فيرات شيلك Firat Çelik

السيرة الذاتية

ممثل تركي ولد في ألمانيا يوم 25 مارس/ آذار عام 1981 وعاش في العاصمة الفرنسية باريس لمدة 28 عامًا، اكتسب خلالها خبرة في مجال البناء وعرض الأزياء، لكنه اتجه إلى مجال التمثيل واشترك في عدة مسرحيات بفرنسا.

استطاع جليك الوصول إلى الشهرة والنجومية في وقت قصير على الرغم من قلة...اقرأ المزيد أعماله الفنية، إلا أن أدائه وأسلوبه في تقديم الشخصيات المختلفة جعله قريباً من قلوب الجماهير سواء في تركيا أو الوطن العربي بعد اشتراكه في مسلسل "فاطمة". الفنان التركي لافى قبولاً جماهيرياً في فرنسا خاصةً عقب عرض مسرحيته التي كانت بعنوان "البرتقال الأوتوماتيكي" وعرضت في باريس لعدة مواسم فزادت من شهرته ونجوميته، وعلى الرغم من عدم تفكير "جليك" في التمثيل بتركيا إلا أن النجاح الذي حققه في فرنسا لفت إليه أنظار المخرجين في تركيا، فشارك لأول مرة في مسلسل تركي بعنوان "قصة شتاء". المسلسل حقق نجاحاً كبيراً في تركيا خاصةً عقب تخطي "فرات جليك" لمشكلة اللغة التركية التي لم يجيدها إجادة تامة، واستغلالاً لذلك النجاح شارك بعد ذلك في بطولة مسلسل "فاطمة" الذي امتد نجاحه للوطن العربي حيث تم دبلجته إلى اللهجة السورية وعرض بالتزامن مع توقيت عرضه في تركيا. جسد فرات جليك في المسلسل دور مصطفى الشاب الذي يعمل صيادًا ويرتبط بعلاقة حب لفتاة فقيرة من ضيعته تدعى فاطمة وتجسد دورها الفنانة بران سآت ثم يخطبها لكن بعد أن تتعرض الفتاة لحادث اغتصاب من قبل أربعة شباب يتخلى عنها لتتزوج من أحد هؤلاء الأربعة وهو كريم الذي يجسد دوره الفنان التركي إنجين إكيوريك.

المزيد

صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل تركي ولد في ألمانيا يوم 25 مارس/ آذار عام 1981 وعاش في العاصمة الفرنسية باريس لمدة 28 عامًا، اكتسب خلالها خبرة في مجال البناء وعرض الأزياء، لكنه اتجه إلى مجال التمثيل واشترك...اقرأ المزيد في عدة مسرحيات بفرنسا. استطاع جليك الوصول إلى الشهرة والنجومية في وقت قصير على الرغم من قلة أعماله الفنية، إلا أن أدائه وأسلوبه في تقديم الشخصيات المختلفة جعله قريباً من قلوب الجماهير سواء في تركيا أو الوطن العربي بعد اشتراكه في مسلسل "فاطمة". الفنان التركي لافى قبولاً جماهيرياً في فرنسا خاصةً عقب عرض مسرحيته التي كانت بعنوان "البرتقال الأوتوماتيكي" وعرضت في باريس لعدة مواسم فزادت من شهرته ونجوميته، وعلى الرغم من عدم تفكير "جليك" في التمثيل بتركيا إلا أن النجاح الذي حققه في فرنسا لفت إليه أنظار المخرجين في تركيا، فشارك لأول مرة في مسلسل تركي بعنوان "قصة شتاء". المسلسل حقق نجاحاً كبيراً في تركيا خاصةً عقب تخطي "فرات جليك" لمشكلة اللغة التركية التي لم يجيدها إجادة تامة، واستغلالاً لذلك النجاح شارك بعد ذلك في بطولة مسلسل "فاطمة" الذي امتد نجاحه للوطن العربي حيث تم دبلجته إلى اللهجة السورية وعرض بالتزامن مع توقيت عرضه في تركيا. جسد فرات جليك في المسلسل دور مصطفى الشاب الذي يعمل صيادًا ويرتبط بعلاقة حب لفتاة فقيرة من ضيعته تدعى فاطمة وتجسد دورها الفنانة بران سآت ثم يخطبها لكن بعد أن تتعرض الفتاة لحادث اغتصاب من قبل أربعة شباب يتخلى عنها لتتزوج من أحد هؤلاء الأربعة وهو كريم الذي يجسد دوره الفنان التركي إنجين إكيوريك.

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات