دون ديفور (1913 - 1993) Don DeFore

السيرة الذاتية

دون ديفور ممثل أمريكي، ولد في سيدر رابيدز بولاية إيوا بالولايات المتحدة الأمريكية في ٢٥ أغسطس عام ١٩١٣ باسم دونالد جون ديفور، وتوفى في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في ٢٢ ديسمبر عام ١٩٩٣ بنوبة قلبية. حصل دون ديفور على نجمة على ممشى المشاهير...اقرأ المزيد بهوليوود لعمله التليفزيوني. تزوج دون ديفور من Marion Holmes DeFore (١٩٤٢-١٩٩٣) وأنجبا خمسة أبناء وظلت معه إلى أن مات. من أهم أعماله Rpmance on the High Seas 1948 و Too Late for Tears 1949 و It Happened on Fifth Avenue 1947. ولد دون ديفور في ولاية إيوا ضمن سبعة أبناء لأب يعمل مهندسا مدنيا في السكك الحديدية، وهو سياسى محلي وله دور بالنقابات العمالية، وتخرج دون ديفور من مدرسة واشنطن الثانوية في سيدار رابيدز، وظهر لأول مرة في مسرحيات الكنيسة التي أخرجتها أمه ألينا سيلفيا، وهى من تشيكوسلوفاكيا، والتحق بجامعة أيوا لدراسة القانون، ومارس رياضة الباسكت والبيسبول، وترك الجامعة بعد عام، حيث حصل على منحة دراسية لمدة ٣ سنوات في مسرح باسادينا، وانضم لشركة تمثيل مسرحي متجولة، حيث تجول معها في أنحاء الولايات لعدة أعوام قبل ظهوره لأول مرة بمسرح برودواي عام ١٩٣٨. وكانت بدايته السينمائية في عام ١٩٣٦ وقدم أدوار صغيرة في عدة أفلام، وكان أول فيلم Reunion 1936، وكانت بدايته الحقيقية عام ١٩٤١ في فيلم We Go Fast 1941، وكان يلعب أدوارا رئيسية في الأفلام من فئة B وفي الأفلام الأخرى كان دائما صديق للبطل المحبوب، أو الشخصية الساذجة التي تقع بالمتاعب، وينقذها البطل، وقدم عدداً من الأفلام مثل فيلم Thirty Second Over Tokyo 1944 وفيلم Without Reservation 1946 و My Friend Irma 1949 و Jumping Jacks 1952. قدم دون ديفور عام ١٩٤٠ مسرحية The Male Animal حيث قدم ٢٤٣ عرضا مسرحيا، ووقعت معه شركة وارنر عقداً، وحولت المسرحية لفيلم عام ١٩٤٢ بطولة هنري فوندا، وأوليفيا دي هافيلاند، وقام دون ديفور بنفس دوره في المسرحية، كما قدم نفس الشخصية عام ١٩٥٢ في طبعة جديدة من هذا الفيلم She's Working Her Way Through College 1952 بطولة فيرجينيا مايو، ورونالد ريجان. أيضا عمل دون ديفور في برامج الراديو والمسرح الإذاعي الكوميدي والتراجيدي. أما نجاحه الأكبر فكان من خلال مسلسلات السيت كوم بالتليفزيون خصوصا المسلسل الطويل The Adventures of Ozzie and Harriet 1952-1957 حيث اشترك في ١١٧ حلقة من المسلسل، ولم يجد صعوبة في أداء الشخصية التى كانت تشبه إلى حد كبير شخصيته في الحياة الحقيقية، وحصل على ترشيح لجائزة إيمي لساعات الذروة، كما قدم مسلسل السيت كوم Hazel 1961-1965، وكان له دور في الترتيب لعرض جوائز إيمي في التليفزيون الوطني، كما كان له دورا بارزا في نقابة الممثلين. قدم دون ديفور ٤٠ فيلما و٣٧ مسلسلا تليفزيونيا قبل أن يصاب بنوبة قلبية عام ١٩٩٣ أودت بحياته.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [6 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل امريكي مواليد 25 أغسطس 1913 في سيدار رابيدز، الولايات المتحدة بدأ مسيرته الفنية سنة 1936. امتدت مسيرته الفنية لأكثر من 51 عاما. درس في جامعة آيوا من أعماله الكوميديا...اقرأ المزيد الإنسانية.توفي 22 ديسمبر 1993 في سانتا مونيكا، الولايات المتحدة،

