نباهة تشهره Nebahat Çehre

السيرة الذاتية

ممثلة ومطربة تركية، ولدت في مدينة سامسون الواقعة في شمال تركيا بمحاذاة البحر الأسود في عام 1944، وبعد وفاة الأب، انتقلت هلال مع والدتها للعيش في مدينة إسطنبول. بدأت هلال حياتها العملية في سن الخامسة عشر من خلال العمل كموديل مما أوصلها للمشاركة في مسابقات ملكة الجمال داخل تركيا...اقرأ المزيد وخارجها، وقد ساعدتها نجاحاتها المتتالية في الدخول إلى عالم السينما بدءًا من 1961 وشاركت في العديد من الأفلام التركية منذ ذلك الحين، منها: ( Parmaksiz Salih، Bitter Life ، Bride of the Earth ). عرفها المشاهد العربي من خلال مشاركتها في عدد من المسلسلات الدرامية التركية المدبلجة للغة العربية، وعلى رأسها أدوارها في مسلسلات (العشق الممنوع، حريم السلطان).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [4 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومطربة تركية، ولدت في مدينة سامسون الواقعة في شمال تركيا بمحاذاة البحر الأسود في عام 1944، وبعد وفاة الأب، انتقلت هلال مع والدتها للعيش في مدينة إسطنبول. بدأت هلال حياتها...اقرأ المزيد العملية في سن الخامسة عشر من خلال العمل كموديل مما أوصلها للمشاركة في مسابقات ملكة الجمال داخل تركيا وخارجها، وقد ساعدتها نجاحاتها المتتالية في الدخول إلى عالم السينما بدءًا من 1961 وشاركت في العديد من الأفلام التركية منذ ذلك الحين، منها: ( Parmaksiz Salih، Bitter Life ، Bride of the Earth ). عرفها المشاهد العربي من خلال مشاركتها في عدد من المسلسلات الدرامية التركية المدبلجة للغة العربية، وعلى رأسها أدوارها في مسلسلات (العشق الممنوع، حريم السلطان).

المزيد

هوامش:
  • مثلت بلادها مرتين في عام 1965: الأولى في مسابقة ملكة جمال العالم التي عقدت في بريطانيا، وملكة جمال الكون التي عقدت في الولايات المتحدة الأمريكية
  • كانت متوجة كملكة جمال تركيا في عام 1960
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • تركيا



تعليقات