سيدا أكمان Seda Akman

السيرة الذاتية

ممثلة التركية ولدت في الثالث عشر من يناير عام 1978، في مدينة كوتاهية، التركية.

بعد أن أنهت دراستها الثانوية اتجهت إلى العاصمة التركية أنقرة، وعاشت هناك لمدة أربع سنوات، درست خلالهم فن الإلقاء في جامعة بيلكينت، ثم حصلت عام 1997على دورة تمثيل لمدة ثلاثة أشهر.

في...اقرأ المزيد العام نفسه وبعد انتهاء الدورة مباشرة ظهرت سيدا لأول مرة على الشاشات التركية، من خلال قناة كانال6 التركية، حيث ظهرت كمقدمة برامج. في عام 1998 شاركت في مسابقة ملكة جمال بالموليف وحصلت على اللقب، ثم اشتركت في مسابقة ملكة جمال القارات ونالت المركز الرابع. وفي عام 1999 حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في تركيا، وكذلك حصلت على لقب أفضل وجه لعارضة. انتقلت للعيش في مدينة اسطنبول التركية عام 1999، وبدأت عام 2003 بالظهور على الشاشات لأول مرة كممثلة هذه المرة، وتوالت بعدها أعمالها الناجحة التي وصلت إلى 20 عمل فني، كان أهمهم دورها في المسلسل الرومانسي الشهير قلوب منسية وعرس الدم وكذلك فيلم طريق الحب والمسلسل التركي الناجح الشوارع الخلفية ومسلسل اليتيمة ومسلسل أسرار صغيرة ومؤخرًا مسلسل غرفة الطوارئ.



صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة التركية ولدت في الثالث عشر من يناير عام 1978، في مدينة كوتاهية، التركية.

    بعد أن أنهت دراستها الثانوية اتجهت إلى العاصمة التركية أنقرة، وعاشت هناك لمدة أربع سنوات،...اقرأ المزيد درست خلالهم فن الإلقاء في جامعة بيلكينت، ثم حصلت عام 1997على دورة تمثيل لمدة ثلاثة أشهر. في العام نفسه وبعد انتهاء الدورة مباشرة ظهرت سيدا لأول مرة على الشاشات التركية، من خلال قناة كانال6 التركية، حيث ظهرت كمقدمة برامج. في عام 1998 شاركت في مسابقة ملكة جمال بالموليف وحصلت على اللقب، ثم اشتركت في مسابقة ملكة جمال القارات ونالت المركز الرابع. وفي عام 1999 حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في تركيا، وكذلك حصلت على لقب أفضل وجه لعارضة. انتقلت للعيش في مدينة اسطنبول التركية عام 1999، وبدأت عام 2003 بالظهور على الشاشات لأول مرة كممثلة هذه المرة، وتوالت بعدها أعمالها الناجحة التي وصلت إلى 20 عمل فني، كان أهمهم دورها في المسلسل الرومانسي الشهير قلوب منسية وعرس الدم وكذلك فيلم طريق الحب والمسلسل التركي الناجح الشوارع الخلفية ومسلسل اليتيمة ومسلسل أسرار صغيرة ومؤخرًا مسلسل غرفة الطوارئ.

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات