافة الوطن العربي.

  • مطربة لبنانية ولدت باسكال مشعلاني في السابع والعشرين من مارس في العام 1967 في منطقة الجديدة الزرقا اللبنانيّة، نشأت في مدينة جونيه، لها شقيقة تدعى داليدا، وشقيق يدعى إيلي. فقدت...اقرأ المزيد والدها في سن مبكرة جداً، حيث لم تتجاوز السنة الواحدة، فنشأت متعلقّة بوالدتها وعائلتها بشكل كبير. شاركت في بداياتها في عدد من المسابقات الجماليّة، فنالت لقب ملكة جمال زحلة في العام 1981 ولقب ملكة جمال الاستقلال في العام 1984. دخلت إلى عالم الفن في العام 1988 بعدما اكتشفها الملحن إحسان المنذر والشاعر توفيق بركات، وأصدرت أول ألبوماتها عام 1988 بعنوان “سهر سهر” مع الملحن جمال سلامه والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وحقق الألبوم نجاحاً ملموساً وضعها ضمن صفوف نجمات الغناء في الوطن العربي، وعندها لفتت النظار إليها لصوتها الشجي الذي لم يقل جمالاً عن وجهها. لقبّها الصحافي اللبناني جورج إبراهيم الخوري بملكة جمال الطرب. أصدرت باسكال الكثير من الأعمال الفنيّة التي لاقت جماهيريّة كبيرة مثل "قلبك قاسي"، " لما بشوفك"، "شو عملتلك أنا" وغيرها. رغم مرورها بفترات تغيب فيها عن الإعلام فيها، إلا أنّ عودتها غالباً ما تكون مؤثرة وناجحة. حصدت العديد من الجوائز الفنيّة والتكريمات، وشاركت في أكبر المهرجانات العربية. من الناحية الشخصيّة وبعد ثلاثة عشر عاماً من العمل الفني، إرتبطت بالملحّن والموزّع الموسيقي ملحم أبو شديد مدنياً في قبرص، وهي حامل بطفلهما الأوّل.

المزيد

هوامش:
  • موقعها الرسمي http://www.pascalemachalani.com/
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • باسكال بشارة البشعلاني




تعليقات