كيفين كوركوران (1949 - 2015) Kevin Corcoran

السيرة الذاتية

ممثل أمريكى ولد فى سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ يونية عام ١٩٤٩ وتوفى فى بوربانك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أكتوبر من عام ٢٠١٥ متأثرا من سرطان القولون والمستقيم. تزوج كيفين من Laura Soltwedel (١٩٧٢-٢٠١٥) وظل معها الى أن...اقرأ المزيد مات. أهم أعمال كيفين كوركوران Swiss Family Robinson 1960 و Toby Tyler or Ten Weeks with a Circus 1960 و Old Yeller 1957. الممثل الأمريكى طفلا، والمخرج التليفزيونى، والمنتج السينمائى كيفين كوركوران، ولد الرابع بين ثمانية أشقاء، لأب كان ضابط أمن لإستوديوهات MGM ثم أصبح مديراً للصيانة، وساعد أبناءه على الظهور السينمائى، عندما طلبت الإستوديوهات أطفالا للعمل بالأفلام. قدم كيفين كوركوران أول أفلامه وعمره ٤ سنوات The Glenn Miller Story 1954، ثم فيلم Untamed 1955، ثم شارك أختيه مورين ودونا فى فيلم Violent Saturday 1955، وبدأ كيفين كوركوران التمثيل مع شركة ديزنى فى سن السادسة، عندما ظهر فى المسلسل التليفزيونى نادى ميكى ماوس The Mickey Mouse Club 1956، ولعب دور صبى صغير مشاكس يدعى Moochie مووتشى، وهو اللقب الذى أطلقه عليه والت ديزنى، وتمسك به كيفين طوال طفولته السينمائية وخارجها. كان والت ديزنى قد تأثر كثيرا بمشاهدة كيفين لأول مرة، وكتب له ادوارا خصيصا له، ووصفه بأنه إنسان ذكى للغاية، حساس بشكل خاص، مرح ومتفتح الذهن، ومتلهف للتعلم، مع إحساس قوى بالإثارة والطاقة والفضول الصحى، حول العالم الذى يعيش فيه، والأهم أنه يؤدى بطبيعية شديدة. وظهر كيفين فى العديد من إنتاجات ديزنى فى الفترة من عام ١٩٥٧ إلى عام ١٩٦٣ تحت إسم شهرته مووتشى، ثم قدم بعض الشخصيات الأخرى، وإلتحق بمدرسة لوس أنجيلوس الكاثوليكية الثانوية، وعندما تخرج منها عام ١٩٦٨ ترك العمل الفنى بعد أن قدم آخر أعماله Blue 1968، وإلتحق بجامعة ولاية كاليفورنيا نورثريدج، وحصل على البكالوريوس فى الفنون المسرحية، وعاد إلى ديزنى مرة أخرى، ولكن كان هذه المرة خلف الكاميرا، بعد أن إكتسب الخبرة الكافية للعمل كمساعد مخرج بالسينما، والعديد من مسلسلات التليفزيون، ثم مساعداً للإنتاج، فمنتجاً، كما عمل مخرجا بالتليفزيون، بعيداً عن ديزنى، وأنتج عدداً من الأعمال الخاصة، وعلى عكس العديد من الممثلين الأطفال، كان لديه حياة هادئة مع زواج طويل ناجح، وليس دراما عامة، وفى ٢٠٠٩ إكتشف إصابته بسرطان القولون والمستقيم، وبعد ستة سنوات توفى متأثرا بالسرطان.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكى ولد فى سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ يونية عام ١٩٤٩ وتوفى فى بوربانك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أكتوبر من...اقرأ المزيد عام ٢٠١٥ متأثرا من سرطان القولون والمستقيم. تزوج كيفين من Laura Soltwedel (١٩٧٢-٢٠١٥) وظل معها الى أن مات. أهم أعمال كيفين كوركوران Swiss Family Robinson 1960 و Toby Tyler or Ten Weeks with a Circus 1960 و Old Yeller 1957. الممثل الأمريكى طفلا، والمخرج التليفزيونى، والمنتج السينمائى كيفين كوركوران، ولد الرابع بين ثمانية أشقاء، لأب كان ضابط أمن لإستوديوهات MGM ثم أصبح مديراً للصيانة، وساعد أبناءه على الظهور السينمائى، عندما طلبت الإستوديوهات أطفالا للعمل بالأفلام. قدم كيفين كوركوران أول أفلامه وعمره ٤ سنوات The Glenn Miller Story 1954، ثم فيلم Untamed 1955، ثم شارك أختيه مورين ودونا فى فيلم Violent Saturday 1955، وبدأ كيفين كوركوران التمثيل مع شركة ديزنى فى سن السادسة، عندما ظهر فى المسلسل التليفزيونى نادى ميكى ماوس The Mickey Mouse Club 1956، ولعب دور صبى صغير مشاكس يدعى Moochie مووتشى، وهو اللقب الذى أطلقه عليه والت ديزنى، وتمسك به كيفين طوال طفولته السينمائية وخارجها. كان والت ديزنى قد تأثر كثيرا بمشاهدة كيفين لأول مرة، وكتب له ادوارا خصيصا له، ووصفه بأنه إنسان ذكى للغاية، حساس بشكل خاص، مرح ومتفتح الذهن، ومتلهف للتعلم، مع إحساس قوى بالإثارة والطاقة والفضول الصحى، حول العالم الذى يعيش فيه، والأهم أنه يؤدى بطبيعية شديدة. وظهر كيفين فى العديد من إنتاجات ديزنى فى الفترة من عام ١٩٥٧ إلى عام ١٩٦٣ تحت إسم شهرته مووتشى، ثم قدم بعض الشخصيات الأخرى، وإلتحق بمدرسة لوس أنجيلوس الكاثوليكية الثانوية، وعندما تخرج منها عام ١٩٦٨ ترك العمل الفنى بعد أن قدم آخر أعماله Blue 1968، وإلتحق بجامعة ولاية كاليفورنيا نورثريدج، وحصل على البكالوريوس فى الفنون المسرحية، وعاد إلى ديزنى مرة أخرى، ولكن كان هذه المرة خلف الكاميرا، بعد أن إكتسب الخبرة الكافية للعمل كمساعد مخرج بالسينما، والعديد من مسلسلات التليفزيون، ثم مساعداً للإنتاج، فمنتجاً، كما عمل مخرجا بالتليفزيون، بعيداً عن ديزنى، وأنتج عدداً من الأعمال الخاصة، وعلى عكس العديد من الممثلين الأطفال، كان لديه حياة هادئة مع زواج طويل ناجح، وليس دراما عامة، وفى ٢٠٠٩ إكتشف إصابته بسرطان القولون والمستقيم، وبعد ستة سنوات توفى متأثرا بالسرطان.

