دولوناي سويسرت Dolunay Soysert

السيرة الذاتية

ممثلة تركية ولدت الخامس والعشرين من مارس عام 1973، في محافظة أضنة بتركيا.

درست دولوناس المرحلة الإعدادية والثانوية في قسم الموضة الخاصة ثم التحقت بجامعة اسطنبول لدراسة تاريخ الفن، ثم درست المسرح والتمثيل في مركز موجدات جيزين للفنون.

عملت بعد ذلك في مسرح بلدية...اقرأ المزيد اسطنبول، وظهرت على الشاشات لأول مرة من خلال دور لطيفة هانم في الفيلم التركي الشهير "الجمهورية" عام 1998. التحقت بعد ذلك بجامعة نبراسكا لدراسة الدراما والمسرح، وبعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت على الشاشات مجددًا من خلال مسلسل "مقام السلطان". ثم توالت أدوارها بعد ذلك، وكان أهمها دور درية في مسلسل "رواية اسطنبول" والمعروف عربيا باسم "قلوب منسية" والذي شاركت في بطولته بجانب النجم محمد أصلان توغ والنجمة أهو توركبينجي والنجم أوزان جوفان. وقدمت بعد ذلك بطولة مسلسل "طفلي" بالاشتراك مع الجميلة الرقيقة أوزجو ناميل. وفي التاسع من يوليو/تموز عام 2006 تم زفافها على النجم التركي سينان توزجو الذي اشتهر من خلال تجسيده شخصية عمر في الدراما التركية المحبوبة سنوات الضياع. ثم قدمت مع زوجها بعد ذلك بطولة الفيلم التركي الشهير أتاتورك والذي يروي قصة حياة الزعيم الشعبي وأول رئيس للجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك". اشتهرت دولوناي في الوطن العربي من خلال تقديمها دور الكونيسة التي عشقها رستم باشا في أحداث الموسم الرابع من الدراما التركية الشهيرة "حريم السلطان".


المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة تركية ولدت الخامس والعشرين من مارس عام 1973، في محافظة أضنة بتركيا.

    درست دولوناس المرحلة الإعدادية والثانوية في قسم الموضة الخاصة ثم التحقت بجامعة اسطنبول لدراسة...اقرأ المزيد تاريخ الفن، ثم درست المسرح والتمثيل في مركز موجدات جيزين للفنون. عملت بعد ذلك في مسرح بلدية اسطنبول، وظهرت على الشاشات لأول مرة من خلال دور لطيفة هانم في الفيلم التركي الشهير "الجمهورية" عام 1998. التحقت بعد ذلك بجامعة نبراسكا لدراسة الدراما والمسرح، وبعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت على الشاشات مجددًا من خلال مسلسل "مقام السلطان". ثم توالت أدوارها بعد ذلك، وكان أهمها دور درية في مسلسل "رواية اسطنبول" والمعروف عربيا باسم "قلوب منسية" والذي شاركت في بطولته بجانب النجم محمد أصلان توغ والنجمة أهو توركبينجي والنجم أوزان جوفان. وقدمت بعد ذلك بطولة مسلسل "طفلي" بالاشتراك مع الجميلة الرقيقة أوزجو ناميل. وفي التاسع من يوليو/تموز عام 2006 تم زفافها على النجم التركي سينان توزجو الذي اشتهر من خلال تجسيده شخصية عمر في الدراما التركية المحبوبة سنوات الضياع. ثم قدمت مع زوجها بعد ذلك بطولة الفيلم التركي الشهير أتاتورك والذي يروي قصة حياة الزعيم الشعبي وأول رئيس للجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك". اشتهرت دولوناي في الوطن العربي من خلال تقديمها دور الكونيسة التي عشقها رستم باشا في أحداث الموسم الرابع من الدراما التركية الشهيرة "حريم السلطان".

المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات