جينا سليم Gina Selim

السيرة الذاتية

من أصل يوناني، وُلدت في القاهرة، مهنتها الأساسية "معالجة نفسية"، كبرت ونشأت على حلم التمثيل، ولكن الظروف سمحت أن يتحقق الحلم بعد فترة وتحديدًا عام 2018 .

منذ طفولتها سعت دكتورة جورجيت سافيدس إلى مساعدة المجتمع بأن تكون معالجة نفسية عندما تكبر، فقررت أن الأفضل هو...اقرأ المزيد مساعدتهم في تحسين حياتهم من خلال دراستها لعلم النفس حيث حصلت في عام 1995 على ليسانس الآداب في علم النفس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وتستغل خبراتها العلمية في تغيير الثقافة السلبية السائدة في مصر عن المرض النفسي. لم تتوقف د. جورجيت عن التعلم وتحصيل المعرفة المتخصصة حتى بعد التخرج، فإلى جانب تحدثها 5 لغات هي العربية، اليونانية، الإنجليزية، الفرنسية والإيطالية، انتقلت إلى جامعة كينجز كولدج في لندن حيث درست بالمعهد الوطني للطب النفسي ومركز الإدمان لتحصل على ماجستير في علوم الصحة العامة والإدمان، بعدها سافرت إلى الولايات المتحدة للحصول على دكتوراه في تخصص علم النفس الإداري والمهني من جامعة جنوب كاليفورنيا الجنوبية في الفترة من 2007 إلى 2012. عملت "جورجيت" كموديل لفترة طويلة أيام الجامعة، كما تقدم د. جورجيت خدمة سايك سينما للسينمائيين، وهي تتمثل في مساعدة الفنانين من خلال الورش الجماعية والاستشارات المحددة أو المباشرة، في الوصول إلى الأبعاد النفسية الخاصة بشخصيات الأعمال الفنية، وهذا من خلال بناء التفاعل بين الأعمال الفنية وعلم النفس، وقد بدأت نشاطها بمسلسل نصيبي وقسمتك، من بطولة النجوم هاني سلامة، نيكول سابا ودرة ومسلسل 30 يوم للنجوم آسر ياسين، باسل خياط ووليد فواز، وحالياً تقدم خدماتها لمسلسل لدينا أقوال أخرى الذي تمثل فيه أيضاً باسمها الفني جينا سليم. شجعها الفنان أسر ياسين على دخول عالم التمثيل الذي كان حلمها منذ طفولتها، حصلت على ورشة تمثيل عام 2017 مع "لو كلينر" ثم ورشة مع "لارن لومي" ثم ورشة أخرى مع "إياد داوود"، وبدء المشوار الفني. ومؤخراً انطلقت جورجيت في مسارها الفني كممثلة تحت اسم جينا سليم حيث تؤدي 3 أدوار في مسلسلات رمضانية، هي لدينا أقوال أخرى دور طبيبة نفسية "ميرفت مهران" بالإضافة إلى الرحلة ضيفة شرف "سيدة الأتيليله" وعزمي وأشجان دور ضيفة شرف شخصية شخصية "جينيفر" من منظمة حقوق الانسان. ومنذ 2005، تكتب د. جورجيت مقالات عن الصحة النفسية في المجلات كما تشارك بشكل مستمر في العديد من البرامج التليفزيونية للتحدث عن المشكلات النفسية المختلفة وكيفية التعامل معها بشكل سليم على شبكات النيل المتخصصة، MBC، أوربت، CBC، dmc، النهار، وإذاعات نجوم Fm، Nile FM، وكتبت بشكل منتظم في العديد من المجلات، منها: CLEO، INSIGHT، DAILY NEWS: EGYPT، DIVA، LOUNGE، cairo eastوCAMPUS، وتعاقدت مع شركة LEO Media Productionsعلى تقديم برنامج تلفزيوني يقدم المشكلات النفسية التي قد يعاني منها الجميع من خلال قصص من الواقع وسوف يُعرض على الشاشة قريباً، وقد أصدرت د. جورجيت مؤخراً النسخة العربية من كتاب رحلتي من خلال مكتبة الكتب خان، وهو الذي يضم مذكراتها مذكراتها حول عملها كاستشاري علاج نفسي.


المزيد

صور

  [14 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • من أصل يوناني، وُلدت في القاهرة، مهنتها الأساسية "معالجة نفسية"، كبرت ونشأت على حلم التمثيل، ولكن الظروف سمحت أن يتحقق الحلم بعد فترة وتحديدًا عام 2018 .

    منذ طفول...اقرأ المزيدتها سعت دكتورة جورجيت سافيدس إلى مساعدة المجتمع بأن تكون معالجة نفسية عندما تكبر، فقررت أن الأفضل هو مساعدتهم في تحسين حياتهم من خلال دراستها لعلم النفس حيث حصلت في عام 1995 على ليسانس الآداب في علم النفس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وتستغل خبراتها العلمية في تغيير الثقافة السلبية السائدة في مصر عن المرض النفسي. لم تتوقف د. جورجيت عن التعلم وتحصيل المعرفة المتخصصة حتى بعد التخرج، فإلى جانب تحدثها 5 لغات هي العربية، اليونانية، الإنجليزية، الفرنسية والإيطالية، انتقلت إلى جامعة كينجز كولدج في لندن حيث درست بالمعهد الوطني للطب النفسي ومركز الإدمان لتحصل على ماجستير في علوم الصحة العامة والإدمان، بعدها سافرت إلى الولايات المتحدة للحصول على دكتوراه في تخصص علم النفس الإداري والمهني من جامعة جنوب كاليفورنيا الجنوبية في الفترة من 2007 إلى 2012. عملت "جورجيت" كموديل لفترة طويلة أيام الجامعة، كما تقدم د. جورجيت خدمة سايك سينما للسينمائيين، وهي تتمثل في مساعدة الفنانين من خلال الورش الجماعية والاستشارات المحددة أو المباشرة، في الوصول إلى الأبعاد النفسية الخاصة بشخصيات الأعمال الفنية، وهذا من خلال بناء التفاعل بين الأعمال الفنية وعلم النفس، وقد بدأت نشاطها بمسلسل نصيبي وقسمتك، من بطولة النجوم هاني سلامة، نيكول سابا ودرة ومسلسل 30 يوم للنجوم آسر ياسين، باسل خياط ووليد فواز، وحالياً تقدم خدماتها لمسلسل لدينا أقوال أخرى الذي تمثل فيه أيضاً باسمها الفني جينا سليم. شجعها الفنان أسر ياسين على دخول عالم التمثيل الذي كان حلمها منذ طفولتها، حصلت على ورشة تمثيل عام 2017 مع "لو كلينر" ثم ورشة مع "لارن لومي" ثم ورشة أخرى مع "إياد داوود"، وبدء المشوار الفني. ومؤخراً انطلقت جورجيت في مسارها الفني كممثلة تحت اسم جينا سليم حيث تؤدي 3 أدوار في مسلسلات رمضانية، هي لدينا أقوال أخرى دور طبيبة نفسية "ميرفت مهران" بالإضافة إلى الرحلة ضيفة شرف "سيدة الأتيليله" وعزمي وأشجان دور ضيفة شرف شخصية شخصية "جينيفر" من منظمة حقوق الانسان. ومنذ 2005، تكتب د. جورجيت مقالات عن الصحة النفسية في المجلات كما تشارك بشكل مستمر في العديد من البرامج التليفزيونية للتحدث عن المشكلات النفسية المختلفة وكيفية التعامل معها بشكل سليم على شبكات النيل المتخصصة، MBC، أوربت، CBC، dmc، النهار، وإذاعات نجوم Fm، Nile FM، وكتبت بشكل منتظم في العديد من المجلات، منها: CLEO، INSIGHT، DAILY NEWS: EGYPT، DIVA، LOUNGE، cairo eastوCAMPUS، وتعاقدت مع شركة LEO Media Productionsعلى تقديم برنامج تلفزيوني يقدم المشكلات النفسية التي قد يعاني منها الجميع من خلال قصص من الواقع وسوف يُعرض على الشاشة قريباً، وقد أصدرت د. جورجيت مؤخراً النسخة العربية من كتاب رحلتي من خلال مكتبة الكتب خان، وهو الذي يضم مذكراتها مذكراتها حول عملها كاستشاري علاج نفسي.

المزيد

هوامش:
  • عملت كمستشار لعدة شركات عالمية مثل فودافون، كوكاكولا، لوريال، هينكل، أوراكل والبنك التجاري الدولي (CIB).
  • مسلسل (الرحلة 710) تكرر جينا تعاونها مع النجم السوري باسل الخياط والمخرج حسام على وشركات الإنتاج سيلميديا وتريلر وماكس برودكشن، حيث تعاونت معهم في رمضان 2017 بصفتها استشاري علاج نفسي لشخصيات مسلسل (30 يوم) ومساعدتهم في الوصول إلى الأبعاد النفسية الخاصة بشخصيات المسلسل. .
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جورجيت سافيدس



مواضيع متعلقة


تعليقات