جيمس كوبورن (1928 - 2002) James Coburn

السيرة الذاتية

"جيمس كوبورن "James Coburnممثل أمريكى ولد فى لوريل بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣١ أغسطس من عام ١٩٢٨ بإسم : .James Harrison Coburn Jr. نال العديد من الجوائز منها جائزة جولدن لوريل عام ١٩٦٦ عن فيلم Our Man Flint و١٩٦٧ عن فيلم In Like Flint، ونجمة على ممشى المشاهير...اقرأ المزيد عام ١٩٩٤،وجائزة جولدن بوت عام ١٩٩٤،وجائزة الأوسكار عام ١٩٩٩ عن فيلم Affliction1997،وجائزة لايف تايم عام ١٩٩٩ عن مشوار حياته. تزوج جيمس كوبورن من Beverly Kelly(١٩٥٩-١٩٧٩)وله منها طفل،ثم تزوج من الممثلة Paula O'Hara(١٩٩٣-٢٠٠٢)وظل معها حتى وفاته فى ١٨ نوفمبر من عام ٢٠٠٢ فى بيفرلى هيلز بلوس انجيلوس،كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية متأثرا بأزمة قلبية. ومن اهم أعماله : The Magnificent Seven1960 The Great Escape1963 Charade1963 The Nutty Professor1996 Monsters Inc.2001 درس كوبرن التمثيل فى جامعة كاليفورنيا ثم توجه الى نيويورك ليلتحق بورشة عمل المدربة Stella Adler وعمل فى عدة مسارح قبل ان يظهر على شاشة السينما لأول مرة فى افلام الغرب الامريكى،قبل رائعته العظماء السبعة ١٩٦٠ ثم كان دوره المميز فى فيلم الهروب الكبير ١٩٦٣ ليصبح نجما مرموقا ويواصل تألقه خلال فترة الستينيات،وفى السبعينيات كان أكثر تميزا بأفلام مثل Hard Times1975 و فيلم The Cross Iron1977.لم يعمل كوبورن كما يجب خلال الثمانينيات وذلك لإصابته بمرض الروماتويد الحاد(إلتهاب المفاصل)،وفشل معه العلاج،حتى عولج فى التسعينيات بالمكملات الغذائية وعاود العمل بالسينما والتليفزيون. شارك فى كتابة بعض أغانى المطربة Lynsey de Paul والتى كان على علاقة بها لفترة من الوقت. انجب إبنه الوحيد James H. Coburn IV فى عام ١٩٦١. ظل كوبورن لفترة طويلة يقدم إعلانا عن البيرة،ثم صرح لاحقا انه لايحب طعم البيرة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [22 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مواليد 31‏ أغسطس‏1928‏ في ولاية نبراسكا‏,‏ ولعب دورا جيدا في فيلم الويسترن الشهير بذي العظماء السبعة عام‏1960,‏ والهروب الكبير عام‏1963‏ مع ستيف ماكوين‏,‏ وبذلك حقق شهرته من خلال...اقرأ المزيد أدوار الرجل الصلب أو الشرير في أفلام الويسترن خلال حياته الفنية التي امتدت قرابة‏43‏ عاما‏,‏ وقد حصل علي جائزة الأوسكار كأفضل ممثل دور ثانوي عن فيلم أفليكشن عام‏1999.‏ تزوج كوبرن مرتين‏,‏ الأولي عام‏1959‏ من بفيرلي كيلي وله منها ولدان وانفصلا عام‏1979,‏ ثم تزوج عام‏1993‏ من بولامو وما زالت علي ذمته حتي الآن‏.‏

  • "جيمس كوبورن "James Coburnممثل أمريكى ولد فى لوريل بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٣١ أغسطس من عام ١٩٢٨ بإسم : .James Harrison Coburn Jr. نال العديد من الجوائز منها...اقرأ المزيد جائزة جولدن لوريل عام ١٩٦٦ عن فيلم Our Man Flint و١٩٦٧ عن فيلم In Like Flint، ونجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٩٤،وجائزة جولدن بوت عام ١٩٩٤،وجائزة الأوسكار عام ١٩٩٩ عن فيلم Affliction1997،وجائزة لايف تايم عام ١٩٩٩ عن مشوار حياته. تزوج جيمس كوبورن من Beverly Kelly(١٩٥٩-١٩٧٩)وله منها طفل،ثم تزوج من الممثلة Paula O'Hara(١٩٩٣-٢٠٠٢)وظل معها حتى وفاته فى ١٨ نوفمبر من عام ٢٠٠٢ فى بيفرلى هيلز بلوس انجيلوس،كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية متأثرا بأزمة قلبية. ومن اهم أعماله : The Magnificent Seven1960 The Great Escape1963 Charade1963 The Nutty Professor1996 Monsters Inc.2001 درس كوبرن التمثيل فى جامعة كاليفورنيا ثم توجه الى نيويورك ليلتحق بورشة عمل المدربة Stella Adler وعمل فى عدة مسارح قبل ان يظهر على شاشة السينما لأول مرة فى افلام الغرب الامريكى،قبل رائعته العظماء السبعة ١٩٦٠ ثم كان دوره المميز فى فيلم الهروب الكبير ١٩٦٣ ليصبح نجما مرموقا ويواصل تألقه خلال فترة الستينيات،وفى السبعينيات كان أكثر تميزا بأفلام مثل Hard Times1975 و فيلم The Cross Iron1977.لم يعمل كوبورن كما يجب خلال الثمانينيات وذلك لإصابته بمرض الروماتويد الحاد(إلتهاب المفاصل)،وفشل معه العلاج،حتى عولج فى التسعينيات بالمكملات الغذائية وعاود العمل بالسينما والتليفزيون. شارك فى كتابة بعض أغانى المطربة Lynsey de Paul والتى كان على علاقة بها لفترة من الوقت. انجب إبنه الوحيد James H. Coburn IV فى عام ١٩٦١. ظل كوبورن لفترة طويلة يقدم إعلانا عن البيرة،ثم صرح لاحقا انه لايحب طعم البيرة.

المزيد






تعليقات