ليندا كريستال (1934 - 2020) Linda Cristal

السيرة الذاتية

" ليندا كريستال " Linda Cristal ممثلة أرجنتينية ولدت فى بوينس إيرس بالأرجنتين فى ٢٣ فبراير من عام ١٩٣٤ بإسم : Marta Victoria Moya Burges. نالت جائزة جولدن جلوب عام ١٩٥٩ وعام ١٩٧٠ ،وجائزة بامبى عام ١٩٧٠. تزوجت Robert W. Champion (١٩٥٨-١٩٥٩) ثم تزوجت Yale Wexler(١٩٦٠-١٩٦٦)ولها منه...اقرأ المزيد طفلان. ومن اهم اعمالها : The perfect Furlough1958 The Alamo1960 Two Rode Together1961 The High Chaparral1967 Mr. Majestyk1974 ليندا كريستال ولدت لأب فرنسى وأم إيطالية فقدتهم فى حادث سير عام ١٩٤٧ وكانت هى الناجية الوحيدة من الحادث. أجادت اللغة الاسبانية والإيطالية والفرنسية والإنجليزية مما أتاح لها الفرصة لتتألق كنجمة فى السينما المكسيكية والإيطالية والأمريكية،وفى عام ١٩٨٥ عادت لموطنها الاصلى الأرجنتين وعملت كنجمة فى مسلسل Rosse1985 لتعتزل الفن بعدها. أبناءها Gregory و Jordan.


مشاهدة اونلاين


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " ليندا كريستال " Linda Cristal ممثلة أرجنتينية ولدت فى بوينس إيرس بالأرجنتين فى ٢٣ فبراير من عام ١٩٣٤ بإسم : Marta Victoria Moya Burges. نالت جائزة جولدن جلوب عام ١٩٥٩ وعام ١٩٧٠...اقرأ المزيد ،وجائزة بامبى عام ١٩٧٠. تزوجت Robert W. Champion (١٩٥٨-١٩٥٩) ثم تزوجت Yale Wexler(١٩٦٠-١٩٦٦)ولها منه طفلان. ومن اهم اعمالها : The perfect Furlough1958 The Alamo1960 Two Rode Together1961 The High Chaparral1967 Mr. Majestyk1974 ليندا كريستال ولدت لأب فرنسى وأم إيطالية فقدتهم فى حادث سير عام ١٩٤٧ وكانت هى الناجية الوحيدة من الحادث. أجادت اللغة الاسبانية والإيطالية والفرنسية والإنجليزية مما أتاح لها الفرصة لتتألق كنجمة فى السينما المكسيكية والإيطالية والأمريكية،وفى عام ١٩٨٥ عادت لموطنها الاصلى الأرجنتين وعملت كنجمة فى مسلسل Rosse1985 لتعتزل الفن بعدها. أبناءها Gregory و Jordan.

  • ممثلة أرجنتينية أمريكية ولدت 23 فبراير 1931، روساريو، الأرجنتين في سن ال 13 ، تم فصله من والديه ، ونشأ من قبل شقيقه الأكبر ، ودرس غناء البيانو في مدرسة للموسيقى في أوروغواي. لاول...اقرأ المزيد مرة لصناعة السينما المكسيكية في سن السادسة عشرة. تزوجت عن عمر يناهز 17 عامًا في عام 1956 ، دخل هوليوود في دراما غربية من الدرجة الثانية ، وكان مفيدًا في الغرب باعتباره سحرًا لاتينيًا غريبًا. عمله التمثيلي هو "كليوباترا" (59) ، وقد ظهر على شاشات التلفزيون في العديد من الأعمال. ظهرت في عدد من الأفلام الغربية خلال الخمسينيات من القرن الماضي وشاركت ليندا كممثلة، في أكثر من 40 عملا فنيا، أولها عام 1952 من خلال ظهورها في فيلم Cuando levanta la niebla.. وآخرها عام 1988 من خلال ظهورها في مسلسل General Hospital الحالصة على جائزتي جولدن جلوب .رحلت عن الحياة في منزلها في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا بأمريكا.في 27 يونيو 2020، عن عمر يناهز 89 عاما

المزيد






تعليقات