أليكس روكو (1936 - 2015) Alex Rocco

السيرة الذاتية

" أليكس روكو " Alex Rocco ممثل أمريكى ولد فى مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٩ فبراير من عام ١٩٣٦ بإسم .Alexander Federico Petricone Jr. نال جائزة إيمى عام ١٩٩٠ عن المسلسل الأمريكى التليفزيونى The Famous Teddy1989. تزوج من Sandie Elaine...اقرأ المزيد Garrett(١٩٦٦-٢٠٠٢)وأنجب منها ثلاثة أبناء وظلت معه الى ان ماتت،فتزوج من الممثلة والمنتجة Shannon Wilcox فى عام ٢٠٠٥. ومن أهم أعماله : The Godfather1972 A Bug's Life1998 Smokin' Aces2006 Find Me Guilty2006 أليكس روكو من أصول إيطالية،وقد بذل جهدا للتخلص من لكنته الإيطالية ونال دروسا حتى تمكن من لهجة أهل بوسطن. بدأ حياته العملية جرسونا ثم إلتحق بالعمل فى التليفزيون فى أواخر الستينيات،وسار ببطء شديد حتى نال شهرته،من خلال الدور المميز فى رائعة ماريو بوزو الأب الروحى عام ١٩٧٢ حيث أدى دور مو جرين الذى تلقى رصاصة بين عينيه. ابناءه الأكبر مارك روكو عمل مخرجا،وابنته جنيفر روكو عملت محامية،بينما كان إبنه الأصغر لوسيان روكو شاعرا. توفى في 18 يوليو 2015 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.


المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " أليكس روكو " Alex Rocco ممثل أمريكى ولد فى مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٩ فبراير من عام ١٩٣٦ بإسم .Alexander Federico Petricone Jr. نال جائزة...اقرأ المزيد إيمى عام ١٩٩٠ عن المسلسل الأمريكى التليفزيونى The Famous Teddy1989. تزوج من Sandie Elaine Garrett(١٩٦٦-٢٠٠٢)وأنجب منها ثلاثة أبناء وظلت معه الى ان ماتت،فتزوج من الممثلة والمنتجة Shannon Wilcox فى عام ٢٠٠٥. ومن أهم أعماله : The Godfather1972 A Bug's Life1998 Smokin' Aces2006 Find Me Guilty2006 أليكس روكو من أصول إيطالية،وقد بذل جهدا للتخلص من لكنته الإيطالية ونال دروسا حتى تمكن من لهجة أهل بوسطن. بدأ حياته العملية جرسونا ثم إلتحق بالعمل فى التليفزيون فى أواخر الستينيات،وسار ببطء شديد حتى نال شهرته،من خلال الدور المميز فى رائعة ماريو بوزو الأب الروحى عام ١٩٧٢ حيث أدى دور مو جرين الذى تلقى رصاصة بين عينيه. ابناءه الأكبر مارك روكو عمل مخرجا،وابنته جنيفر روكو عملت محامية،بينما كان إبنه الأصغر لوسيان روكو شاعرا. توفى في 18 يوليو 2015 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

  • ممثل امريكي مواليد ٢٩ فبراير من عام ١٩٣٦ مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس وترعرع في ولاية ماساشوستس، وفي سن الـ26 بدأ الممثل الراحل ذو الأصل الإيطالي أخذ دروس في التمثيل على يدي...اقرأ المزيد ليونارد نيموي صاحب برنامج "ستار تريك" الشهير، وذكرت CNN، أنه دخل عالم التمثيل لأول مرة عام 1965، من خلال فيلم Motorpsycho. جواز مروره الأكبر إلى عالم الفن، كان في فيلم "العراب" عام 1972 من بطولة ألباتشينو، ولعب فيه دور موغريني، مدير الكازينو، الذي قاوم بشدة محاولة استيلاء زعيم المافيا الصاعد مايكل كورليوني عليه قبل أن يلقى حتفه على يد أتباع الأخير، على سرير التدليك. وكان له حضور متميز في كل من أفلام "متعهدة الزفاف" من بطولة جنيفر لوبينز، "حياة حشرة" و"هذا الشيء الذي تفعله" من إخراج النجم توم هانكس. في عام 1975، غامر الممثل الراحل في عالم التلفزيون مع CBS في المسلسل الدرامي "ثلاثة للطريق"، لعب فيه دور أب لأبناء أرامل. وشارك في عدة حلقات "ستارسكي وهاتش" و "تيدي Z الشهيرة،" الذي حصل فيه على جائزة إيمي التلفزيونية لأفضل ممثل عام 1990. وكانت له أدوار أخرى لا تنسى تشمل أجزاء في "عائلة سمبسون"، "ماجيك سيتي". وبحسب موقع "NME" فقد ترك روكو وراءه ابنته وابنه وزوجته الثانية، الممثلة شانون ويلكوكس، والتي تزوجها عام 2005. بعد وفاة زوجته الأولى، ساندي عام 2002، والتي دام ارتباطه بها قرابة نصف قرن وقدم أليكس روكو شخصية رجل العصابات "مو جريني" مالك أحد الكازينوهات المتواضعة في لاس فيجاس، الذي لقي مصيره وهو على طاولة "الماساج المعروف أن روكو كان دائما يجسد الشخصيات القاسية في الأفلام، أو حتى مخلوقات شرسة مثل دوره الذي قدمه في فيلم الرسوم المتحركة A Bug's Life. وقال روكو عن تجسيد شخصية "ثورني" في الفيلم: "هذه كانت أفضل جائزة لي في حياتي، لأنني قدمت مجرد 8 سطور كنملة، واعتقد أنني جنيت ملايين الدولارات"، في حواره مع A/V Club عام 2012. نال أليكس روكو جائزة "إيمي" عن دوره في مسلسل "السيت كوم" الذي لم يعرض كثيرا، The Famous Teddy Z. توفي مساء السبت 18 يوليو عن عمر يناهز 79 عاما

المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات