ستيفاني باورز Stefanie Powers

السيرة الذاتية

ممثلة تليفزيونية أمريكية ولدت فى هوليوود بلوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢ نوفمبر من عام ١٩٤٢. نالت ستيفانى بورز جائزة PCA التليفزيونية عام ١٩٨٠ كما حصلت على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٩٢ لعملها التليفزيونى، كما حصلت على جائزة برافو أوتو الألمانية...اقرأ المزيد فى عام ١٩٦٣. تزوجت ستيفانى من الممثل Gary Lockwood (١٩٦٦-١٩٧٤) وبعد الطلاق تزوجت من Patrick De La Chenais (١٩٩٣-١٩٩٩) وانتهى الزواج بالطلاق. ومن أهم أعمالها The Girl from U.N.C.L.E ١٩٦٦-١٩٦٧ و Herbie Rides Again 1974 و Hart to Hart ١٩٧٩-١٩٨٤ و McLintock !1963. ولدت ستيفانى بورز لأب يعمل مصور سينمائى من أصول يهودية لعائلة مهاجرة من أوروبا الشرقية، وأم تنحدر من عائلة كاثوليكية من المهاجرين البولنديين، وقد درست البالية وتخرجت من مدرسة هوليوود الثانوية، وفى سن ١٥ وقعت عقدا مع شركة كولومبيا وتوقعت لها الشركة أن تصبح من أشهر نجوم هوليوود، ولكنها بعد فترة قصيرة من عملها السينمائى، إختفت لمدة ٥ سنوات ثم عاودت الظهور مركزة مواهبها فى العمل التليفزيونى لتصنع شهرتها العالمية وتعتبر ستيفانى من وحوش التليفزيون لأكثر من ٢٠٠ عمل تليفزيون وصل بها للعالمية. تزوجت ستيفانى من الممثل جارى لوكوود عام ١٩٦٦ وانتهى زواجهما عام ١٩٧٤ لتعيش قصة حب عنيفة مع الممثل ويليام هولدن فقد جمعهما الحب والمصالح المشتركة، وانتهت القصة بالموت المفاجئ لويليام هولدن عام ١٩٨١، لتنشئ بإسمه مؤسسة ويليام هولدن للحياة البرية وتتولى رئاستها، وأنشأت لها فرعا ثان فى كينيا، وتعتبر ستيفانى المتحدث الدولى للحفاظ على الحياة البرية، وتعمل مع حديقة حيوان سينسيناتى وحديقة حيوان أتلانتا، بالإضافة لإهتمامها ودعمها للعديد من القضايا الخيرية الأخرى، ونشاط فى مجال المرأة وخدمات الإنترنت.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة تليفزيونية أمريكية ولدت فى هوليوود بلوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢ نوفمبر من عام ١٩٤٢. نالت ستيفانى بورز جائزة PCA التليفزيونية عام ١٩٨٠ كما...اقرأ المزيد حصلت على نجمة على ممشى المشاهير عام ١٩٩٢ لعملها التليفزيونى، كما حصلت على جائزة برافو أوتو الألمانية فى عام ١٩٦٣. تزوجت ستيفانى من الممثل Gary Lockwood (١٩٦٦-١٩٧٤) وبعد الطلاق تزوجت من Patrick De La Chenais (١٩٩٣-١٩٩٩) وانتهى الزواج بالطلاق. ومن أهم أعمالها The Girl from U.N.C.L.E ١٩٦٦-١٩٦٧ و Herbie Rides Again 1974 و Hart to Hart ١٩٧٩-١٩٨٤ و McLintock !1963. ولدت ستيفانى بورز لأب يعمل مصور سينمائى من أصول يهودية لعائلة مهاجرة من أوروبا الشرقية، وأم تنحدر من عائلة كاثوليكية من المهاجرين البولنديين، وقد درست البالية وتخرجت من مدرسة هوليوود الثانوية، وفى سن ١٥ وقعت عقدا مع شركة كولومبيا وتوقعت لها الشركة أن تصبح من أشهر نجوم هوليوود، ولكنها بعد فترة قصيرة من عملها السينمائى، إختفت لمدة ٥ سنوات ثم عاودت الظهور مركزة مواهبها فى العمل التليفزيونى لتصنع شهرتها العالمية وتعتبر ستيفانى من وحوش التليفزيون لأكثر من ٢٠٠ عمل تليفزيون وصل بها للعالمية. تزوجت ستيفانى من الممثل جارى لوكوود عام ١٩٦٦ وانتهى زواجهما عام ١٩٧٤ لتعيش قصة حب عنيفة مع الممثل ويليام هولدن فقد جمعهما الحب والمصالح المشتركة، وانتهت القصة بالموت المفاجئ لويليام هولدن عام ١٩٨١، لتنشئ بإسمه مؤسسة ويليام هولدن للحياة البرية وتتولى رئاستها، وأنشأت لها فرعا ثان فى كينيا، وتعتبر ستيفانى المتحدث الدولى للحفاظ على الحياة البرية، وتعمل مع حديقة حيوان سينسيناتى وحديقة حيوان أتلانتا، بالإضافة لإهتمامها ودعمها للعديد من القضايا الخيرية الأخرى، ونشاط فى مجال المرأة وخدمات الإنترنت.

المزيد

هوامش:
  • أصيبت ستيفانى بورز بصدمة كبيرة وإكتئاب عندما توفى صديقها الحميم الممثل ويليام هولدن وبعده بإسبوعين لقت مصرعها غرقا صديقتها الحميمة الممثلة ناتالى وود.
  • درست فى طفولتها البالية فى نفس الفصل مع ناتالى وود و جيل سانت جون، والثلاث نساء الصديقات كانت لهن علاقة طويلة مع الممثل روبرت واجنر، ناتالى وود كزوجته الأولى والثالثة، جيل سانت جون كزوجته الرابعة، أما ستيفانى بورز فقد إرتبطت به بصداقة قوية لفترة طويلة من الزمن.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ستيفاني زوفيا بول


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة



تعليقات