مارشا هونت (1917 - 2022) Marsha Hunt

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى شيكاغو بولاية إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٧ أكتوبر من عام ١٩١٧. حصلت مارشا هونت على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها التليفزيونى، وفازت بجائزة جولدن بوت عام ٢٠٠٢، وجائزة Muse عام ٢٠١٠. تزوجت مارشا مرتين وانجبت طفلاً. أهم أعمال...اقرأ المزيد مارشا هونت Pride and Prejudice 1940 و Bride by Mistake 1944 و Raw Deal 1948 و Mary Ryan, Detective 1949. مارشا هونت ممثلة أمريكية متقاعدة وعارضة أزياء وناشطة اجتماعية، مع مهنة إمتدت ٧٣ عاما (١٩٣٥-٢٠٠٨)، ورغم موهبتها الواضحة، عاندتها الأقدار لتحصل على النجومية. ولدت مارشا فى شيكاغو لأب يعمل محاميا، وأم تعمل معلمة أصوات تصاحب المطربين فى حفلاتهم، وإنتقلت مارشا وهى صغيرة مع عائلتها الى نيويورك، وإلتحقت بمدرسة الأحد فى كنيسة القديس بولس الميثودية بنيويورك، وأحبت التمثيل ومارسته فى مسرح المدرسة والكنيسة، وتخرجت من مدرسة هوراس مان الثانوية للبنات عام ١٩٣٤، وغنت فى الإذاعة، ودرست الدراما فى مدرسة ثيودور إيرفين، وإنتقلت مع أختها الكبرى الى هوليوود، وعملت كعارضة أزياء، مما لفت نظر شركة بارامونت، لتوقع عقداً معها، وتلتحق بمدرسة بارامونت للتمثيل، وقدمت أول أفلامها The Virginia Judge 1935 ثم لعبت دوراً رئيسياً فى فيلم Gentle Julia 1936 واستمرت تؤدى أدواراً رئيسية بأفلام من الفئة B وادوار ثانوية فى الفئة A تنوعت مابين أفلام الغرب مثل Desert Gold 1936 و Thunder Trail 1937 وأفلام الكوميديا الشعبية مثل Easy to Take 1936 مع جون هوارد و Murder Goes to College 1937 مع روسكو كارنز، ولكنها لم تجد فى بارامونت السيناريو الذى يصنع النجومية، على الرغم من أنها كانت إحدى نجمات بارامونت الواعدة، ثم حازت على الإعجاب فى أحد أفلامها الأخيرة مع جون واين Born to the West 1937، ولكنها تزوجت من جيرى هوبر عام ١٩٣٨ وانهت بارامونت عقدها، لتعمل مع بعض الشركات الفقيرة، وفى سنوات الحرب كان عملها الأكثر إبهاراً، وقدمت الكوميديا العاطفية والدراما الحربية مع MGM مثل These Glamour Girls 1939 و Women in Hiding 1940 و Pride and Prejudice 1940 مع جرير جارسون ولورانس أوليفييه، وفى عام ١٩٤١ تعاقدت معها MGM لتقدم مع جرير جارسون فيلم Blossoms in the Dust 1941 وكان من أفضل أفلامها Cheers for Miss Bishop 1941 مع مارسا سكوت و مارى اندرسون و Kid Glove Killer 1942 مع فان هيفلين و The Affairs of Martha 1942 مع ريتشارد كارلسون، وأثناء ذلك الوقت كانت تغنى فى الإذاعة والحفلات العامة، ثم قدمت مع ميكى رونى فيلم The Human Comedy 1943.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [15 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى شيكاغو بولاية إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٧ أكتوبر من عام ١٩١٧. حصلت مارشا هونت على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها التليفزيونى،...