جيل إيريلاند (1936 - 1990) Jill Ireland

السيرة الذاتية

" جيل إيريلاند " Jill Ireland ممثلة بريطانية ولدت فى لندن،انجلترا،المملكة المتحدة فى ٢٤ أبريل من هام ١٩٣٦ بإسم Jill Dorothy Ireland. حصلت على نجمة على ممشى المشاهير فى عام ١٩٨٩. تزوجت جيل مرتين الاولى من الممثل البريطانىDavid McCallum(١٩٥٧-١٩٦٧)وأنجبت منه ٣ أطفال،والثانية كانت...اقرأ المزيد الممثل الأمريكىCharles Bronson(١٩٦٨-١٩٩٠) وأنجبت منه طفلان وظلت معه الى ان ماتت فى ١٨ مايو من عام ١٩٩٠ فى ماليبو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية متأثرة بسرطان الثدى. ومن اهم اعمالها: The Mechanic1972 Chino1973 Hard Times1975 Death Wish II 1982 جيل إيريلاند ممثلة بريطانية أمريكية،ولدت لأب يعمل تاجرا للنبيذ،وقد أعدها ووالدتها للمجال الفنى فتعلمت التمثيل والرقص،وعملت كراقصة،وفى عام ١٩٥٥ بدأت عملها السينيمائى بأدوار مساعدة،ثم تزوجت الممثل البريطانى دافيد ماكلوم لتشاركه عمله التليفزيونى،وفى منتصف الستينيات انتقلوا الى الولايات المتحدة الامريكية واستقرت جيل على شاشة التليفزيون الامريكى، وبعد طلاقها من ماكلوم تزوجت من الممثل الامريكى تشارلز برونسون قبل ان يصبح نجما شهيرا،وقد تعرفت عليه عام ١٩٦٣ عندما كان يشارك زوجها فى فيلم الهروب الكبير،وقد شاركت برونسون عام ١٩٧٠بالفيلم الفرنسى المشترك "مسافر تحت المطر" وهو الفيلم الذى جعل من برونسون نجما عالميا،وشاركته بعد ذلك فى معظم افلامه حيث بلغت مشاركتها له ١٣فيلما.كان لجيل إيريلاند معركة كبيرة مع سرطان الثدى ،وصدر لها كتابان عن نضالها مع ذلك المرض اللعين،وكان لها دور فى الجمعية الامريكية للسرطان.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [9 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " جيل إيريلاند " Jill Ireland ممثلة بريطانية ولدت فى لندن،انجلترا،المملكة المتحدة فى ٢٤ أبريل من هام ١٩٣٦ بإسم Jill Dorothy Ireland. حصلت على نجمة على ممشى المشاهير فى عام ١٩٨٩....اقرأ المزيد تزوجت جيل مرتين الاولى من الممثل البريطانىDavid McCallum(١٩٥٧-١٩٦٧)وأنجبت منه ٣ أطفال،والثانية كانت الممثل الأمريكىCharles Bronson(١٩٦٨-١٩٩٠) وأنجبت منه طفلان وظلت معه الى ان ماتت فى ١٨ مايو من عام ١٩٩٠ فى ماليبو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية متأثرة بسرطان الثدى. ومن اهم اعمالها: The Mechanic1972 Chino1973 Hard Times1975 Death Wish II 1982 جيل إيريلاند ممثلة بريطانية أمريكية،ولدت لأب يعمل تاجرا للنبيذ،وقد أعدها ووالدتها للمجال الفنى فتعلمت التمثيل والرقص،وعملت كراقصة،وفى عام ١٩٥٥ بدأت عملها السينيمائى بأدوار مساعدة،ثم تزوجت الممثل البريطانى دافيد ماكلوم لتشاركه عمله التليفزيونى،وفى منتصف الستينيات انتقلوا الى الولايات المتحدة الامريكية واستقرت جيل على شاشة التليفزيون الامريكى، وبعد طلاقها من ماكلوم تزوجت من الممثل الامريكى تشارلز برونسون قبل ان يصبح نجما شهيرا،وقد تعرفت عليه عام ١٩٦٣ عندما كان يشارك زوجها فى فيلم الهروب الكبير،وقد شاركت برونسون عام ١٩٧٠بالفيلم الفرنسى المشترك "مسافر تحت المطر" وهو الفيلم الذى جعل من برونسون نجما عالميا،وشاركته بعد ذلك فى معظم افلامه حيث بلغت مشاركتها له ١٣فيلما.كان لجيل إيريلاند معركة كبيرة مع سرطان الثدى ،وصدر لها كتابان عن نضالها مع ذلك المرض اللعين،وكان لها دور فى الجمعية الامريكية للسرطان.

  • ممثلة إنجليزية متنوعة الأدوار، من مواليد لندن، إنكلترا، المملكة المتحدةبدأت حياتها كراقصة باليه في سن الثانية عشرة أول ظهور لها على الشاشة كان في عام 1955. تزوجت من الممثل...اقرأ المزيد الاسكتلندي ديفيد ماكالوم (من 1957 إلى 1967) في 1968 تزوجت من الممثل الأمريكي تشارلز برونسون وشاركها معظم أفلامها، وبقيت مرتبطة به إلى حين وفاتها في 1990 ومثلت معه معظم أفلامها توفيت في ماليبو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، من جراء إصابتها بسرطان الثدي

المزيد






تعليقات