روث كليفورد (1900 - 1998) Ruth Clifford

السيرة الذاتية

روث كليفورد، ممثلة أمريكية ولدت في باوتوكيت بولاية رود أيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية في ١٧ فبراير من عام ١٩٠٠، وتوفيت في وودلاند هيلز، لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في ٣٠ نوفمبر من عام ١٩٩٨. تزوجت روث كليفورد من James A. Cornelius (١٩٢٤-١٩٣٨)...اقرأ المزيد وأنجبت طفلا قبل انفصالهما بالطلاق. ومن أهم أعمال روث كليفورد As Man Desires 1925 و The Invisible Ray 1920 و The Dramatic Life of Abraham Lincoln 1924 و Wagon Master 1950. ولدت روث كليفورد لوالدين من إنجلترا، وعندما توفيت والدتها وعمرها ١١ عاما تم إيداعها وشقيقتها بمدرسة سانت مارى برود أيلاند، وبعد ٤ سنوات توجهت وشقيقتها الى لوس أنجيلوس للعيش مع عمتهما الممثلة، وبدأت حياتها المهنية مع شركة يونيفرسال بأداء أدوار كبيرة إلى حد ما فى الأفلام الصامتة، وكان أول ظهور لها فى فيلم Behind the Lines 1916 وبحلول منتصف العشرينيات من عمرها، كانت روث كليفورد تلعب الأدوار الرئيسية المحترفة بالأفلام الصامته، وقامت بدور حبيبة أبراهام لينكولن (آن روتليدج ) في فيلم الحياة الدرامية لأبرهام لينكولن عام ١٩٢٤، وتوالت بطولاتها السينمائية حتى دخلت تقنية الصوت على الأفلام فبدأت أدوارها في تضاءل وخلال العقود الثلاثة التالية، لعبت أدوار أصغر فأصغر، وكان أول أفلام روث كليفلاند بتقنية الصوت Show Shows 1929، وكانت مفضلة لدى المخرج جون فورد، الذى كانت تزامله فى لعبة البريدج، فقدمها في ٨ أفلام، ولكنها لم تحصل على دور من أدوار البطولة في تلك الأفلام، وداومت روث كليفورد الظهور في الأفلام حتى بلغ عدد أفلامها ١٦٠ فيلما. وفي الأربعينيات كانت روث كليفورد عضوا فى شركة مسرحية متنقلة قدمت معها الأدوار الإيرلندية الكلاسيكية. وكانت روث كليفورد لفترة من الزمن تقوم بالأداء الصوتي في أفلام والت ديزنى. كان أول ظهور تليفزيوني لروث كليفورد فى عام ١٩٥٢ عندما شاركت في حلقة من المسلسل التليفزيوني Packet Squad 1952 وبلغ عدد أعمالها التليفزيونية ١٤ عملا، كما شاركت بالإعلانات التجارية بالتليفزيون.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • روث كليفورد، ممثلة أمريكية ولدت في باوتوكيت بولاية رود أيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية في ١٧ فبراير من عام ١٩٠٠، وتوفيت في وودلاند هيلز، لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات...اقرأ المزيد المتحدة الأمريكية، في ٣٠ نوفمبر من عام ١٩٩٨. تزوجت روث كليفورد من James A. Cornelius (١٩٢٤-١٩٣٨) وأنجبت طفلا قبل انفصالهما بالطلاق. ومن أهم أعمال روث كليفورد As Man Desires 1925 و The Invisible Ray 1920 و The Dramatic Life of Abraham Lincoln 1924 و Wagon Master 1950. ولدت روث كليفورد لوالدين من إنجلترا، وعندما توفيت والدتها وعمرها ١١ عاما تم إيداعها وشقيقتها بمدرسة سانت مارى برود أيلاند، وبعد ٤ سنوات توجهت وشقيقتها الى لوس أنجيلوس للعيش مع عمتهما الممثلة، وبدأت حياتها المهنية مع شركة يونيفرسال بأداء أدوار كبيرة إلى حد ما فى الأفلام الصامتة، وكان أول ظهور لها فى فيلم Behind the Lines 1916 وبحلول منتصف العشرينيات من عمرها، كانت روث كليفورد تلعب الأدوار الرئيسية المحترفة بالأفلام الصامته، وقامت بدور حبيبة أبراهام لينكولن (آن روتليدج ) في فيلم الحياة الدرامية لأبرهام لينكولن عام ١٩٢٤، وتوالت بطولاتها السينمائية حتى دخلت تقنية الصوت على الأفلام فبدأت أدوارها في تضاءل وخلال العقود الثلاثة التالية، لعبت أدوار أصغر فأصغر، وكان أول أفلام روث كليفلاند بتقنية الصوت Show Shows 1929، وكانت مفضلة لدى المخرج جون فورد، الذى كانت تزامله فى لعبة البريدج، فقدمها في ٨ أفلام، ولكنها لم تحصل على دور من أدوار البطولة في تلك الأفلام، وداومت روث كليفورد الظهور في الأفلام حتى بلغ عدد أفلامها ١٦٠ فيلما. وفي الأربعينيات كانت روث كليفورد عضوا فى شركة مسرحية متنقلة قدمت معها الأدوار الإيرلندية الكلاسيكية. وكانت روث كليفورد لفترة من الزمن تقوم بالأداء الصوتي في أفلام والت ديزنى. كان أول ظهور تليفزيوني لروث كليفورد فى عام ١٩٥٢ عندما شاركت في حلقة من المسلسل التليفزيوني Packet Squad 1952 وبلغ عدد أعمالها التليفزيونية ١٤ عملا، كما شاركت بالإعلانات التجارية بالتليفزيون.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية روث كليفورد ١٦٠ سم.
  • عاشت روث كليفورد فترة كافية لتكون محوراً رئيسيا للأفلام الوثائقية التى تؤرخ لتاريخ هوليوود المبكر، ومصدر رئيسى لمؤرخى عصر الشاشة الصامت.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Rhode Island


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات