مورا تيرني Maura Tierney

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية من مواليد بوسطن 3 فبراير 1965 لعائلة من أصول أيرلندية، لأبوين تعمل إحداهما في مجال بيع العقارات والأخر في السياسة. درست تيرني في أكاديمية نوتردام، وبعد نهاية دراستها فيها؛ التحقت بجامعة نيويورك؛ لتدرس فيها الرقص والدراما.

بعد مشاركتها في عدد من المسرحيات؛...اقرأ المزيد انتقلت تيرني إلى كاليفورنيا، حيث كانت بدايتها عام 1987 بفيلم من إنتاج ديزني بعنوان Student Exchange، ثم شاركت بعده في فيلم بعنوان Dead Women in Lingerie، إلا أنه لم يتم عرضه في السينما. ظلت تيرني تتنقل من دور صغير إلى أخر؛ إلى أن جاءت لها الفرصة للمشاركة بدور رئيسي في مسلسل الست كوم NewsRadio؛ والذي عرض بين عامي 1995 إلى 1999، وخلال مشاركتها في هذا المسلسل؛ سنحت لها الفرصة للمشاركة في عدد من الأفلام الشهيرة مثل Primal Fear و Primary Colors و Forces of Nature و Liar Liar، والأخير شاركت النجم الكوميدي جيم كاري بطولته. تضمنت أعمال تيرني التالية دورًا في المسلسل الشهير ER؛ كان من المفترض أن يكون ضيف شرف في البداية، إلا أنه تحول لاحقًا إلى أحد الأدوار الرئيسية، وقضت في المسلسل 10 مواسم، وكان من أبرز أعمالها التالية فيلم Insomnia؛ أمام النجمين أل باتشينو وروبين ويليامز.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية من مواليد بوسطن 3 فبراير 1965 لعائلة من أصول أيرلندية، لأبوين تعمل إحداهما في مجال بيع العقارات والأخر في السياسة. درست تيرني في أكاديمية نوتردام، وبعد نهاية دراستها...اقرأ المزيد فيها؛ التحقت بجامعة نيويورك؛ لتدرس فيها الرقص والدراما. بعد مشاركتها في عدد من المسرحيات؛ انتقلت تيرني إلى كاليفورنيا، حيث كانت بدايتها عام 1987 بفيلم من إنتاج ديزني بعنوان Student Exchange، ثم شاركت بعده في فيلم بعنوان Dead Women in Lingerie، إلا أنه لم يتم عرضه في السينما. ظلت تيرني تتنقل من دور صغير إلى أخر؛ إلى أن جاءت لها الفرصة للمشاركة بدور رئيسي في مسلسل الست كوم NewsRadio؛ والذي عرض بين عامي 1995 إلى 1999، وخلال مشاركتها في هذا المسلسل؛ سنحت لها الفرصة للمشاركة في عدد من الأفلام الشهيرة مثل Primal Fear و Primary Colors و Forces of Nature و Liar Liar، والأخير شاركت النجم الكوميدي جيم كاري بطولته. تضمنت أعمال تيرني التالية دورًا في المسلسل الشهير ER؛ كان من المفترض أن يكون ضيف شرف في البداية، إلا أنه تحول لاحقًا إلى أحد الأدوار الرئيسية، وقضت في المسلسل 10 مواسم، وكان من أبرز أعمالها التالية فيلم Insomnia؛ أمام النجمين أل باتشينو وروبين ويليامز.

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات