بورل آيفز (1909 - 1995) Burl Ives

السيرة الذاتية

"بورل إيفيس" Burl Ives مغنى أمريكى ولد فى هانت سيتى بولاية إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٤ يونيه عام ١٩٠٩ بإسم Burl Icle Ivanhoe Ives، وتوفى بورل إيفيس فى ١٤ أبريل من عام ١٩٩٥ فى أنا كورتس بولاية واشنطون بالولايات المتحدة الأمريكية متأثرا بمضاعفات سرطان الفم. تزوج بورل...اقرأ المزيد إيفيس من Helen Payne Ehrlich (١٩٤٥-١٩٧١) وأنجب منها طفلا، وبعد الانفصال تزوج من Dorothy Koster Paul (١٩٧١-١٩٩٥) وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال بورل إيفيس Cat on a Hot Tin Roof 1958 و Rudolph the Red-Nosed Reindeer 1964 و True Romance 1993 و The Big Country 1958. ولد بورل إيفيس واحدا من ستة أبناء لأسرة مزارع من أصول إيرلندية إسكتلندية، وهوى الغناء منذ نعومة أظفاره، وتعلم العزف على آلة البانجو، ومارس لعبة كرة القدم حتى يصبح مدربا، وذلك أثناء دراسته فى كلية المعلمين بجامعة إلينوى عام ١٩٢٧، ولكنه ترك الدراسة عام ١٩٣٠ وتجول بين عدة وظائف غريبة، شملت الغناء فى الشوارع وجمع التراث الشعبى من مختلف البلدان الأمريكية، وتمكن من الغناء والتمثيل على مسارح برودواى، ليلتحق بإذاعة CBS عام ١٩٤٠ لينشر ماجمعه من تراث للموسيقى والغناء الشعبى، وعمل بالسينما كمغنى راوى لعدة أعمال، كما قام بالتمثيل السينمائى فى ادوار مساعدة للعديد من الأفلام وحصل على جائزة الأوسكار عن فيلم The Big Country 1958 لأفضل ممثل مساعد، وتمكن من إصدار عشرات من الألبومات الموسيقية والغنائية، وتقاعد بولاية واشنطون فى عيد ميلاده الثمانين.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [4 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "بورل إيفيس" Burl Ives مغنى أمريكى ولد فى هانت سيتى بولاية إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٤ يونيه عام ١٩٠٩ بإسم Burl Icle Ivanhoe Ives، وتوفى بورل إيفيس فى ١٤ أبريل من عام...اقرأ المزيد ١٩٩٥ فى أنا كورتس بولاية واشنطون بالولايات المتحدة الأمريكية متأثرا بمضاعفات سرطان الفم. تزوج بورل إيفيس من Helen Payne Ehrlich (١٩٤٥-١٩٧١) وأنجب منها طفلا، وبعد الانفصال تزوج من Dorothy Koster Paul (١٩٧١-١٩٩٥) وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال بورل إيفيس Cat on a Hot Tin Roof 1958 و Rudolph the Red-Nosed Reindeer 1964 و True Romance 1993 و The Big Country 1958. ولد بورل إيفيس واحدا من ستة أبناء لأسرة مزارع من أصول إيرلندية إسكتلندية، وهوى الغناء منذ نعومة أظفاره، وتعلم العزف على آلة البانجو، ومارس لعبة كرة القدم حتى يصبح مدربا، وذلك أثناء دراسته فى كلية المعلمين بجامعة إلينوى عام ١٩٢٧، ولكنه ترك الدراسة عام ١٩٣٠ وتجول بين عدة وظائف غريبة، شملت الغناء فى الشوارع وجمع التراث الشعبى من مختلف البلدان الأمريكية، وتمكن من الغناء والتمثيل على مسارح برودواى، ليلتحق بإذاعة CBS عام ١٩٤٠ لينشر ماجمعه من تراث للموسيقى والغناء الشعبى، وعمل بالسينما كمغنى راوى لعدة أعمال، كما قام بالتمثيل السينمائى فى ادوار مساعدة للعديد من الأفلام وحصل على جائزة الأوسكار عن فيلم The Big Country 1958 لأفضل ممثل مساعد، وتمكن من إصدار عشرات من الألبومات الموسيقية والغنائية، وتقاعد بولاية واشنطون فى عيد ميلاده الثمانين.

المزيد

هوامش:
  • حصل بيرل إيفيس عام ١٩٥٩ على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد بالإضافة لجائزة جولدن جلوب عن فيلم The Big Country 1958 كما حصل على جائزة جولدن بوت عام ١٩٨٦.
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى بيرل إيفيس 183m.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بورل إيكل إيفانهو إيفيس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة



تعليقات