اقرأ المزيد وفازت بجائزة جولدن بوت عام ٢٠٠٢، وجائزة Muse عام ٢٠١٠. تزوجت مارشا مرتين وانجبت طفلاً. أهم أعمال مارشا هونت Pride and Prejudice 1940 و Bride by Mistake 1944 و Raw Deal 1948 و Mary Ryan, Detective 1949. مارشا هونت ممثلة أمريكية متقاعدة وعارضة أزياء وناشطة اجتماعية، مع مهنة إمتدت ٧٣ عاما (١٩٣٥-٢٠٠٨)، ورغم موهبتها الواضحة، عاندتها الأقدار لتحصل على النجومية. ولدت مارشا فى شيكاغو لأب يعمل محاميا، وأم تعمل معلمة أصوات تصاحب المطربين فى حفلاتهم، وإنتقلت مارشا وهى صغيرة مع عائلتها الى نيويورك، وإلتحقت بمدرسة الأحد فى كنيسة القديس بولس الميثودية بنيويورك، وأحبت التمثيل ومارسته فى مسرح المدرسة والكنيسة، وتخرجت من مدرسة هوراس مان الثانوية للبنات عام ١٩٣٤، وغنت فى الإذاعة، ودرست الدراما فى مدرسة ثيودور إيرفين، وإنتقلت مع أختها الكبرى الى هوليوود، وعملت كعارضة أزياء، مما لفت نظر شركة بارامونت، لتوقع عقداً معها، وتلتحق بمدرسة بارامونت للتمثيل، وقدمت أول أفلامها The Virginia Judge 1935 ثم لعبت دوراً رئيسياً فى فيلم Gentle Julia 1936 واستمرت تؤدى أدواراً رئيسية بأفلام من الفئة B وادوار ثانوية فى الفئة A تنوعت مابين أفلام الغرب مثل Desert Gold 1936 و Thunder Trail 1937 وأفلام الكوميديا الشعبية مثل Easy to Take 1936 مع جون هوارد و Murder Goes to College 1937 مع روسكو كارنز، ولكنها لم تجد فى بارامونت السيناريو الذى يصنع النجومية، على الرغم من أنها كانت إحدى نجمات بارامونت الواعدة، ثم حازت على الإعجاب فى أحد أفلامها الأخيرة مع جون واين Born to the West 1937، ولكنها تزوجت من جيرى هوبر عام ١٩٣٨ وانهت بارامونت عقدها، لتعمل مع بعض الشركات الفقيرة، وفى سنوات الحرب كان عملها الأكثر إبهاراً، وقدمت الكوميديا العاطفية والدراما الحربية مع MGM مثل These Glamour Girls 1939 و Women in Hiding 1940 و Pride and Prejudice 1940 مع جرير جارسون ولورانس أوليفييه، وفى عام ١٩٤١ تعاقدت معها MGM لتقدم مع جرير جارسون فيلم Blossoms in the Dust 1941 وكان من أفضل أفلامها Cheers for Miss Bishop 1941 مع مارسا سكوت و مارى اندرسون و Kid Glove Killer 1942 مع فان هيفلين و The Affairs of Martha 1942 مع ريتشارد كارلسون، وأثناء ذلك الوقت كانت تغنى فى الإذاعة والحفلات العامة، ثم قدمت مع ميكى رونى فيلم The Human Comedy 1943.

المزيد

هوامش:
  • كانت مارشا هونت عضواً نشطاً فى لجنة هوليوود الديموقراطية، ورابطة هوليوود ضد النازية، وناشطة فى القضية الانسانية للجوع فى العالم، ومساعدة ملاجئ المشردين، ودعم زواج المثليين، وزيادة الوعى بتغير المناخ وتعزيز السلام فى دول العالم الثالث، وتبرعت بوقتها ومالها للعديد من قضايا الحرية، مثل إنشاء الأمم المتحدة، وحركة الحقوق المدنية، وتبرعت لكل مرشحى الولايات المتحدة بداية من روزفلت وحتى باراك أوباما.
  • فى عام ١٩٤٤ قدمت مارشا هونت فيلم None Shall Escape 1944 وهو أول فيلم عن الهولوكست.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مارسيا فيرجينيا هونت


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Illinois




تعليقات