دنيز جكير (1982 - 2015)

السيرة الذاتية

ممثلة تركية من مواليد 31 ديسمبر عام 1982 في العاصمة التركية "أنقرة"، وأتمت دراستها في نفس المدينة؛ حيث درست المسرح في جامعة "هاجت تبا للكونسرفتوار" الدولية.

الإذاعة كانت المحطة الأولى في حياة "جكير" الفنية، حيث عملت كمذيعة في إذاعة راديو...اقرأ المزيدذاعة راديو "أنقرة"، ولكنها استغلت فرصة تجسيد شخصية ثانوية في مسلسل "عندما تريد المرأة" عام 2004 ولفت الأنظار إليها. "فتون" المرأة اللعوب التي تبحث بشتى الطرق عن مصلحتها وتحقيق ثورة كبيرة، كانت الشخصية التي جسدتها "دنيز جكير" في مسلسل "الأوراق المتساقطة" الذي عرفها الجمهور التركي من خلاله. وبعد النجاح الكبير الذي حققته "جكير" في الأوراق المتساقطة، وقفت للمرة الأولى على المسرح لأداء شخصية امرأة لعوب تتمتع بعلاقات عديدة مع الكثير من الرجال، وذلك من خلال مسرحية "الزجاج". وشاركت "جكير" في فيلم "أكو سي "40" عام 2009، ثم في عام 2010 قامت بدبلجة صوت "فرجينيا" في فيلم "أيرون مان 2". وحاليا تقوم ببطولة مسلسل "عفت" الذي أُخذت قصته عن فيلم أُنتج في عام 1982 ويعد واحدًا من كلاسيكيات السينما التركية. وإلى جانب التمثيل؛ بدأت تعمل "جكير" على معرض للتصوير الفوتوغرافي، حيث شجعتها مخرجة مسلسل "الأوراق المتساقطة" مسعودة أرسلان، في تنمية هوايتها في التصوير.


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة تركية من مواليد 31 ديسمبر عام 1982 في العاصمة التركية "أنقرة"، وأتمت دراستها في نفس المدينة؛ حيث درست المسرح في جامعة "هاجت تبا للكونسرفتوار"...اقرأ المزيدرفتوار" الدولية. الإذاعة كانت المحطة الأولى في حياة "جكير" الفنية، حيث عملت كمذيعة في إذاعة راديو "أنقرة"، ولكنها استغلت فرصة تجسيد شخصية ثانوية في مسلسل "عندما تريد المرأة" عام 2004 ولفت الأنظار إليها. "فتون" المرأة اللعوب التي تبحث بشتى الطرق عن مصلحتها وتحقيق ثورة كبيرة، كانت الشخصية التي جسدتها "دنيز جكير" في مسلسل "الأوراق المتساقطة" الذي عرفها الجمهور التركي من خلاله. وبعد النجاح الكبير الذي حققته "جكير" في الأوراق المتساقطة، وقفت للمرة الأولى على المسرح لأداء شخصية امرأة لعوب تتمتع بعلاقات عديدة مع الكثير من الرجال، وذلك من خلال مسرحية "الزجاج". وشاركت "جكير" في فيلم "أكو سي "40" عام 2009، ثم في عام 2010 قامت بدبلجة صوت "فرجينيا" في فيلم "أيرون مان 2". وحاليا تقوم ببطولة مسلسل "عفت" الذي أُخذت قصته عن فيلم أُنتج في عام 1982 ويعد واحدًا من كلاسيكيات السينما التركية. وإلى جانب التمثيل؛ بدأت تعمل "جكير" على معرض للتصوير الفوتوغرافي، حيث شجعتها مخرجة مسلسل "الأوراق المتساقطة" مسعودة أرسلان، في تنمية هوايتها في التصوير.

المزيد

هوامش:
  • مقتل الفنانة التركية ديير دينيز شنقا فى شقتها في اسطنبول.. فى واقعه جديدة اهتزت لها العاصمه التركية اسطنبول حيث تعرضت النجمة التركية ديير دينيز ،وبطلة مسلسل الاوراق المتساقطة البالغة من العمر 39 عاما، للقتل في منزلها بمنطقة “بي أوغلو” وسط إسطنبول، حيث عث
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات