والاس بيري (1895 - 1949) Wallace Beery

السيرة الذاتية

الممثل السينمائي امريكي مواليد 01 أبريل 1885 - الوفاة 15 أبريل 1949) هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 1913. كما أنه فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم البطل. والتي ستكون واحدة من عام 1930 كبار صناع المال. العام المقبل بيري سيفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في البطل...اقرأ المزيد (1931 ) . وقال انه سيتم الذاكرة إلى الأبد طالما جون سيلفر في جزيرة الكنز (1934 ) ( الذي يقول أبدا العمل مع الاطفال ؟) . أصبح بيري واحدة من أكبر عشر نجوم في هوليوود ، كما انه كان يلقي مثل ، خافت البديهة ، من السهل الجارية نوع صعبة (والتي ، في واقع الحياة ، وقال انه لم يكن سعيدا ) . في اللحم (1932 ) وقال انه سيكون مصارع - قاتمة البديهة الذين لم يحسب أن زوجته كان غير مخلص . في عشاء في ثمانية (1933 ) ولعب رجل أعمال يحاول أن يحصل في المجتمع في حين وجود مشاكل مع زوجته ، جين هارلو . بعد وفاة ماري دريسلر في عام 1934 ، وقال انه لا يجد شريك آخر في نفس المنوال كما في وقت مبكر اسلكي حتى تعاونت مع مارجوري الرئيسية في 1940s . وقال انه يبدو المعاكس لها في أفلام مثل وايومنغ (1940 ) و إوزة بيل (1941 ) . بحلول ذلك الوقت مسيرته يتباطأ كما كان الحصول على ما يصل في العمر. استمر في العمل ، والتي تظهر في واحد أو اثنين فقط صور في السنة، حتى مات من نوبة قلبية في عام 1949.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [65 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " والاس بيرى " Wallace Beery ممثل أمريكى ولد فى كانساس سيتى بولاية ميسورى بالولايات المتحدة الامريكية فى ١ أبريل من عام ١٨٨٥بإسم : Wallace Fitzgerald Beery. نال جائزة الأوسكار...اقرأ المزيد عام ١٩٣٢ عن فيلم The Champ1931،كما حصل على جائزة جولدن ميدل عام ١٩٣٤ عن فيلم Viva Villa1934 ونال نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٦٠. تزوج والاس بيرى من كل من : الممثلة والمنتجة Gloria Swanson(١٩١٦-١٩١٩)وتم الطلاق. Rita Gilman(١٩٢٤-١٩٣٩)وانجب منها طفل قبل ان يتم الطلاق بينهما. ومن اهم اعماله : Robin Hood1922 The champ1931 Grand Hotel1932 Viva Villa1934 Treasure Island1934 فى سن ١٦ سنة إنضم والاس لسيرك الأخوة رينجلنج كمساعد لمدرب الفيل، وترك السيرك بعد عامين عندما أنشب النمر مخالبه فى ذراعه،وتوجه والاس نحو نيويورك،حيث إلتحق بأحد الفرق الموسيقية،وبرع فى العروض الموسيقية كممثل،وعمل بمسارح برودواى كممثل مسرحى،ثم مع بعض الفرق المتجولة. وفى عام ١٩١٣ توجه الى هوليوود واشترك بالمسلسل الكوميدى Essanay وفى عام ١٩١٥ عمل مع الممثلة والمنتجة الشابة جلوريا سوانسون بمسلسل الكوميدى Sweedie Goes to College وبعد عام تزوجها،ولكنهما لم يكونا سعيدين معا فإنفصلا بعد ثلاث سنوات بسبب إدمانه للشراب وإساءته معاملتها. ترك والاس المسلسل واتجه للعمل فى عدة أفلام صامتة،وعمل مع شركة بارامونت فى أفلام كوميدية،وعندما جاءت السينما الناطقة فى نهاية العشرينيات،كان والاس احد ضحاياها،اذ كان صوته ملاءما ولكن طريقته فى النطق والحديث غير ملاءمة،ولكن شركة MGM رأت فى والاس شيئا وظفته جيدا للعمل السينمائى ليقدم The Big House1930 ليترشح لجائزة الأوسكار،وفى العام التالى يقدم The Champ1931 وينال عنه جائزة الأوسكار،ثم يقدم فيلم Treasure Island1934 لتنجح أفلامه مع الأطفال،ويصبح من أهم ١٠ نجوم فى هوليوود،وقدم عدة شخصيات بعيدة تماماً عن طباعه وحياته الخاصة. وفى الأربعينيات بدأت مسيرته فى خفوت ليموت فى ١٥ أبريل من عام ١٩٤٩ فى بيفيرلى هيلز،بلوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية متأثرا بأزمة قلبية.

  • الممثل السينمائي امريكي مواليد 01 أبريل 1885 - الوفاة 15 أبريل 1949) هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 1913. كما أنه فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم البطل. والتي...اقرأ المزيد ستكون واحدة من عام 1930 كبار صناع المال. العام المقبل بيري سيفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل في البطل (1931 ) . وقال انه سيتم الذاكرة إلى الأبد طالما جون سيلفر في جزيرة الكنز (1934 ) ( الذي يقول أبدا العمل مع الاطفال ؟) . أصبح بيري واحدة من أكبر عشر نجوم في هوليوود ، كما انه كان يلقي مثل ، خافت البديهة ، من السهل الجارية نوع صعبة (والتي ، في واقع الحياة ، وقال انه لم يكن سعيدا ) . في اللحم (1932 ) وقال انه سيكون مصارع - قاتمة البديهة الذين لم يحسب أن زوجته كان غير مخلص . في عشاء في ثمانية (1933 ) ولعب رجل أعمال يحاول أن يحصل في المجتمع في حين وجود مشاكل مع زوجته ، جين هارلو . بعد وفاة ماري دريسلر في عام 1934 ، وقال انه لا يجد شريك آخر في نفس المنوال كما في وقت مبكر اسلكي حتى تعاونت مع مارجوري الرئيسية في 1940s . وقال انه يبدو المعاكس لها في أفلام مثل وايومنغ (1940 ) و إوزة بيل (1941 ) . بحلول ذلك الوقت مسيرته يتباطأ كما كان الحصول على ما يصل في العمر. استمر في العمل ، والتي تظهر في واحد أو اثنين فقط صور في السنة، حتى مات من نوبة قلبية في عام 1949.

المزيد






تعليقات