  • دون ديفور ممثل أمريكي، ولد في سيدر رابيدز بولاية إيوا بالولايات المتحدة الأمريكية في ٢٥ أغسطس عام ١٩١٣ باسم دونالد جون ديفور، وتوفى في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بالولايات...اقرأ المزيد المتحدة الأمريكية في ٢٢ ديسمبر عام ١٩٩٣ بنوبة قلبية. حصل دون ديفور على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود لعمله التليفزيوني. تزوج دون ديفور من Marion Holmes DeFore (١٩٤٢-١٩٩٣) وأنجبا خمسة أبناء وظلت معه إلى أن مات. من أهم أعماله Rpmance on the High Seas 1948 و Too Late for Tears 1949 و It Happened on Fifth Avenue 1947. ولد دون ديفور في ولاية إيوا ضمن سبعة أبناء لأب يعمل مهندسا مدنيا في السكك الحديدية، وهو سياسى محلي وله دور بالنقابات العمالية، وتخرج دون ديفور من مدرسة واشنطن الثانوية في سيدار رابيدز، وظهر لأول مرة في مسرحيات الكنيسة التي أخرجتها أمه ألينا سيلفيا، وهى من تشيكوسلوفاكيا، والتحق بجامعة أيوا لدراسة القانون، ومارس رياضة الباسكت والبيسبول، وترك الجامعة بعد عام، حيث حصل على منحة دراسية لمدة ٣ سنوات في مسرح باسادينا، وانضم لشركة تمثيل مسرحي متجولة، حيث تجول معها في أنحاء الولايات لعدة أعوام قبل ظهوره لأول مرة بمسرح برودواي عام ١٩٣٨. وكانت بدايته السينمائية في عام ١٩٣٦ وقدم أدوار صغيرة في عدة أفلام، وكان أول فيلم Reunion 1936، وكانت بدايته الحقيقية عام ١٩٤١ في فيلم We Go Fast 1941، وكان يلعب أدوارا رئيسية في الأفلام من فئة B وفي الأفلام الأخرى كان دائما صديق للبطل المحبوب، أو الشخصية الساذجة التي تقع بالمتاعب، وينقذها البطل، وقدم عدداً من الأفلام مثل فيلم Thirty Second Over Tokyo 1944 وفيلم Without Reservation 1946 و My Friend Irma 1949 و Jumping Jacks 1952. قدم دون ديفور عام ١٩٤٠ مسرحية The Male Animal حيث قدم ٢٤٣ عرضا مسرحيا، ووقعت معه شركة وارنر عقداً، وحولت المسرحية لفيلم عام ١٩٤٢ بطولة هنري فوندا، وأوليفيا دي هافيلاند، وقام دون ديفور بنفس دوره في المسرحية، كما قدم نفس الشخصية عام ١٩٥٢ في طبعة جديدة من هذا الفيلم She's Working Her Way Through College 1952 بطولة فيرجينيا مايو، ورونالد ريجان. أيضا عمل دون ديفور في برامج الراديو والمسرح الإذاعي الكوميدي والتراجيدي. أما نجاحه الأكبر فكان من خلال مسلسلات السيت كوم بالتليفزيون خصوصا المسلسل الطويل The Adventures of Ozzie and Harriet 1952-1957 حيث اشترك في ١١٧ حلقة من المسلسل، ولم يجد صعوبة في أداء الشخصية التى كانت تشبه إلى حد كبير شخصيته في الحياة الحقيقية، وحصل على ترشيح لجائزة إيمي لساعات الذروة، كما قدم مسلسل السيت كوم Hazel 1961-1965، وكان له دور في الترتيب لعرض جوائز إيمي في التليفزيون الوطني، كما كان له دورا بارزا في نقابة الممثلين. قدم دون ديفور ٤٠ فيلما و٣٧ مسلسلا تليفزيونيا قبل أن يصاب بنوبة قلبية عام ١٩٩٣ أودت بحياته.

المزيد

هوامش:
  • كان دون ديفور رئيس أكاديمية التليفزيون للفنون والعلوم ١٩٥٤-١٩٥٥.
  • ظهر مع رونالد ريجان فى فيلمين أعوام ١٩٣٨ و ١٩٥٢، وكان رئيس الإحتفالات بلوس أنجيلوس بعد فوز ريجان بمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا عام ١٩٦٦، وقال هذه ليلة رائعة للممثلين، كما كان له دورا فى إحتفالات فوز ريجان برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فى عام ١٩٨٠، وعينه ريجان مندوبا فى المؤتمر القومى للحزب الجمهورى عام ١٩٨٠ وعينه فى المجلس الإستشارى الرئاسى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • دونالد جون ديفور

  • اسم الشهرة:
  • دودى

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Dude





تعليقات