  • ممثل طفل امريكي مواليد 10 يونيو 1949، سانتا مونيكا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة ووالدته هي كاثلين ووالده "ويليام هنري" كوركوران، الذي كان يعمل كحارس أمن.عرف بأدوراه في أفلام “والت...اقرأ المزيد ديزني” عندما كان صغيرا في السن في فترة خمسينيات و ستينيات القرن الماضي، عن سن يناهز 66 عاما. و من أدوار كيفين الأكثر شهرة الدور الذي قام به في فيلم “Old Yeller”، قبل أن ينتقل إلى خلف الكواليس للعمل في الإنتاج اشتهر كيفين باسم “Moochie” الإسم المستعار الذي اقترحه ممثل والت ديزني بنفسه أثناء معظم حياته المهنية، و كانت بداية عمله تقريبا بمجرد تعلمه المشي، و غالبا ما كان يقوم بدور الطفل الشقي في السلسلات التلفزيونية مثل “The Ford Television Theater” في بداية خمسينيات القرن الماضي. و في أواخر السيتينات ترك كيفين العمل كممثل، و اختار الوقوف وراء الكاميرا في مجالي الإخراج و الإنتاج توفي 6 أكتوبر 2015، بربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة بسرطان القولون والمستقيم

المزيد

هوامش:
  • ظهر كيفين كوركوران شقيقا للممثل Tommy Kirk فى خمسة أفلام Old Yeller 1957 و The Shaggy Dog 1959 و Swiss Family Robinson 1960 و Bon Voyage ! 1962 و Savage Sam 1963.
  • كيفين كوركوران واحد من ثمانية أشقاء عملوا جميعا بالسينما والتليفزيون بأواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات، وهم : الممثل .William Cororan Jr, الممثلة Donna Corcoran, الممثلة Noreen Corcoran, الممثل والمنتج Hugh Corcoran, الممثل والمنتج والمخرج Brian Corcoran، الممثلة Kerry Corcoran، الممثل Kelly Corcoran.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كيفين أنتونى كوركوران

  • اسم الشهرة:
  • مووتشى

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Moochie





تعليقات