جوان كولفيلد (1922 - 1991) Joan Caulfield

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى ويست أورانج بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ يونيو من عام ١٩٢٢ وتوفيت فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الإمريكية فى ١٨ يونية من عام ١٩٩١ متأثرة بسرطان الرئة. حصلت جوان كولفيلد على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود فى عام...اقرأ المزيد ١٩٦٠. تزوجت كولفيلد من المنتج والممثل والكاتب Frank Ross (١٩٥٠-١٩٦٠) وانجبت منه طفلا قبل وقوع الطلاق لتتزوج من Dr. Robert Peterson (١٩٦٠-١٩٦٦) وأنجبت منه طفلا. من أهم أعمالها The Unsuspected 1947 و Dear Ruth 1947 و The Sainted Sisters 1948 و Monsieur Beaucaire 1946. جوان كولفيلد واحدة من ثلاث بنات لمدير شركة طيران فى مانهاتن، وحصلت على تعليم خاص قبل إلتحاقها بجامعة كولومبيا عام ١٩٤٠، وعملت بالمسرح ولكنها لم تحرز نجاحا، فإتجهت للعمل كعارضة أزياء، لتحرز نجاحا وتظهر على أغلفة المجلات، لتلفت إنتباه منتج برودواى الشهير جورج آبوت، والذى يمنحها الفرصة للوقوف على مسارح برودواى،وتثبت جدارة فى أداءها الكوميدى فى عام ١٩٤٣، وبعد عام وقعت عقدا سينمائيا مع شركة بارامونت، دون ان تتخلى عن عملها المسرحى وتظهر فى ١١ فيلما، وتصبح من ضمن نجوم شباك التذاكر، خصوصا بعملها مع فريد أستير بالأفلام الإستعراضية بأداء كوميدى، حيث انها لم تكن مقنعة فى الأدوار الدرامية، وبالخمسينيات اتجهت للعمل التليفزيونى، وفى النهاية أثبتت ذاتها كسيدة أعمال ناجحة، مع خبرة عظيمة فى مجال الأوراق المالية والبورصة، وأصبحت نائبة لرئيس شركة تقوم بإنتاج وتركيب آلات التلميع الذاتى بالفنادق والمطارات.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [27 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى ويست أورانج بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ يونيو من عام ١٩٢٢ وتوفيت فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الإمريكية فى ١٨...اقرأ المزيد يونية من عام ١٩٩١ متأثرة بسرطان الرئة. حصلت جوان كولفيلد على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٦٠. تزوجت كولفيلد من المنتج والممثل والكاتب Frank Ross (١٩٥٠-١٩٦٠) وانجبت منه طفلا قبل وقوع الطلاق لتتزوج من Dr. Robert Peterson (١٩٦٠-١٩٦٦) وأنجبت منه طفلا. من أهم أعمالها The Unsuspected 1947 و Dear Ruth 1947 و The Sainted Sisters 1948 و Monsieur Beaucaire 1946. جوان كولفيلد واحدة من ثلاث بنات لمدير شركة طيران فى مانهاتن، وحصلت على تعليم خاص قبل إلتحاقها بجامعة كولومبيا عام ١٩٤٠، وعملت بالمسرح ولكنها لم تحرز نجاحا، فإتجهت للعمل كعارضة أزياء، لتحرز نجاحا وتظهر على أغلفة المجلات، لتلفت إنتباه منتج برودواى الشهير جورج آبوت، والذى يمنحها الفرصة للوقوف على مسارح برودواى،وتثبت جدارة فى أداءها الكوميدى فى عام ١٩٤٣، وبعد عام وقعت عقدا سينمائيا مع شركة بارامونت، دون ان تتخلى عن عملها المسرحى وتظهر فى ١١ فيلما، وتصبح من ضمن نجوم شباك التذاكر، خصوصا بعملها مع فريد أستير بالأفلام الإستعراضية بأداء كوميدى، حيث انها لم تكن مقنعة فى الأدوار الدرامية، وبالخمسينيات اتجهت للعمل التليفزيونى، وفى النهاية أثبتت ذاتها كسيدة أعمال ناجحة، مع خبرة عظيمة فى مجال الأوراق المالية والبورصة، وأصبحت نائبة لرئيس شركة تقوم بإنتاج وتركيب آلات التلميع الذاتى بالفنادق والمطارات.

المزيد

هوامش:
  • كان زوجها السابق المنتج فرانك روس متزوجا قبل ان يتزوج بها من الممثلة جان آرثر، فلما توفيت جوان كولفيلد، توفيت فى اليوم التالى جان آرثر.
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية الجميلة جوان كولفيلد 164m.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بياتريس جوان كولفيلد


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New Jersey


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات